Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

أختبار أمريكي يكتشف مصابي كورونا مبكرا من خلال تحليل الدم

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن مركزا علميا تابعا للجيش الأمريكي، طور اختبارا لوباء كورونا المستجد "كوفيد 19" يستطيع رصد العدوى في الجسم قبل أن يصبح الإنسان معديا، وهو ما قد يساعد على تطويق الوباء، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وقالت الصحيفة، إن هذا الاختبار الذي يجري عن طريق الدم، قد يستطيع رصد الوباء في الجسم، خلال الساعات والأربع والعشرين الأولى من التقاط العدوى.

ويصاب الكثيرون بكورونا المستجد، من دون أن تظهر عليهم أي أعراض، أو أنهم يمرضون بعد أسبوع أو أكثر، وهو ما يجعلهم ينقلون العدوى إلى آخرين دون أن يعرفوا.

وفي الوقت الحالي، ينقل الشخص المصاب العدوى إلى غيره، طيلة أربعة أيام، قبل أن تكشف أدوات الاختبار المعتمدة على تشخيص حالته الإيجابية.

وجرى تطوير هذا الفحص من قبل وكالة مشاريع البحوث المتقدمة التابعة للجيش الأمريكي، ومن المرتقب أن يجري عرض هذا "الاختبار" على إدارة الدواء والغذاء الأمريكية لأجل إصدار موافقة طارئة بشأنه في غضون أسبوع.

وقال مدير مكتب التقنيات البيولوجية في الوكالة الأمريكية، براد رينغسين، إنه في حال جرت المصادقة على هذا الاختبار وتقرر اعتماده، فإنه سيحدث تغييرا كبيرا.

وأوضح الباحث في مستشفى "ماونت سيناي" بنيويورك، سيتوارت سيلفون، أن هذا التحليل سيكون أسرع من الكشف الذي يجري في الوقت الحالي عن طريق أخذ عينات من الأنف.

وأشار سيلفون، إلى أن اختبار الوباء في الدم يستطيع رصد الإصابة في فترة مبكرة جدا، لأن جهاز الإنسان المناعي يتجاوب بشكل فوري بعد حصول العدوى.

وتراهن الهيئات العلمية على تسريع الكشف، لأن رصد المصابين يساعد على تطويق الوباء، من خلال عزل حاملي الوباء والحؤول دون نقلهم كورونا المستجد إلى أشخاص آخرين.

وإذا تكلل هذا المشروع بالنجاح، فإن مدة العزل الذاتي التي يجري فرضها على المخالطين ستتقلص بشكل كبير، لأن فحص الدم سيظهر بشكل مبكر ما إذا كانوا قد التقطوا الوباء من المصابين أم أنهم سليمون من المرض.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل السبت, 02 أيار 2020 08:59

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady