Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

جدل شديد بسبب لقاح كورونا يسيطر على الاجواء بتونس

قال نواب في البرلمان التونسي اليوم الاثنين إن لقاحات مضادة لفيروس «كورونا» وصلت لتطعيم مسؤولين كبار في الدولة، لكن رئاسة الجمهورية قالت لـ«رويترز» إنه لم يتم تطعيم أي شخص من الرئاسة بمن فيهم الرئيس، وإن ألف جرعة حصلت عليها الرئاسة وُجهت للطب العسكري.

وقالت رئاسة الحكومة في بيان إنه ليس لديها أي علم بتلقي لقاحات، وإنها ستفتح تحقيقا في هذا الخصوص، في خلاف جديد على ما يبدو يضاف إلى التوتر السياسي بين رئيس الحكومة هشام المشيشي والرئيس قيس سعيد منذ أسابيع.

وأضافت الحكومة أنها لا تعرف مدى توفر الشروط الصحية والقانونية لهذه اللقاحات، ولا مصدرها في إشارة إلى القطيعة بين رأسي السلطة التنفيذية في البلاد.

وقال النائب بالبرلمان بدر الدين القمودي: «لقاح (كورونا) وصل منذ مدة من دولة خليجية... تم توزيع اللقاح على كبار المسؤولين والسياسيين وقيادات أمنية... وللشعب رب يحميه».

بدوره قال النائب ياسين العياري إن لقاحات وصلت للرئاسة. لكن مسؤولا من الرئاسة قال لـ«رويترز»: «تحصلت الرئاسة على 1000 جرعة تلقيح هدية من الإمارات، ولكن الرئيس قيس سعيد منحها كلها لمصالح الصحة العسكرية». وأضاف «الرئيس قيس سعيد لم ولن يقبل أن يحصل على تطعيم قبل أن يصل اللقاح للشعب التونسي... لم يحصل على التطعيم أي شخص من الرئاسة».

وقال مسؤولون من مكتب رئيس البرلمان إن البرلمان لم يتلق أي جرعات ولم يحصل أي مسؤول فيه على اللقاح.

وحتى الآن لم تتلق تونس أي شحنات من لقاحات «كورونا»، وهي من البلدان القليلة التي لم تحصل عليها وسط إحباط اجتماعي واقتصادي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady