Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

موعد جلسة مجلس الأمن بتوقيت مصر حول السد الإثيوبي

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، مساء اليوم، للنظر في قضية سد النهضة، الذي بنته إثيوبيا وتريد أن تديره بالمخالفة للأعراف الدولية، وعن موعد جلسة مجلس الأمن بتوقيت مصر، فإنها تعرض في التاسعة مساءً، كما أنها تكون في الثالثة مساءً بتوقيت نيويورك. 

ويشارك وزير الخارجية المصري، سامح شكري، لعرض وجهة النظر المصرية في قضية السد الإثيوبي، الذي تريد أن تديره إثيوبيا بالمخالفة للقوانين والمواثيق الدولية. 

وكانت دولة تونس الشقيقة تقدمت بطلب إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن وعددهم 14، لمناقشة مشروع قرار يوجب ضرورة وقف الملء الثاني لسد النهضة وعودة الدول الثلاثة للمفاوضات مرة أخرى، على أن يوقع اتفاق جديد وملزم في غضون 6 أشهر. 

وينص مشروع القرار التونسي على أن هذه الاتفاقية تضمن قدرة إثيوبيا على إنتاج الطاقة الكهرومائية من السد الإثيوبي، وفي الوقت نفسه لا تضر بدولتي المصب مصر والسودان. 

موعد جلسة مجلس الأمن 

وكما هو معلن من وزارة الخارجية المصرية، سيقدم سامح شكري وزير الخارجية في التاسعة مساءً في جلسة مجلس الأمن، كل الدفوع والحجج المصرية التي تؤكد صحة وسلامة الموقف المصري، الذي ينص على صون مصر ومقدراتها. 

وقال وزير الخارجية المصري في تصريحات لقناة «العربية»، إن مصر والسودان لديهما القدرة والإرادة للدفاع عن مقدساتهما الثابتة بشكل يحقق مصالح شعبيهما، مؤكدا على أن هذه الأمور تؤخذ في الاعتبار وفقا للظروف والمتغيرات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الخميس, 08 تموز/يوليو 2021 20:23

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady