Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بيتكوين تهوي 20%.. هبوط حاد لأسعار العملات المشفرة بعد إفلاس منصة FTX

انخفضت أسعار أغلب العملات الرقمية المشفرة اليوم السبت بشكل حاد، على خلفية انهيار منصة FTX، إحدى أكبر بورصات العملات المشفرة، في الأيام الأخيرة.

وبحسب منصة "كوين ماركت كاب"، فقدت عملة بيتكوين، الأكبر بين العملات المشفرة، نحو 20% من قيمتها على مدار آخر 7 أيام لتسجل 16.8 ألف دولار، فيما تراجع سعر عملة إيثيريوم بنسبة 22.7% على مدار الأسبوع الماضي لتسجل 1266 دولارا.

وانخفضت عملة BNB بنسبة 16% على مدار آخر 7 أيام لتسجل 281.4 دولار، كما انخفضت عملة دوجكوين بنسبة 29.4% الأسبوع الماضي لتسجل 0.09 دولار.

وقال مارتن لينويبر، استراتيجي منتجات الأصول الرقمية في MarketVector Indexes، لشبكة CNBC: "لا يبدو الأمر جيدًا. لقد هزت الأحداث (انهيار وإفلاس منصة FTX) أسواق العملات المشفرةالأوسع نطاقًا، مما أدى إلى انخفاض عملات البيتكوين والعملات الأخرى إلى أدنى مستوياتها في عامين".

وبحسب CNBC، فإن أسعار العملات المشفرة  مدعومة بالكامل من خلال الإيمان بمستقبلها، وليس بأي أساس آخر مثل الأصول أو التدفق النقدي.

وهذا يعني أن قيمة العملة المشفرة تعتمد فقط على ما يرغب شخص ما في دفعه مقابل ذلك، وهذا هو السبب في أن سعره يمكن أن يخضع لتقلبات وانخفاضات غير منتظمة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady