Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

انفجار بركاني مدمر من قلب البحر المتوسط

يبدو أن الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم 6 فبراير الماضي، يمكن أن يكون بداية لكارثة جديدة تؤثر على دول العالم، مصير كوكب الأرض، حيث يوجد بركان تحت الماء في البحر الأبيض المتوسط يستعد للاستيقاظ​​، وهو قادر على تدمير أوروبا والشرق الأوسط، فيما ستؤثر عواقبه على بقية العالم، حسبما أفادت صحيفة «كومسومولسكايا برافدا» الروسية.

البركان المعروف باسم «كولومبو» والذي يقع على بعد 7 كيلومترات من جزيرة سانتوريني اليونانية، دائما ما يحظى باهتمام العلماء والباحثين، حيث أكد باحثون بمعهد في لندن وجامعة أوريجون الأمريكية، وجود غرفة صهارة ضخمة تغلي في الوقت الحالي، وهذا يعني أنه في المستقبل القريب قد يبدأ ما وصفوه بـ«الوحش» تحت الماء .

ويعد بركان كولومبو أكثر البراكين نشاطا تحت الماء في البحر الأبيض المتوسط، وكان هذا البركان المسؤول الرئيسي عن تسونامي عام 1650، عندما انفجر للمرة الأخيرة، فغطى الماء الجزر في دائرة نصف قطرها 150 كم. في الانفجار.

 ولا يمكن تحديد التاريخ الذي سيحدث فيه الانفجار البركاني الخاص ببركان كولومبو، لكن بالتوازي مع ذلك فإنهم يؤكدون أن غرفة الصهارة تنمو بسرعة، مشيرين إلى أن عمود الرماد والغازات البركانية يمكن أن يرتفع لعشرات الكيلومترات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady