Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رائد الأعمال تمكين عبد سرحان الحسناوي يدعم الاقتصاد الفنى بمهرجان المسرح العراقي

أعلن رجل الاعمال  العراقي تمكين عبد سرحان الحسناوى رئيس مجلس ادارة مصرف الموصل فى جمهورية العراق دعمه الكامل لازدهار بلاده بشتى المجالات  كما أعرب عن بالغ سعادتة بعودة الحياة الفنية للساحة العراقية وذلك عبر عودة مهرجان المسرح العربي بعد أعلان الكاتب إسماعيل عبد الله الامين العام للمهرجان عن اسم الدولة المنظمة للدورة الـ14 لمهرجان المسرح العربي 2024، وهي دولة العراق، وتسلم الدكتور جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين ملف الدورة الرابعة عشرة، وصعد الوفد العراقي بالكامل على خشبة المسرح فرحا باختيار دولة العراق لتنظيم الدورة المقبلة.

وقد انطلقت فعاليات الدورة السادسة من "مهرجان العراق المسرحي" بتنظيم من دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة العراقية.

المهرجان الذي تستمر فعالياته بعد إنقطاع دام 22 عاماً.

وقال رئيس المهرجان أحمد حسن موسى إنه: "بعد إعادة الحياة لمهرجانات كانت متوقفة نعيد الحياة مرة أخرى الى مهرجان المسرح العراقي الوطني بدورته السادسة وبمشاركة أهم الفرق المحلية من جميع مدن العراق"، مؤكداً "ليكبر عمر المهرجان دورة أخرى ونكبر معه بالفرح والابداع والمحبة".

ويتنقل المهرجان بين مسارح "الوطني" و"الرافدين" و"آشور" و"الرشيد"، متضمناً جلسات نقدية وملتقى فكرياً و12 عرضاً من بغداد والمحافظات من بينها عروض "الراديو" و"واقع خرافي" و"حجي ليل" و"في إنتظار كوازيمودو"، فضلاً عن إصدار 3 كتب وتكريم نخبة مسرحيين من أجيال متلاحقة.طب

يذكر أن حجم مشاركة مصر في مهرجان المسرح العربي يتمثل في العرض المسرحي "ماذا أفعل هنا بحق الجحيم؟" للمخرجة كارول العقاد ،والعرض ينتمي لمسرح الرقص المعاصر، والعرض أداء جهاد حسام الدين، تقي عماد، سافرونيا، كارول عقاد، سينوغرافيا أحمد حسام سعفان، إضاءة صابر، كما يقدم المخرج انتصار عبد الفتاح ورشة عن المسرح البوليفوني، وتقدم المخرجة عبير علي ورشة بعنوان "اشتغالات المسرحي علي قضاياه"، وكذلك تشارك الدكتورة نجوي عانوس في لجنة تحكيم مسابقة البحث العلمي، والدكتور نبيل بهجت في عضوية لجنة تحكيم مسابقة النص المسرحي الموجه للأطفال، كما فازت الباحثتان المصريتان د. أسماء بسام ، ود. مروة وهدان بجوائز البحث العلمي، وفي مسابقة النص المسرحي الموجه للأطفال فاز ثلاثة مؤلفين مصريين.

 

 يشار أن رجل الأعمال العراقى تمكين عبد سرحان الحسناوي  هو رئيس مجلس ادارة مصرف الموصل العراقي   والنائب الاول لرئيس رابطة المصارف العراقية وله العديد من شركات تعمل فى مجال  الاستثمارات العامه وتجارة النفط داخل العراق وخارج العراق كما أنه وعرفانا وتقديرا منه للعراق قام بتقديم العديد من التبرعات للعديد من المؤسسات لتطوير وازدهار العراق.

وجدير بالذكر أن مهرجان المسرح العربي يبلغ دورته الثالثة عشرة، في حين تبلغ مسابقة جائزة الأمير سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل عربي مسرحي دورتها العاشرة، حيث انطلقت الدورة الأولى من الجائزة عام 2012 خلال الدورة الرابعة من المهرجان.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady