Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

أوكرانيا: تدمير العشرات من الطائرات المسيَّرة الروسية

استهدفت طائرات مسيَّرة روسية إيرانية الصنع، العاصمة الأوكرانية كييف ومدينة أوديسا، خلال الليل، لكن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 10 طائرات منها استهدفت العاصمة، ودمَّرت 23 طائرة مسيَّرة أخرى جرى إرسالها لمنطقة أوديسا، وفقاً لما قالته السلطات الأوكرانية، صباح اليوم الأربعاء.

ووفق «وكالة الأنباء الألمانية»، قالت قوات الدفاع الجوي إن بعض الطائرات المسيَّرة وصلت إلى منطقة أوديسا، لتصيب البنية التحتية للميناء. ووفقاً لتقارير إعلامية، وقعت انفجارات وحرائق في ميناء أزميل، المُطل على نهر الدانوب.

وذكرت الإدارة العسكرية للمدينة أن الهجمات على كييف وقعت من اتجاهات عدة.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، إنه لم تقع خسائر بشرية أو أضرار مادية. وأضاف أن روسيا استخدمت طائرات مسيَّرة من طراز «شاهد» إيرانية الصنع؛ لمهاجمة المدينة.

وأشاد الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي «بالعمل البطولي للدفاعات الجوية»، عبر قناته على تطبيق «تلغرام».

وقال: «لحسن الحظ، لم تقع خسائر بشرية، وللأسف هناك أضرار». وأضاف أن «إرهابيي» روسيا استهدفوا مجدداً الحبوب والأمن الغذائي العالمي، من خلال شن هجمات على البنية التحتية للميناء في منطقة أوديسا.

وأضاف: «عندما تهاجم روسيا موانئ مدنية، فذلك يمثل تهديداً للجميع في القارة»، موضحاً «تستطيع روسيا أن تتوقف، ويجب وقفها».

وفي روسيا، تواصلت سلسلة الحرق المتعمَّد في مكاتب التجنيد العسكري، حيث جرى تسجيل ما لا يقل عن 8 محاولات هجوم، منذ مساء أمس الثلاثاء، وفقاً لما ذكرته قناة «بازا» الإخبارية على شبكة الإنترنت.

ووفقاً للمعارضة الروسية، وقع أكثر من 130 هجوم حرق عمداً على أهداف حكومية وعسكرية منذ بدء الحرب.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady