Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

إرتفاع عدد ضحايا زلزال أفغانستان اليوم الأحد إلى 2053 شخصاً وإصابة 9240

ارتفعت عدد ضحايا  زلزال أفغانستان اليوم الأحد إلى مقتل 2053 شخصاً وإصابة 9240 آخرين وتدمير 1329 منزلاً، فيما يسابق عناصر الإنقاذ الزمن للعثور على ناجين تحت الركام في قرى سويت بالأرض، وفق ما ذكرته وكالة "رويترز".

وهز زلزال أمس السبت الذي بلغت قوته 6.3 درجة وأعقبته ثماني هزات ارتدادية قوية مناطق يصعب الوصول إليها تقع على بعد 30 كيلومتراً شمال غربي عاصمة الولاية هرات، مما أدى إلى انهيار منازل ريفية فيما هرع السكان للنزول إلى الشوارع.

وقال نائب المتحدث باسم الحكومة بلال كريمي  صباح الأحد "للأسف، حصيلة الضحايا مرتفعة جداً، وما زلنا بانتظار معرفة الأعداد النهائية".

ومع حلول ليل السبت في قرية ساربولاند الواقعة في منطقة زندي جان، شاهد مراسل الوكالة عشرات المنازل المدمرة قرب مركز الزلازل التي هزت المنطقة لمدة أكثر من خمس ساعات.

وبينما عمل الرجال على جرف الحجارة بعد انهيار المباني، انتظرت النساء والأطفال في العراء.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية بأن أكثر من 600 منزل دمروا أو تضرروا جزئياً في أنحاء 12 قرية في الأقل في ولاية هرات مع تأثر نحو 4200 شخص.

وقال أحد السكان ويدعى بشير أحمد (42 سنة) "انهارت جميع المنازل في أول هزة، ودفن الأشخاص الذين كانوا داخل المنازل، هناك عائلات لم نسمع أي أخبار منها".

وأما نك محمد (32 سنة)، فأفاد بأنه كان في عمله عندما ضرب أول زلزال نحو الساعة 11.00 بالتوقيت المحلي (06.30 بتوقيت غرينتش). وقال "عدنا إلى المنزل لنجد أنه لم يعد هناك أي شيء، تحول كل شيء إلى رمل

و أضاف محمد "لا يوجد لدينا أي شيء حتى الآن، لا بطانيات ولا أي شيء آخر، نحن متروكون هنا خلال الليل مع شهدائنا".

وحذرت منظمة الصحة العالمية أمس السبت من أنه "يتوقع بأن يرتفع عدد الضحايا فيما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ".

وفي مدينة هرات، فر السكان من منازلهم ومدارسهم فيما تم إخلاء المستشفيات والمكاتب عندما ضرب الزلزال الأول، ولم ترد تقارير كثيرة عن سقوط ضحايا في منطقة المدينة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady