Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عاجل : مقتل فلسطينى و إصابة خمسة و حملة إعتقالات واسعة بالصفة الغربية

قتل فلسطيني وأصيب خمسة آخرون، صباح اليوم (الاثنين)، برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها بلدة حلحول، شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية وأمنية قولها إن «قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان، مما أدى إلى استشهاد الشاب محمود أحمد الأطرش (21 عاماً)، وإصابة خمسة آخرين، ثلاثة منهم بجروح حرجة، إلى جانب العشرات بحالات اختناق».

وترتفع بذلك حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى 155 قتيلاً.

وفي سياق متصل، شنَّ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية استهدفت اعتقال 66 مواطناً، منهم 35 مواطناً في القدس من بينهم مستشار محافظ القدس للشؤون الإعلامية معروف الرفاعي، و8 مواطنين في نابلس، و8 من الخليل، وفقا لوكالة «وفا».

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الناشطة الفلسطينية عهد التميمي من قرية النبي صالح، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي.

وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فإن حصيلة الاعتقالات التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، بلغت 2150 حالة اعتقال.

ولفتت الهيئة، إلى حملات الاعتقال المتواصلة شملت كل الفئات وحتى الأطفال وكبار السّن والنساء، والمئات من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الإثنين, 06 تشرين2/نوفمبر 2023 12:29

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady