Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تعهد مدير الأمن العام السعودي بالوقوف بحزم ضد كل ما يمس الأمن أو النظام ومنع جميع الأعمال المؤثرة في أمن وسلامة ضيوف الرحمن.

قال الفريق محمد البسامي، مدير الأمن العام السعودي رئيس اللجنة الأمنية للحج، اليوم السبت، إن أمن المملكة والحجاج والمشاعر المقدسة خط أحمر.

وتناول "البسامي"، خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الداخلية السعودية لقيادات قوات أمن الحج لعام 1445 هجري في مركز العمليات الأمنية الموحدة بمكة المكرمة، خطط الوزارة الأمنية والمرورية والتنظيمية لموسم حج هذا العام.

وتعهد مدير الأمن العام السعودي بالوقوف بحزم ضد كل ما يمس الأمن أو النظام ومنع جميع الأعمال المؤثرة في أمن وسلامة ضيوف الرحمن.

ولفت إلى أن من أولويات قوات أمن الحج المحافظة على أمن وسلامة ضيوف الرحمن أثناء أداء نسكهم في مختلف المشاعر المقدسة منذ وصولهم حتى مغادرتهم إلى بلدانهم بسلام آمنين.

وأوضح "البسامي" أن من مقتضيات تحقيق ذلك منع مخالفي أنظمة وتعليمات الحج ممن لم يحصلوا على تصريح بالحج من دخول المشاعر المقدسة بفرض طوق أمني على مداخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأضاف أن القوات ستضبط ناقلي مخالفي أنظمة وتعليمات الحج ممن لا يحملون تصاريح حج نظامية وستقوم بتسليمهم للجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات لتطبيق العقوبات بحقهم.

وأشار إلى تكثيف الوجود الأمني الميداني للتسريع من رصد أنواع الحالات والملاحظات الأمنية كافة والاستجابة السريعة بالإجراءات المناسبة حيالها واتخاذ التدابير الوقائية لمنع وقوع الجريمة وأي ظواهر سلبية تؤثر في أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady