Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ظاهرة نادرة تقلب موازين الطقس خلال ساعات وتؤثر على 10 دول عربية

مع وصول شهر أغسطس إلى أيامه الأخيرة وبعد أن بات فصل الخريف على الأبواب، تكون الاضطرابات الجوية هي عنوان الطقس خلال الساعات المقبلة في عدد من الدول العربية حتى نهاية أغسطس الجاري ومع بداية سبتمبر، كما تم الكشف عن ظاهرة نادرة ستغيّر موازين الطقس، فماذا سيحدث؟.

ظاهرة نادرة تؤثر على الطقس خلال الساعات القادمة.. ماذا سيحدث؟

موقع «arabiaweather» أرجع سبب الاضطرابات الجوية إلى تقدم الفاصل المداري الوهمي (ITCZ) نحو الشمال بشكل غير مُعتاد، مؤكدا أنّ أرجاء واسعة من الصحراء الكبرى التي تعتبر من أكثر الأماكن جفافا على وجه الأرض، ستتأثر بتلك الأمطار: «من المتوقع أن يهطل مجموع مطري يُعادل ما يهطل في سنوات طويلة على تلك المناطق، الأمر الذي يجعل الحدث استثنائيا ونادرا».

وكشف التقرير عن أنّ 10 دول عربية تشهد اضطرابات جوية خلال ما تبقى من شهر أغسطس، وأبرزها المناطق الأكثر جفافا في العالم

ما هو الفاصل المداري الذي يؤثر على المنطقة العربية؟

المُختصون في مركز طقس العرب، كشفوا عن أنّ الأمطار والعواصف الرعدية ستضرب 10 دول، في أجزاء من «جنوب مصر واليمن والسعودية والصومال والسودان وجيبوتي وليبيا والجزائر وتونس والمغرب».

وبحسب الموقع، فإنّ الفاصل المداري الوهمي منطقة مناخية تنتج عن التقاء الرياح التجارية الشمالية الشرقية من نصف الكرة الشمالي مع الرياح التجارية الجنوبية الشرقية من نصف الكرة الجنوبي، ما يؤدي إلى صعود الهواء ومن ثم تتكون السحب وتهطل الأمطار الغزيرة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady