Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الليلة.. مواجهة نارية بين البرتغال وتشيلي في نصف نهائي كأس القارات

يترقب عشاق الكرة العالمية، فى تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، موقعة نارية بين بطل أوروبا البرتغال، وتشيلى بطل أمريكا الجنوبية على ملعب كازان، فى نصف نهائى بطولة كأس القارات التى تستضيفها روسيا، بينما يلتقى منتخب ألمانيا مع المكسيك غدًاً الخميس فى نفس الدور.

ويدخل منتخب البرتغال، حالمًا بمواصلة مغامرته التاريخية التى حقق من خلالها لقب بطولة أمم أوروبا فى فرنسا العام الماضى، ويبحث عن مواصلة حلمه نحو لقب البطولة خلال مشاركته الأولى بها.

وتأهل بطل أوروبا إلى المربع الذهبى بعد تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف عن المكسيك الثانية، فى حين فشل المنتخب الروسى فى الاستمرار بالبطولة أمام جماهيره، على غرار منتخب نيوزيلندا الذى غادر مبكرًا.

وكان مشوار البرتغال الأبرز فى البطولة خلال دور المجموعات، حيث سجل برازيل أوروبا 7 أهداف بواقع هدفين فى التعادل مع المكسيك وهدف الفوز على روسيا فى الجولة الثانية، واختتم برباعية نظيفة أمطر بها شباك نيوزيلندا بالجولة الأخيرة.

ويقود الدون كرستيانو رونالدو، أفضل لاعب فى العالم، منتخب بلاده نحو تحقيق المجد ولإثبات أنه الأجدر على الفوز بجائزة البالون دور عندما يضيف لنفسه لقباً قارياً جديداً مع منتخب بلاده ليضيفه إلى بطولتى الدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا اللتين حققهما مع فريقه ريال مدريد، كما أنه ينافس على لقب هداف البطولة، حيث يملك فى رصيده هدفين.

ومن المنتظر أن يعتمد فيرناندو سانتوس، المدير الفنى للبرتغال، على تشكيل مكون من: روى باتريسيو فى حراسة المرمى، ورافاييل جويريرو، برونو ألفيش، جوزيه فونتى، سيميدو، أندريه جوميز، مارتينز، كارفايو، موتينيو، أندرى سيلفا، كريستيانو رونالدو.

فى المقابل، يدخل خوان بيتزى، المدير الفنى لمنتخب تشيلى، بطل أمريكا الجنوبية لقاء اليوم بطموح مختلف، وهو كتابة تاريخ جديد لبلاده فى البطولة القارية من خلال الوصول للنهائى والتغلب على بطل أوروبا، حيث ظهر تشيلى بمستوى مميز خلال مشاركته فى البطولة ولعب كرة أشاد بها الجميع وتأهل على حساب المجموعة الثانية بعد احتلال المركز الثانى برصيد 5 نقاط خلف منتخب ألمانيا المتصدرة برصيد 7 نقاط.

وتميز المنتخب التشيلى من خلال الثلاثى الهجومى القوى فارجاس وأرتورا فيدال وأليكسيس سانشيز، بكرته الجميلة التى أمتعت جماهير البطولة، حيث استهل مشواره فى دور المجموعات بفوز رائع على الكاميرون بهدفين نظيفين، ثم تعادل مع بطل العالم ألمانيا بنتيجة 1-1 وكرر نفس النتيجة أمام منتخب الكانجارو الأسترالى.

ولن يكون منتخب تشيلى لقمة سائغة أبدًا الليلة لرونالدو ورفاقه، إذ إنه منذ بداية البطولة يعتمد على الأداء الهجومى القوى، وقال مدربه بيتزى إن هذا الأداء الهجومى الممتع يتطلب جهدًا بدنيًا هائلًا من جانب اللاعبين، ورغم ذلك سيستمر فى تنفيذه أمام بطل أوروبا.

 

وسيعتمد بيتزى الليلة على الضغط على المنافس وعدم ترك فرصة أمام رونالدو من خلال رقابة لصيقة، والسعى للاستحواذ على الكرة فى نصف ملعب الخصم، والدفع بالكثير من اللاعبين للأمام عند الاستحواذ، وهى طريقة وصفها مدرب إسبانيا السابق، فيسنتى ديل بوسكى، بأنها انتحارية.

ومن المنتظر أن يعتمد بيتزى على تشكيل مكون من كلاوديو برافو فى حراسة المرمى، وأوجينو مينا، ماوريسيو إيسلا فرانسيسكو سيلفا، خوزيه فوينزاليدا، أرتورو فيدال، باولو دياز، تشارليز أراجونيز، جونزالو خارا، أليكسيس سانشيز، فاراجاس.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady