Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

16 مايو عودة الدوري الألماني بدون جماهير

أعلنت رابطة الدورى الألمانى، اليوم الخميس، بشكل رسمى، الموعد النهائى لاستئناف بطولة البوندزليجا موسم 2019-2020.

وأكد سيفيرت، رئيس رابطة الدورى الألماني، أن موسم البوندزليجا سيستأنف السبت 16 مايو الجارى، خلف الأبواب المغلقة، للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد الحصول على موافقة الحكومة الألمانية أمس، الأربعاء.

ويأتى هذا القرار، بعدما منحت السلطات الضوء الأخضر لاستئناف منافسات الدرجتين الأولى والثانية هذا الشهر، إثر اجتماع بين المستشارة أنجيلا ميركل ومسؤولى المقاطعات الـ16، ما سيجعل من ألمانيا أول بطولة وطنية كبرى فى أوروبا تستأنف منافسات اللعبة المعلقة بسبب فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يواجه بوروسيا دورتموند غريمه شالكه السبت 16 مايو فى ديربى الرور، بينما سيلعب بايرن ميونخ مباراته الأولى ضد يونيون برلين يوم الأحد 17 مايو، ولن تلعب أى مباراة يوم الجمعة 15 مايو.

وأصبح الدورى الألمانى أول الدوريات الخمس الكبرى، الذى يحدد موعدا لاستئناف الموسم الحالى، المتوقف بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

ويأتى اختيار رابطة الدورى الألماني، على عكس حديث أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، التى أكدت إمكانية إقامة مباريات الدورى المحلى بدءا من النصف الثانى من مايو، حيث قررت صباح الأربعاء، تأجيل عودة الدورى الألمانى إلى 22 مايو.

وذكرت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أصرت على خضوع جميع الأندية للحجر الصحى لمدة أسبوعين، وبناءً عليه تم تأجيل عودة الدورى الألمانى من 15 مايو إلى 22 مايو.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدورى الألمانى، بعد مرور 25 جولة من المسابقة، برصيد 55 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن الوصيف فريق بوروسيا دورتموند، برصيد 51 نقطة.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady