Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الزمالك يفوز على الإسماعيلي و يصل إلى النقطة 29

انتهت المباراة التى جمعت الفريق الكروى الأول بنادي الزمالك ونظيره الإسماعيلي بفوز الأبيض بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري الممتاز.
حاول الزمالك فرض سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية عن طريق تحركات الثنائي محمود عبدالرازق شيكابالا ويوسف أوباما بجانب المهاجم الصريح سيف الجزيري، بينما أعتمد الإسماعيلي على الكرات العالية خلف مدافع الفريق، والتي لم تشكيل أي خطورة على مرمى محمد أبو جبل، وسقط طارق حامد على الأرض بعد كرة مشتركة مع يوسف أوباما وغادر أرضية الملعب لتلقي العلاج قبل العودة من جديد لأرضية الملعب واستكمال اللقاء.
وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب لكن دون أي خطورة على مرمى الفريقين، وسقط حسين السيد الظهير الأيسر للإسماعيلي بعدما اصطدمت عرضية حازم إمام في رأسه، وتلقى العلاج من الجهاز الطبي للدراويش، وعاد مرة أخرى لاستكمال اللقاء مع فريقه.
وألتقط أحمد سيد زيزو كرة مشتتة من دفاعات الإسماعيلي، وسددها بقدمه اليمنى في أقدام لاعبي الدراويش، قبل أن يحتسب الحكم خطأ لصالح حسين السيد ضد شيكابالا، واستغل شكري نجيب تمريرة حازم إمام القصيرة وانطلق بالكرة وسدد بقدمه اليسرى في دفاعات الفريق.
واصل الزمالك ضغطه على الإسماعيلي من الجبهة اليمنى التي يشغلها حازم إمام وشيكابالا، ولجأ الإسماعيلي للهجمات المرتدة عن طريق محمد الشامي، إلا أن دفاع الفريق تعامل مع عرضيات الدراويش بثبات دون أي خطورة على مرمى محمد أبو جبل.
واشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الأولى في المباراة وكانت من نصيب محمد حسن لاعب الإسماعيلي، بعد عرقلته لإنطلاقة حازم إمام، وتألق محمد فوزي حارس الإسماعيلي وتصدى لفرصة هدف مؤكد من تسديدة سيف الدين الجزيري.
واستمر ضغط الزمالك على دفاعات الإسماعيلي من الجانبين الأيمن والأيسر بهدف إحراز الهدف الأول، واستقبل إمام عاشور عرضية شيكابالا ولعبها برأسه في يد محمد فوزي، ورفع حكم اللقاء البطاقة الصفراء للمرة الثانية في اللقاء وهذه المرة في وجه محمد صادق بعد عرقلة إمام عاشور.
وسقط سيف الدين الجزيري بعد تدخل شكري نجيب داخل منطقة الجزاء، وطلب الفريق بالحصول على ركلة جزاء إلا أن محمود البنا حكم اللقاء أمر باستكمال اللقاء، ومن هجمة سريعة أهدار محمد الشامي فرصة هدف مؤكد للإسماعيلي بعد خطأ في الاستلام من محمد أبو جبل حارس الفريق.
وواصل لاعبو الإسماعيلي في التدخلات القوية على لاعبي الزمالك، وأشهر محمود البنا البطاقة الصفراء الثالثة للاعبي الإسماعيلي وكانت هذه المرة من نصيب شكري نجيب بعد تدخل قوي مع محمود علاء، وسقط حسين السيد للمرة الثانية على الأرض بعد كرة مشتركة مع محمود عبد الرازق شيكابالا.
وأجرى الجهاز الفني للإسماعيلي التبديل الأول بخروج محمد حسن الذي تعرض للإصابة، وحل بدلا منه عماد حمدي، وبعدها تبادل الفريقين السطيرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرميين.
واحتسب محمود البنا دقيقتان كوقت بدلا من ضائع، شهدت إثارة كبيرة حيث تصدى القائم الأيمن لمحمد أبو جبل لرأسية شيلونجو مهاجم الإسماعيلي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وبدأ الشوط الثانى من المباراة، أوباما فى الدقيقة 49 من عمر المباراة نجح فى إحراز الهدف الأول عن طريق كرة عرضية رائعة من زيزو من مخالفة من خارج منطقة الجزاء سددها محمود علاء لكن تصدى لها حارس المرمى، وارتدت إلى أوباما سددها في الشباك، وفى الدقيقة 56 سجل سيف الدجين الجزيرى هدف فى زحمة أمام شبامك الإسماعيلي وتم إلغاءه واحتسابه ضربة مرمى.
وأحرز الهدف شكرى نجيب فى الدقيقة 63 من عمر المباراة عن طريق كرة هجوم مرتد لصالح الإسماعيلي، ومن ثم تمريرة رائعة من شيلونجو إلى شكري نجيب يسار منطقة الجزاء سددها من يسار منطقة الجزاء وسكنت الكرة الشباك.
وجاء هجوم مرتد لصالح الإسماعيلي، ومن ثم كرة طولية من عماد حمدي إلى شيلونجو أرسلها عرضية من الطرف الأيمن أمسكها حارس مرمى الزمالك، وفى الدقيقة جاءت تمريرة من بابل إلى حسين السيد الذي راوغ حازم إمام على يسار منطقة الجزاء، وسدد الكرة بوجه القدم الخارجي مرت بجوار القائم الأيسر.
وفى الدقيقة 78 من عمر المباراة، حاول لاعبو الزمالك تسجيل الهدف الثاني من كرة عرضية من حازم إمام على رأس بن شرقي سددها لكن شتتها مروان صحراوي، وارتدت إلى أوباما داخل منطقة الجزاء سددها لكن تصدي رائع من حارس المرمى.
وضغط لاعبو الزمالك على فريق الإسماعيلي فى إحراز الهدف الأول، حتى نجح فرجانى ساسى إحراز الهدف الثانى فى الوقت القاتل من المباراة فى الدقيقة 89 من عمر المباراة عن طريق هجوم مرتد لصالح الزمالك، ومن ثم تمريرة من مروان حمدي إلى أوباما مررها إلى فرجاني ساسي، وسدد كرة رائعة بباطن القدم من على حدود منطقة الجزاء داخل الشباك، لتنتهى المباراة بنتيجة 2-1.
وجاء تشكيل الزمالك كالتالي: حراسة المرمي: محمد أبو جبل، ورباعي الدفاع، محمود علاء، محمود حمدي "الونش"، أحمد فتوح، حازم إمام، وفي الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، يوسف إبراهيم "أوباما"، أحمد سيد "زيزو"، محمود عبد الرازق "شيكابالا، ومهاجم وحيد هو سيف الجزيري.
ويتواجد على مقاعد البدلاء كلا من، محمود عبد الرحيم "جنش" ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة وفرجاني ساسي ومحمد أشرف "روقا" وأشرف بن شرقي وحميد أحداد ومروان حمدي وأسامة فيصل.
وجاء تشكيل الاسماعيلي كالتالي: محمد فوزى في حراسة المرمى، فى الدفاع عبد الله جمعة، مروان صحراوى، أحمد كاستلو، حسين السيد، وفى الوسط محمد صادق، محمد عادل، محمد حسن، محمد الشامي، وفى الهجوم شكرى نجيب، شيلونجو.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady