Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

6 خطوات لتثقي بنفسك

shutterstock7976673 acf4a

هل لديكِ قلة ثقة فى النفس ؟ إليكِ بعض الخطوات التى ستساعدك فى التعامل بكل ثقة أمام الجميع : 

1- افعلي شيئاً تحبينه
حتى لو كان مجرد الاستلقاء على الأريكة ومشاهدة الفيلم المفضل لديك، أو القيام بأي شيء يجلب لك المتعة، مثل لقاء الأصدقاء، أو القيام برحلة قصيرة، أو حتى الطبخ والرقص، فعندما تعيدين شحن طاقتك، سوف تشعرين بأنك أكثر كفاءة، وقادرة على التعامل مع أي مهمة تأتي في طريقك.

2- دللي نفسك
القلق والتوتر ليست فقط سامة لصحتك الجسدية، بل يمكن أن يلحقا ضرراً خطيراً لديك بالثقة بنفسك، إذا كان لديك الكثير من التوتر في حياتك عليك الحد منه، خذي بعض الوقت للخروج من الجدول الزمني المحموم الخاص بك للاسترخاء على محمل الجد؟ كوني أقل عاطفية وسوف تشعرين أنك أكثر هدوءاً وأكثر سيطرة على حياتك، يمكنك الاسترخاء من خلال ممارسة رياضة اليوغا، والتأمل، أو الحصول على جلسة مساج، أو حتى مجرد حمام دافئ مع فقاعات الصابون.

3- استخدمي الفكاهة
روح الدعابة هي قوة داخلية كبيرة لا تستهيني بها، وبمحاولة رؤية الجانب المضحك من الحالات، سوف تكونين قادرة في كثير من الأحيان على التعامل بشكل أفضل، فالنكات وسيلة لجعل المخاوف تبدو أقل أهمية.

4- الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم
سبع إلى ثماني ساعات هو متوسط كمية النوم يحتاجها الكبار لراحة الجسم والعقل معاً، ولكن الأمر نسبي، فبعض الناس بحاجة إلى عدد ساعات أقل والبعض يحتاج عدد ساعات أكثر، قبل الشعور بالاستعداد لبدء نهار جديد، وفي جميع الأحوال ليكن الحصول على قسط كاف من النوم من أولوياتك.

5- لا تخافي من الفشل
بدلاً من التعامل مع الفشل وكأنه شيء فظيع، اعتبريه محطة للانطلاق من جديد، وتعلمي من أخطائك لتفاديها في المستقبل، وتذكري أن حياة المخترعين والعظماء لم تخل من الفشل، وأن أهم الاختراعات والإنجازات كانت خلاصة العديد من التجارب الفاشلة.

6- كوني فضولية
انفتحي على التجارب وتجربة الأشياء الجديدة، وسوف تجدين أن الحياة تصبح أكثر متعة مع التجارب الجديدة، والاستكشاف، بدلاً من التركيز على الخوف والتردد.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady