Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

10 نصائح تخلصك من سمنة الأرداف

عاني أغلب الفتيات من مشكلة زيادة الوزن خاصةً في منطقة الأرداف، ومن هنا قالت خبيرة التغذية سالي فؤاد، إن الأرداف تتخزن على شكل التفاحة أو الكمثرى، لذلك تعرفي على أهم النصائح التي تخلصك منها:

1- منع أكل النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب لأن الجسم لا يحرقها جيدًا بل يحولها إلى دهون حتى تتخزن في الجسم. 

2- أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم بالتالي للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم.

3- تقليل السكريات و الدقيق الأبيض و المشروبات المحلاة لأن كل ذلك يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق نهائياً.

4- أكل البروتينات بأشكال كثيرة مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر وحرق الدهون، ولكن لا تفرطوا لأن الافراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى.

5- شرب الماء مهم لتنشيط اعضاء الجسم.

6- اكل البروتين في الليل قبل النوم بثلاث ساعات و خالي من الدهون مثل زبادي اللايت او جبن قريش أو فيتا لايت يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم و يخمل تماما من النشويات و السكريات.


7- فحص الغدة الدرقية و فحص الحساسية من أطعمة أمر هام جدا لأن الأطعمة ممكن تكون صالحة للرجيم و لكن لا تناسب الجسم.

8- منع الدهون المضرة و هي الدهون الحيوانية و أكل الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون و الكتان و الصويا و المكسرات و الأسماك الدسمة كالسلمون و الماكريل في اطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.

9- أكل الشوربات و السلطات قبل أي وجبة أحسن طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.

10- هذه أهم نصيحة و هي بعد كل ثلاث أيام نخصص يوم لتناول كميات صغيرة جدا من الأكل و الاكثار من الشرب مثل الشوربات قليلة السعرات و الماء.

 

 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady