Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تظن المرأة عند قيامها ببعض العادات أنها تعتني ببشرتها، ولكنها لا تعرف مدى ضررها وخطورتها عليها، فهناك بعض العادات التي يجب الابتعاد عنها للحفاظ على  البشرة وتجنب آثار الشيخوخة المبكرة.ونصحت صحيفة "المرأة" التركية بالابتعاد عن 5 عادات تؤثر سلبيا على جمال ونعومة البشرة.
 

النظر في المرآة المكبرة
 

المرايا المكبرة تجعلك ترى الجلد بشكل أعمق، فمن الممكن أن ترى أشياء غير واضحة بوجهك، فتقوم باستخدام بعض الأدوات غير اللازمة لإخفائها من بشرتك، ولكن تعد هذه من العادات السيئة التي تسبب ضررًا للمرأة قد تصلها إلى حد الهوس. فمن ثم تبدأ بمعالجة الالتهابات التي سببتها لك الأدوات غير اللازمة لاستخدامها.
 

وضع اليد على الوجه
 

وضع اليد على الوجه بشكل مُكَثَّف من الممكن أن يهدد جمال بشرتك؛ لأنها تعمل على تطور الأكزيما بالوجه، ويعني هذا أن الميكروبات التي تحملها يدك من أماكن مختلفة تتسبب في ظهور حساسية بالجلد.
 

لمس الشفاه باللسان
 

لمس الشفاه باستمرار يؤدي إلى تشققها، فيفضل شرب كميات كافيه من المياه لكي تتجنبي هذه التشققات، كما يعتبر الفازلين من أفضل الطرق التي تزيل جفاف الشفاه، فيجب وضعه قبل الخلود للنوم. أما إذا كانت تعاني من قشور بالشفه فينصح بفركها بالسكر برقة لمدة دقيقتين ثم تغسليها وتضعي الفازلين قومي بها مرة كل أسبوع.
 

تفريغ حب الشباب
 

يتسبب تفريغ البثور والرؤوس السوداء بشكل مستمر، في حدوث بقع دائمة بالوجه، ولهذا فإنَّ ضغط البثور من العادات السيئة التي يجب تجنبها والابتعاد عنها لأنها مضرة وتعطي مظهرًا سيئًا. فيفضل وضع كريمات مرطبة تحت استشارة طبيب، والقيام بمسكات العناية بالبشرة. فمن الممكن إعداد بعض المسكات الطبيعية بالمنزل التي تمنع ظهور الحبوب بدلًا من ضغطها.
 

غسل الوجه بالصابون
 

غسل الوجه بالصابون يضر البشرة نظرًا لما يحتويه من مواد كيميائية بنسبة عالية بالإضافة إلى نسبة بي اتش غير مناسبة مع جلدك، وهذا يؤدي إلى تهيج البشرة وجفافها، وزيادة التجاعيد. وخاصة إذا كان الصابون معطرا من الممكن أن يؤدي إلى احمرار البشرة.
 

في حال استخدام الصابون ولاحظتي تحول بشرتك، عليكِ أن تتركيه وتستخدمي غسولا منظفا للوجه، يتناسب أكثر مع بشرتك.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady