Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

4 أسباب لثبات الوزن رغم اتباع الريجيم

تقول خبيرة التغذية مها رادميس ان "كثيرا من النساء تشكو من وزنها الثابت الذي لايتغير برغم اتباع الريجيم بدقة وعدم تقبل الجسم للدايت".. 

وأشارت رادميس ان ذلك قد يرجع الي عدة اسباب وهي :

1- تناول الطعام "الصحي": هل تعلمون بانكم عندما تفكرون فقط بالوجبة الخفيفة التي سوف تاكلونها وبمكوناتها، فان هذا يمكن ان ينتج المزيد من هرمون الجوع جريلين في الدماغ؟ إن هذا بالضبط ما يحدث لنا عندما نطبق الحمية الغذائية. "زيادة الجريلين تجعلنا نشعر بالشبع بشكل اقل.

2- التفكير كثيرا بالرياضة:- اذا اجبتم بنعم، فاعلموا ان لذلك سلبية: التفكر في التدريب البدني في حد ذاته قد يجعلكم تتناولون طعاما اكثر ب- 50٪. السبب لذلك هو انه وجد ان الاشخاص يعتقدون ان اقتراب موعد التدريب يعطيهم الشرعية لتناول النقانق. بدلا من النقانق ذات السعرات الحرارية العالية والدهون، حاولوا تناول وجبة بروتين صغيرة مع الكربوهيدرات الكاملة (شريحة من الخبز الكامل مع الجبن او البيض، على سبيل المثال).

3- عملكم شاق:- انت تجلس امام الكمبيوتر اكثر من 10 ساعات ، لا عجب حين تتباكى "وزني ثابت" ...عند الجلوس لعدة ساعات متواصلة يبدا جسمكم بانتاج انزيم خازن للدهون يسمى الليباز (lipase)
قفوا وشدوا جسمكم كل ساعة، بذلك ترتفع وتيرة عملية التمثيل الغذائي لديكم. نعلم انكم لن تفعلوا ذلك؟ خيار اخر هو القفز والتحرك اثناء الجلوس: اضربوا الارض باكف اقدامكم او اقفزوا قليلا على الكرسي. هكذا تسرعون حرق السعرات الحرارية بنسبة 54٪.


4- تنامون اقل من اللازم:- "قلة النوم تدخل جسمكم في وضع يشجع على تخزين الدهون والكربوهيدرات".

 

 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady