Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

13 عادة تصيبك بالشيخوخة المبكرة.. تعرفى عليها

دائما ما تبدو علينا أعمار أكبر من أعمارنا، وذلك بسبب اتباع بعض العادات السيئة ، فهناك بعض العادات الجيدة التى تؤثر على تأخير الشيخوخة، فإليك بعض العادات التى تبدو عادية و لكنها تسرق شبابك.

1. ذيل حصان هو تصفيف الشعر المفضلة لديك

 سحب شعرك بشدة من جذوره، يمكن أن يؤدى إلى ظهور الصلع فى المستقبل فعليك إنقاذ شعرك، ومن الأفضل أن تعددى من أشكال تصفيف شعرك ، بطرق بها مرونة أكثر .

 2. شرب الكثير من الحليب

 لابد أن يكون لديك علم كاف من العواقب الوخيمة من استهلاك الحليب الزائد، الذى ينتج عنه سد المسام ويجعل البشرة تبدو دهنية.
 3. اتباع نظام واق من الشمس على الوجه وإهمال الأيدى

وأصبحت الكثير من النساء بالفعل تستخدمن مستحضرات واقية من الشمس على مدار السنة، ولكن ينسين أيديهن، رغم أنها الأكثر حساسية للشيخوخة و ذلك لأنها أكثر قابلية لفقدان الدهون، الأمر الذى يجعل العروق أكثر وضوحا، بالإضافة إلى أن الآشعة فوق البنفسجية  تغطى الجلد مع بقع العمر والتجاعيد .
 4. تفضلين الجلوس بوضعية "رجل على رجل "

هذه الوضعية من الممكن أن تصيبك بالدوالى فى الساقين،  لضغط الأوعية الدموية واضطرابات الدورة الدموية، ووضعية "الرجل على رجل" تسبب ركود الدم فى منطقة الحوض، والتى تضر بشكل خاص النساء خاصة المرأة الحامل.
5. تصففين شعرك عندما يكون رطبا

هذه العادة تؤدى إلى تقصيف شعرك، فهو خطأ شائع فى مجال العناية بالشعر، ولتجنب تلف الشعر الزائد، أولا تجفيف شعرك قليلا بمنشفة ،ثم تبدأين فى "تصفيفه " وهو جاف.
 6. نتف حاجبيك قبل الماكياج

إذا قررت تشكيل حاجبيك  بـ"ملاقط"، فلابد أن تفعلى ذلك فى المساء بعد غسل وجهك، هذه الطريقة سوف تقلل من خطر دخول البكتيريا وتجنب التهيج حول الحاجبين.
 7. تستخدمين أدوات التصفيف على أعلى درجة حرارة

عندما يتعرض الشعر لدرجات حرارة عالية (سواء كان مجفف شعر، مكواة شعر)، فهذا يؤدى إلى إنشاء فقاعات صغيرة داخل جذع الشعرة، وهذه الفقاعات تجعل الشعر جافا وهشا، ولتجنب هذا، يجب أن تستخدمى المجفف على مسافة 15 سم من الشعر،  وضبط درجة الحرارة إلى المتوسطة.
 8.  تحبين فرك عينيك

هذه العادة سيئة وتضر رموشك، وتصبح هشة وتتساقط ، يمكن أيضا أن تضر البشرة تحت العين، وتؤدى إلى احمرارها، عليكِ استبدال فرك العين بطريقة "20-20-20": ننظر بعيدا لمدة 20 ثانية كل عشرين دقيقة.
 9.  تحمل الضغائن

وأظهرت الدراسة التى نشرت فى مجلة الطب السلوكى فى عام 2005 أن هناك علاقة بين التسامح والصحة البدنية، وإذا كنت لا تستطيعين التوقف عن تحمل الضغائن، فذلك سيضيف سنوات لمظهرك ، والحقيقة هى أن هرمون التوتر (الكورتيزول) يتراكم في الجسم مع الضغائن ،ويشجع على زيادة الوزن، ويزيد من ضغط الدم ومستويات السكر، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر.
 10. لديك عادة لمس وجهك

 وضع يدك على خدك وخدش أنفك، وفرك ذقنك، يسبب الضرر للجلد  وإذا كنت تفعلين ذلك ويديك غير نظيفة تنقلين العدوى، والإصالة بحب الشباب، الشىء الوحيد الذى يمكن أن يساعدك على التخلص من هذه العادة هو ضبط النفس.
 11. وضع بودرة على وجهك باستمرار

أسوأ شىء يمكنك القيام به لبشرتك هو وضع مسحوق البودرة على وجهك مئة مرة فى اليوم، ببساطة هذا يسد مسام وجهك، استخدمى المناديل أولا، إذا لم يكن هذا مفيدا يمكنك وضع بعض المسحوق.

 12. تحملين الكون كله فى حقيبة يدك

تضعين فى حقيبتك كل ما تحتاجين، بما فى ذلك مظلة، والإسعافات الأولية، وزوج من الأحذية، وكتاب سميك، قد تعانين من تغيير حقيبة من يد إلى يد، أو نقلها من كتف إلى أخرى.
 13. تضعين الكثير من الكريم المغذى

 أفضل كريم يمكن أن يضرك، إذا كنت تستخدمين الكثير منه، لا تضعى طبقة سميكة من الكريم على الجلد، لأنه يسبب التورم، والدوائر السوداء تحت العينين، وتغير لون الوجه ،يجب إزالة كمية الكريم المفرطة بمنديل ورقى.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady