Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

دعوة للزواج الثاني.. الزوجة الأخرى لا تُعد خيانة

الزوجة الثانية جنة الرجل ونار المرأة".. ما زال الزواج الثاني شرخًا يهدد جدار الأسر المصرية.. حاول كثير من العلماء معالجته لكن دون جدوى..

وناقش الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الجمهورية السابق، هذة القضية، محذرًا الزوجات من الاندفاع وراء طلب الخلع لإقدام زوجها على الزواج بثانية، واعتبار ذلك خيانة زوجية تستوجب إنهاء الحياة معه، مشيرًا إلى أن هناك فهمًا خاطئًا لدى الفتيات المتزوجات عن مفهوم الخيانة الزوجية.

أرجع الدكتور على جمعة، السبب في عدم فهم الفتيات لمفهوم الخيانة الزوجية بشكلها الصحيح، للأفلام والمسلسلات، وبرامج "التوك شو" التي اتهمها بأنها السبب فى أفساد عقولهن بترسيخ فكرة أن زواج الرجل بواحدة ثانية عليها خيانة، برغم إن ذلك ليس مخالفًا لنا كمسلمين، وإن كان يتفق مع غيرنا، فنجد الواحدة تصر على الطلاق؛ مما تضر بنفسها وأهلها وأولادها، مؤكدًا أن زواج الرجل من أخرى لا يعتبر خيانة؛ لأنه شرع الله.

ونصح جمعة - خلال لقائه ببرنامج "والله أعلم"، الذي يذاع على قناة «سي بي سي» الفضائية - الزوجات في حال حدوث ذلك إلى عدم تكبير الأمر وتهويله، ومعالجته بحكمة، بدلًا من خراب البيت، والتنافس مع الزوجة الثانية؛ لأثبات أنهن الأفضل، ولا يعتبرن الزواج من أخرى خيانة زوجية، موضحًا أن كلامه هذا لا يعتبر دعوة للأزواج بالإقبال على الزواج الثاني، وإنما إشارة للتروي عند التعامل معه من قبل الزوجة إذا وقع، بدلًا من الانفصال الذي لاتفكر في عواقبة ومتاعبه ومشاكله من الناحية النفسية والمادية والشخصية والاجتماعية والتعليمية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 28 شباط/فبراير 2017 23:35

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady