Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 108

هل تعرفي كيف اكتشف الشاي؟.. إليكِ قصة اكتشافه

 

يُعّد الشاي من المشروبات الشعبية وهو على القائمة الرئيسية للمشروبات عند كثير من الناس بطرق مختلفة كلُّ منهم يشربه بالمذاق الذي يحبه . والشاي عبارة عن اسم صيني يُطلق على شجرة صغيرة أو شُجيرة لها أوراق ، وهذه الشجيرة دائمة الخُضرة ، يحتاج هذا النبات لكي بنمو إلى تربة خصبة خفيفة ، وأن يكون الهواء رطِب و الجو حار وأمطار غزيرة .

 

توجد روايات كثيرة حول قصة اكتشاف الشاي، أكثرها شيوعاَ الرواية الصينية - لأنهم هم أول من زرع الشاي – والتى تقول أن ملكهم في ذلك الوقت ويدعى شينوق كان يحب جمع الأعشاب ورعايتها واستخدامها في العلاج ، كما أنه كان يحب أن يشرب الماء بعد أن يغليه ، وفي يوم من الأيام بينما كان جالساَ في حديقته كالعادة ومعه فنجان من الماء المغلي ، حملت الريح بعض أوراق الشاي التي كانت في الحديقة وأسقطتها في الفنجان ، فتغيّر لون الماء ، فقام بتذوق المنقوع الذي بالفنجان فأحبه وأعجبه طعمه ، فأخذ يشربه دائماَ وهكذا بدأ ينتشر في داخل المملكة ثم إنتقل إلى خارج المملكة .

 

وقد انتقل الشاي إلى أوروبا في القرن السابع عشر عن طريق الهولنديون الذين أول من أحضر الشاي الأخضر الى القارّة ، وقد كان الشاي في ذلك الوقت من الأغذية الباهظة الثمن حيث كان يُستخدم كعلاج ولا يباع إلا في الأماكن المخصصة لبيع العقاقير ، ثم ما لبث أن تحوّل إلى مشروب يشربه الأغنياء.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 10 يناير 2018 00:55

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady