×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 108

طباعة هذه الصفحة

هل تعرفي كيف اكتشف الشاي؟.. إليكِ قصة اكتشافه

By كانون2/يناير 10, 2018 4892

 

يُعّد الشاي من المشروبات الشعبية وهو على القائمة الرئيسية للمشروبات عند كثير من الناس بطرق مختلفة كلُّ منهم يشربه بالمذاق الذي يحبه . والشاي عبارة عن اسم صيني يُطلق على شجرة صغيرة أو شُجيرة لها أوراق ، وهذه الشجيرة دائمة الخُضرة ، يحتاج هذا النبات لكي بنمو إلى تربة خصبة خفيفة ، وأن يكون الهواء رطِب و الجو حار وأمطار غزيرة .

 

توجد روايات كثيرة حول قصة اكتشاف الشاي، أكثرها شيوعاَ الرواية الصينية - لأنهم هم أول من زرع الشاي – والتى تقول أن ملكهم في ذلك الوقت ويدعى شينوق كان يحب جمع الأعشاب ورعايتها واستخدامها في العلاج ، كما أنه كان يحب أن يشرب الماء بعد أن يغليه ، وفي يوم من الأيام بينما كان جالساَ في حديقته كالعادة ومعه فنجان من الماء المغلي ، حملت الريح بعض أوراق الشاي التي كانت في الحديقة وأسقطتها في الفنجان ، فتغيّر لون الماء ، فقام بتذوق المنقوع الذي بالفنجان فأحبه وأعجبه طعمه ، فأخذ يشربه دائماَ وهكذا بدأ ينتشر في داخل المملكة ثم إنتقل إلى خارج المملكة .

 

وقد انتقل الشاي إلى أوروبا في القرن السابع عشر عن طريق الهولنديون الذين أول من أحضر الشاي الأخضر الى القارّة ، وقد كان الشاي في ذلك الوقت من الأغذية الباهظة الثمن حيث كان يُستخدم كعلاج ولا يباع إلا في الأماكن المخصصة لبيع العقاقير ، ثم ما لبث أن تحوّل إلى مشروب يشربه الأغنياء.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 10 كانون2/يناير 2018 00:55

أحدث مقالات