Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عبد الحميد كمال وهيثم الحريري يلتقون مجلس نقابة الاطباء لتبني مشاكل الصحة بالبرلمان

نائب السويس عبد الحميد كمال نائب السويس عبد الحميد كمال

 

عقد النائب عبد الحميد كمال بحضور النواب هيثم أبو العز الحريري وإيهاب منصور وخالد عبدالعزيز شعبان لقاء أمس الخميس مع مجلس نقابة الأطباء بالقاهرة ، لبحث عدد من الملفات ومشروعات القوانين الخاصة بالتأمين الصحى وكادر ومعاشات الأطباء وكل ما يتعلق بمنظومة الصحة.

خلال اللقاء تم الاتفاق على تبني النواب قضايا الصحة داخل البرلمان وسيكون ظهيرهم فى ذلك نقابة الأطباء.

قال عبد الحميد كمال أنه تم الأتفاق على آليات عمل بين النواب ومجلس نقابة الأطباء سيكون الأساس فيها الماده 18 من الدستور والتى تشمل حق المواطن فى الصحة والراعية الصحية المتكاملة والتزام الدولة من 3 % من الناتج القومي للصحة وأقامة نظام تأميني صحي شامل لكل المواطنين ويغطي كافة الامراض مع تجريم الامتناع عن تقديم العلاج فى حالات الطوارئ او الخطر على الحياه.

والزام الدولة بتحسين أوضاع الاطباء وهيئة التمريض والعالين فى القطاع الصحي ، وكذلك خضوع جميع المنشآة الصحية والأدوية للرقابة مع تشجيع الدولة لدور القطاعين الخاص والاهلي فى خدمة الرعاية الصحية ، وأعادة النظر فى التعليم الطبي فيما يخدم المجتمع.

وأضاف النائب عبد الحميد كمال فى تصريحات خاصة أنه تم الاتفاق مع مجلس النقابة العامة للاطباء على وجود آلية بين النواب والنقابة لمناقشة كافة قضايا الصحة.

حضر اللقاء الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء والدكتور ايهاب الطاهر االامين العام والدكتورة مني مينا وكيل النقابة ، وعدد من مجلس النقابة منهم الدكتور اسامه عبد الحي والدكتور أحمد حسين ، كما حضر الدكتور محمد حسن خليل المسئول عن ملف الحق فى الصحة ، عقد الاجتماع بدار الحكمة بمقر النقابة العامة للأطباء .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady