Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

9 خطوات لتمتع بشباب دائم ومحاربة الشيخوخة

 

الشيخوخة مرحلة طبيعية وحتمية تمر بها كل سيدة، لكن بعض الناس تحاول الحفاظ على مظهر الشباب أطول وقت ممكن باتباع بعض الخطوات التي تحافظ على نضارة البشرة والجسد، وعلى الرغم من أن أعراض الشيخوخة عملية محتمة إلا أن هناك بعض العوامل التي قد تسبب ظهور أعراض الشيخوخة أسرع مثل الخطوط الدقيقة، وترهل الجلد، والتجاعيد، بسبب عوامل وراثية أوغيرها، وكثير منها هي خارجة عن سيطرتنا، ولكن يمكن بسهولة تأخير علامات الشيخوخة عن طريق اتباع نمط حياة صحي.

ويقدم موقع "top10homeremedies" بعض النصائح التي يمكنها أن تجنبك ظهور أعراض الشيخوخه في وقت مبكر، وتتمتعي بجسد ممشوق وبشرة مشرقة وصحية لأطول وقت ممكن.

1- تناول مضادات الأكسدة بكثرة لأنها تساعد على مكافحة أعراض الشيخوخة المبكرة، وتخلص بشرتك من نقص التغذية السليمة، وتراكم السموم والعوامل البيئية الضارة.

2- تدليك البشرة بزيت السمسم، حيث يساعد على تحفيز تدفق الدم داخل البشرة للحفاظ على نضارتها وصحتها، ويعمل كذلك على ترطيب البشرة للتخلص من طبقات الجلد الميت.

3- تجنب السكريات المصنعة، حيث تتسبب في تلف الكولاجين في الجسم والبشرة، مما يؤدي لترهلات البشرة وظهور التجاعيد.

4- وقاية البشرة من أشعة الشمس، فالأشعة فوق البنفسجية قد تتسبب في تلف البشرة، مما يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع مرور الوقت.

5- تقشير البشرة أمر ضروري، فتقشير البشرة يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت، مما يعمل على استعادة ملمس البشرة الصحي ولونها الموّحد، كما يضمن ذلك الحفاظ على بشرة أكثر شبابًا وأكثر صحة.

6- اضيفي الزيوت الصحية لأطباق السلطة، فالغذاء الصحي ضرورة أساسية للحفاظ على صحة البشرة والجسم، وتساعد الزيوت على امتصاص مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في الطعام بشكل أكبر من الصلصات المستخدمة كالمايونيز، مما يمنح بشرتك النضارة والجاذبية.

7- عززي تناول فيتامين "C" خلال طعامك، فهي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين لبشرة مشدودة خالية من الترهلات.

8-  تمرينات اليوغا هي الحل الأكيد للتغلب على كافة المشكلات الصحية ومشكلات البشرة أيضاً، فممارسة تمرينات اليوغا بشكل منتظم يساعد على تنقية الجسم من السموم المتراكمة، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يعمل على تقليل ظهور التجاعيد، ويساعد على استرخاء وتقوية عضلات الوجه.

9- العناية باليدين والقدمين، فقد تبدو أثار الشيخوخة بارزة تمامًا على اليدين أو القدمين في حالة عدم العناية بها بشكل منتظم مع الترطيب اللازم للحفاظ على يدين وقدمين أكثر شبابًا وجاذبية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady