Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

«الصحة»: طرح علاج جديد لمرضى السكر..

وافقت وزارة الصحة، على طرح عقار جديد لعلاج السكر "ديولاجلوتيد" يحقن مرة واحدة في الأسبوع تحت الجلد، بواقع ٤ مرات في الشهر.

يتميز عقار "ديولاجلوتيد" أنه يجنب مرضى السكر من النوع الثاني "الحقن يوميا"، كما يترتب عليه انخفاض مستوى السكر في الدم دون حدوث هبوط مفاجئ في مستوي السكر في الدم "الهيبوجلايسيميا" فيما اعتبره الأطباء إنجازا جديدا في علاج مرض السكر من النوع الثاني.

من جانبه يقول أستاذ الباطنة والسكر وعميد المعهد القومي للسكر د.هشام الحفناوي، إن مرض السكر من الأمراض الشائعة، ويبلغ عدد المصابين به حول العالم 415 مليون شخص في عام 2015، ومن المتوقع بحلول عام 2040 أن يصل العدد إلى أكثر من 614 مليون شخص مصاب، مشيرا ألى أن مصر تعد من أكثر 10 دول إصابة بمرض السكر طبقا لأخر الإحصائيات فقد بلغ عدد المصابين ٨,٢ مليون شخص.

وأضاف أن خطورة المرض تكمن في مضاعفاته على الأوعية الدموية وأنسجة الجسم المختلفة؛ مما يؤدي إلي تصلب الشرايين وأمراض القلب والجلطة الدماغية، علاوة على اعتلال في شبكية العين وقصور في وظائف الكلي، والفشل الكلوي. وبالتابعية ضبط السكر في الدم إلى الحد الموصى به في الخطوط الإرشادية قد يحد من مضاعفات المرض.

وقد قامت شركة ليللى بتسجيل مستحضر "ديولاجلوتيد" فى مصر، لعلاج مرض السكر من النوع الثانى، إيمانا منها بأهمية تقديم أحدث الأدوية والابتكارات للمرضى، وهو الآن متوفر في السوق المصري.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady