Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

لجنة الفتوي بالازهر : بيع بلازما الدم للمتعافين من فيروس كورونا حرام شرعاً‎

قال صالح عبد الحميد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إن المركز العالمى للفتوى الإلكترونى أصدر فتوى بتحريم بيع بلازما الدم للمتعافين من فيروس كورونا،  داعيا للتبرع بالبلازما للمرضى المصابين.

وأضاف " عبد الحميد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أنه من المفترض أن الإنسان عندما ينعم عليه الله بالشفاء أن يقدم خدماته لإخوانه المرضى والمساعدة فى شفائهم، مشيرًا إلى أن مرض فيروس كورونا لم نره من قبل من انتشاره ووبائه وخطره على البشرية.

وأشار"  عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف " الى أنة يجب عدم استغلال الظروف، منوها أن حكم بيع البلازما حرام شرعًا، كما أن المتخاذل عن التبرع يأثم الانسان المتعافي شرعًا أنه لم يتبرع طالما دعته الدولة للتبرع للمساعدة والمساهمة فى علاج باقى المرضى.

وأوضح "عبد الحميد"  أن بيع المتعافى بلازما دمه حرام شرعًا وسلوك لا ينبغى أن يتعامل به مريض الأمس مع مريض اليوم، مضيفًا أن التبرع بالبلازما واجب شرعى ووطنى وإنساني مشيرا الى  أن التجارة في بلازما المتعافين حرام شرعًا، لافتًا إلى أن يجب التبرع بالبلازما للمستشفيات للمساهمة فى علاج مرضى فيروس كورونا كنوع من أنواع الشكر لله على تمام الشفاء.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady