Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تعرفى على أخطر 5 أمراض تهدد طفلك خلال فصل الربيع

يتعرض بعض الأطفال للإصابة بالأنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي بشكل عام في فصل الربيع، نتيجة التقلبات الجوية التي تحدث في تلك الفترة، والتعرض للأتربة وحبوب اللقاح، ما يؤثر على الحالة الصحية للجهاز التنفسي، والعين، مسببة سيلان الأنف وانسدادها، والعطس، وألم الحلق.

برغم أن فصل الربيع من الفصول التي تزدهر فيه الأزهار، إلا أنه يحمل معه العديد من الأمراض التي تشكل خطرا على الأطفال، وذلك بسبب الأتربة وانتقال حبوب اللقاح في الهواء، وفي هذا السياق نقدم أبرز الأمراض التي قد تشكل خطرا على صحة طفلك في فصل الربيع.

ومن أبرز الأمراض التي تهدد طفلك منها:

_ أمراض المعدة

إذا أصيب الطفل بالقيء أو الإسهال فهذا يؤكد أنه يعاني من عدوى معوية قد تصيبه بالجفاف، لذا يجب إعطاؤه كمية كبيرة من السوائل والإسراع بالذهاب إلى الطبيب.

_ إلتهاب الأذن

من الأمراض الشائعة جدا لدى الأطفال في فصل الربيع، هي التهابات الأذن، فإذا كان طفلك يصرخ بقوة ويعاني من عدم القدرة على النوم، ولاحظت خروج سائل من الأذن، لا تتردي في استشارة طبيب الأذن.

ومن المهم الحفاظ على صحة آذان أطفالهن من خلال تنظيف الأذن باستمرار ووضع الطفل مرتفع الرأس أثناء الرضاعة حتى لا ينزل اللبن ويخزن في الأذن.

_ أمراض الجهاز التنفسي

الشخير وصوت الصفير والخنفرة أثناء النوم تؤشر على إصابة طفلك بأحد أمراض الجهاز التنفسي، لذلك عليك الانتباه جيدا، وعرضه على الطبيب.

_ نزلات البرد

غالبا تكون أعراض نزلة البرد هي العطس، والسعال، وسيلان الأنف، ارتفاع طفيف في درجة الحرارة، التهاب الحلق، ضعف الشهية، ويمكن مقاومتها من خلال استخدام المحلول الملحي المخصص للرضع مع ضمان تدفئة درجة حرارة الغرفة تدفئة مناسبة ومعتدلة.

_ الإنفلونزا

إذا عانى طفلك من التهاب الحلق، وانسداد الأنف، والقيء، أو الإسهال، فهذا مؤشر على أنه مصاب بالإنفلونزا.

ويعتبر الحصول على المصل أفضل حل للوقاية من فيروس الإنفلونزا الموسمي، وأنه في حالة إصابة طفلك ستكون الأعراض خفيفة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الإثنين, 25 نيسان/أبريل 2022 04:37

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady