Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

استمرار الحملة الثانية لتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية بالسويس

أعلنت بمديرية الطب البيطري بمحافظة السويس ، استمرار الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع والتى بدأت يوم الخميس الماضى تنفيذا لتعليمات معالى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى وبتوجيهات من معالى الوزير اللواءعبد المجيد صقر محافظ السويس وعبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 

أجرى الدكتور عصام العراقى ، جولة على لجان التحصين ومتابعة اعمالهم والتى انطلقت من قسم الطب الوقائي برئاسة دكتور عادل عبد الراضى واللجان مجهزة باللقاحات والأدوات اللازمة للتحصين وقسم الإرشاد البيطرى وقسم التسجيل والترقيم وقسم التأمين على الماشية حيث تم التحصين بوحدات الجباليات والمشروع والشلوفة والرائد والالبان بالقطاع الريفى بالمحافظة.

وشدد الدكتور  عصام العراقي على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور اللجان الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربيين فى جميع أنحاء النطاق الريفى بالمحافظة للوقاية من الأمراض الوبائية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

وقد قام قسم الإرشاد البيطرى برئاسة دكتور اشواق احمد بعمل العديد من الندوات الإرشادية بتعريف المربيين بالمرض ومدي خطورته وأهمية التحصين للحفاظ على الثروة الحيوانية وتقليل الخسائر وأهمية التسجيل والترقيم والتأمين على الماشية.

كما قام قسم التسجيل والترقيم برئاسة دكتور تامر مصطفى باعماله لمن لم يسبق لهم التسجيل وذلك للحصول على جميع الخدمات البيطرية ولضمان عمل قاعدة بيانات لحصر الحيوانات على مستوى الجمهورية..وتستمر أعمال لجان التحصين حتى يتم تحقيق المستهدف من الحصر وتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة انتاجيتها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady