Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مخاوف وتحذير من منظمة الصحة العالمية بسبب جدري القرود

حالة من القلق يعيشها العالم، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ بسبب فيروس جدري القرود، خاصة بعد ارتفاع الحالات في عدد من الدول الأفريقية وخاصة الكونغو، ووصوله إلى أوروبا عن طريق السويد، وبدا البعض متخفون من تحول جدري القرود لجائحة، بحسب صحيفة مترو البريطانية

جدري القرود هو عبارة عدوى فيروسية، أعراضها الحمى والصداع وآلام العضلات، ولكن العرض لأبرز هو الطفح الجلدي على الوجه واليدين والقدمين.

احتمالية تحول جدري القرود لجائحة

الدكتور تيدروس جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تحدث عن احتمالية تحول جدري القرود لجائحة، موضحًا إن ظهور سلالة جديدة من جدري القرود وانتشارها سريعا في دولة الكونغو الديمقراطية، والإبلاغ عن حالات في العديد من الدول المجاورة يعد أمر مقلق للغاية.

انتشار وباء جدري القرود

وينتشر وباء جدري القرود من شخص إلى آخر عن طريق الاتصال الوثيق بشخص مصاب بطفح جلدي، والاتصال المباشر وجهًا لوجه أو من الجلد أو من الفم، ويعتبر الوباء معدي بشكل عام.

الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس جدري القرود

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت عن بعض الإجراءات الوقاية من المرض، موضحين أنه عند الاشتباه في حالة مرضية بجدري القرود يتم عزلها فورا، ويجب الالتزام التام بإجراءات مكافحة العدوى، وغسل الأيدي وارتداء أدوات الوقاية الشخصية مثل القفازات والماسك وواقي الوجه والنظارات الطبية.

ونصحت أيضًا بضرورة التعامل السليم مع ملاءات الأسرة، والتخلص من النفايات والتنظيف والتطهير.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady