Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عبد الحميد كمال نائب السويس : سنرفض أى قوانين تحمل أى اعباء جديدة على المواطنين أو قوانين لا تحمي الحريات

عبد الحميد كمال ممثل اليسار الوحيد الحزبي بالبرلمان المصري :سنرفض أي قوانين تحمل أعباء أضافية على المواطنين .. ولابد من أنجاز قوانين المحليات وتدعيم حقيقي للامركزية .. ميزانية الدولة تحتاج رؤية جديدة وأفكار خارج الصندوق .. السويس ظلمت على مدار 40 عام وحقوق العمال ضمن أولوياتي

 "هو أنتصار للطبقه الكادحة والمظلومة وتتويج لسنوات طويله من الكفاح " هكذا يمكننا وصف نجاح عبد الحميد كمال بمقعد بمجلس النواب باعلي الاصوات بالمرحلة الاولي بالسويس ، هذا المقعد وهو حلم حارب أليه كثيرا ليكون نائب للسويس مدافعاً حقيقياً عن الطبقة الفقيرة والمتوسطة ويكون سفيرا لهم بالبرلمان.

عبد الحميد كمال نائب السويس الجديد عن حزب التجمع اصبح هو الممثل الوحيد لليسار المصري بالبرلمان عقب سقوط جميع مرشحي الاحزاب اليسارية والذى بلغ عدد مرشحيها 44 بجميع انحاء الجمهورية.

كمال الذى صدره له 15 كتابا و 22 دراسة عن مشاكل المحليات والسويس والمعلمين والالغام وغيرها أصبح يمثل فى الفترة الأخيره حاله بالمحافظة ليس كونه ينتمي سياسيا للتيار اليساري الأقتصادي المعروف عنه الانحياز الشديد للفقراء ومحدودي الدخل ولكن لبساطته وتواصله الدائم مع المواطنين لحل مشاكلهم وهو صاحب الأتاريخ السياسي الاكبر ضمن المرشحين الذين خاضوا أنتخابات مجلس النواب الأخيرة.

وخلال السطور القادمة سنكشف الكثير من التفاصيل ورؤية ممثل اليسار الوحيد بالبرلمان عن أجندة أعماله وأهم الملفات التى سيتبناها خلال الفترة القادنمة فى الفصل التشريعي الأول.

* فى البداية كيف أستقبلت خبر نجاحك بالبرلمان خاصة وأنك كنت الأمل الأخير لأحزاب اليسار المصري؟

الحمد لله أنا ثقتي كانت كبيره جدا فى الله ثم أرادة شعب السويس أنني سأفوز بهذا المقعد وبأعلي الأصوات لما شاهدته من حب وتأييد والتفاف شعبي من المثقفين والمحترمين والعمال وكافة فئات المجتمع وأشكر شعب السويس على هذه الثقة وأتمني أن أكون عند حسن ظنهم.

* خلال الفترة الأخيرة ظهر بقوة على الساحة بالسويس المال السياسي فكيف وجهت ذلك خاصة وأنك مرشح يعلم الجميع أنك نظيف اليد وليس صاحب مال؟

شعب السويس دائما ما يضرب المثل فى كل شئ فكما واجه الحزب الوطني فى قوته وكان يسقط نوابه وكما واجه شعب السويس التطرف الديني كنت على يقين أن شعب السويس سيسقط المال السياسي والانتهازيين أصحاب الأشاعات والمأجورين ، ومواطنين السويس لهم طبيعة خاصة فى الصدق والأمانه ومحاربة الفساد وهو ما ظهر فى جميع المواقف السياسية التى مرت على مصر خلال السنوات الأخيرة.

* كيف تري البرلمان القادم؟

برلمان محمل باعباء خطيرة وهامة وعليه تواكب الأحداث وسرعة البت فى القوانين والتشريعات الجديدة ومراعاة المواطنين وسن قوانين حقيقيىة وتطبيقها لصالح الفقراء ومحدودي الدخل والعمال وتدعيم المحليات بشكل لا محدود.

* لك كثير من الكتب فى المحليات ومشاكلها كيف ستتعامل مع هذا الملف؟

المحليات همي الأكبر ومن خلال كثير من الأبحاث والدورات التدريبية التى قمت بها بمحافظات مصر لتدريب الكوادر الشابه على العمل فى المحليات وضعت تصور لحل هذه المشاكل ولابد خلال الفترة القادمة تدعيم اللامركزية وتوسيع صلاحيات المحافظ فى الاقليم المحلي لعمل مزيد من الاصلاحات ، ولابد بشكل قاطع وضع آليات واضحة وصريحة لأختيار المحافظ ونوابهم وسرعة سن قوانين الخاصة بانتخاب المحافظين ووضع الضوابط لهذه العملية كما نص الدستور المصري.

* ما هي رؤيتك للقوانين الجديدة ؟

فى البداية سنرفض أى قوانين تحمل أى اعباء جديدة على المواطنين وأو قوانين مطاطه لا تحمي الحريات ولابد من وضع رؤية واضحة وثاقبة للقوانين الخاصة بالعمال والأقتصاد وحماية اصحاب الحرف الصغيرة والسياحة والزراعة وحماية الموارد المصرية وتعظيم دور الشباب وتطويرهم فى الفترة القادمة.

* كررت أكثر من مره على قوانين العمال ما رؤيتك لها ؟

هناك أزمة حقيقية ولابد أن نعترف بها لحلها أن هناك علاقات عمل سيئة جدا بين صاحب رأس المال والعمال ، وأحد أسباب هذه المشكله عدم وجود نقابات فى بعض الشركات ورفض بعض رجال الاعمال انشاء نقابات عمالية بالشركات لتكون حلقة الوصل بين العامل والأدارة ، فضلا عن وجود قوانين تحمي صاحب المال فقط وقوانين أخري لصالح العمال ولا يتم تطبيقها ويوجد بالسويس مثال حي وقوي على هذه الامور مثل شركة مصر آيران للغزل والنسيح وهي أحد القلاع الصناعية التى تنهار نهائيا وشركة الزيوت المتكامله ومن قبلهم شركة تراست فضلا عن وجود اعتصامات بشكل مستمره فى شركات صناعية ومصالح حكومية بسبب الأرباح والمستحقات المتأخرة كل ذلك يحتاج لرؤية واضح وقوانين تطبق وتحترم الجميع وتحفظ الحقوق سواء للعامل أو لصالحب العمل.

* ماذا عن السويس ؟

فى البداية أقول لك السويس ظلمت بشكل واضح خلال 40 عام حصدت السويس خلالها اهمال فى البنية الأساسية والمرافق العامة فى الوقت الذى تعتبر السويس أهم مصادر الدخل للاقتصاد المصري وموقعها المتميز على البحر الاحمر فنجد مشاريع صناعية وصحية وتعليمية متعثرة ، أهمال واضح فى عدم تطوير المشروعات الحالية ، حالة من التخبط الأداري من الحكومات المتعاقبة ، وخلال المجلس القادم سأدافع بقوة عن كل الملفات المتعلقة بالسويس.

* تحلم كثيرا بانشاء مطار السخنة وأصدرت كتاب له كيف تنظر إلى هذا الملف؟

السويس ظلمت كثيرا ومن ضمن هذا الظلم تجاهل انشاء مطار السخنة رغم موافقة الحكومات المتعاقبة على هذا المشروع وتحديد مكانه بخريطة جوجل ليكون استكمال لتنمية شمال غرب خليج السويس وهذا المطار سيوفر بشكل مباشر 3 الاف فرصة عمل بالاضافة سيكون نهضه حقيقة للسويس سياحيا واقتصادية.

* وماذا عن البطالة ؟

دعني اتكلم عن السويس بشكل خاصة فى البداية ، شباب السويس ظلم كثيرا وتم تجاهله كثيرا من بعض رجال الأعمال وكان يتم التعامل مع شباب السويس بأنه شباب مرفه لا يريد العمل وهو عكس الواقع شباب السويس شباب محترم مثقف واعي يريد العمل فى اي مجال وسيكون لنا وقفة حقيقية فى هذا الملف بتحديد نسبة بشكل عملي وليس تصريحات ليكون شباب السويس الأولوية العمل فى شركات ومصانع التى تقام على ارض محافظته بنسبة لا تقل عن 90 % وتكون الأولوية أيضا فى النسبة الباقية لشباب السويس.

* ماذا تنظر لمصر خلال أداء مهامك فى البرلمان القثادم ؟

مصر تحتاج الكثير والكثير فى البرلمان القادم وتحتاج تكاتف الجميع وأصحاب العقول ومشاركة حقيقية من كل الكواد والشباب وتعديل المزانية الحالية للدولة وخلق أفكار جديدة خارج الصندوق التقليدي وبشكل أبداعي والعمل الحقيقي على أرض الواقع.

4 a6efb

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الإثنين, 07 كانون1/ديسمبر 2015 12:23

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady