Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

في الذكرى الـ400 لـ"شكسبير".. 8 أسرار عن أسطورة الأدب الإنجليزي

يعتبر الأديب الإنجليزي الشهير "وليام شكسبير" من أشهر أدباء التاريخ، وأكثرهم انتشاراً حتى بعد وفاته، وترجمت أعماله بكل لغات العالم، وأبدع الفنانون فى عرضها على المسارح والسينمات، وبمناسبة الذكرى الـ 400 لأسطورة الأدب الإنجليزي، فدائماً مانسلط انظارنا واهتمامنا على أعماله، ولا نتطرق لحياته الشخصية ونشأته لغموضها على العديد من المؤرخين ومحبيه فى آن واحد.

فهناك العديد من الأسرار والحقائق التى لايعرفها أحد حتي يومنا هذا، وفيم يلى نعرضها.

1-لا أحد يعلم تاريخ ميلاد شكسبير ولا هو نفسه
لا أحد يعلم التاريخ الكامل لولادة "شكسبير"، حتى "جوجل" يجيب على السؤال بتاريخ أبريل 1564م، وأنه تم تعميده بتاريخ 26 أبريل 1564، ولكن تاريخ ولادة وليام كان تحت التقويم اليولياني، وحيث أن 23 أبريل بهذا التقويم يوافق 3 مايو وفقًا للتقويم الميلادى الحالي.

2-والدا شكسبير وأطفاله كانوا أميين
لم يكن "جون وماري شكسبير" يعرفان القراءة والكتابة، أما "وليام" فالتحق بالمدرسة المحلية في "ستراسفورد" لتعلم القراءة والكتابة، أما زوجته وأطفاله "سوزانا وجوديث"، فلم يلتحقوا بالمدرسة.

3-كان يحب تدخين التبغ، والكوكايين أحياناً
عثر على آثار من القنب في 8 أنابيب وآثار من مادة الكوكايين في "غليونين" بمنزل شكسبير، بحسب عالم الأنثروبولوجي "فرانسيس ثاكيراي" وفريق من العلماء من جنوب أفريقيا، ولم تكن الأعشاب الضارة والمخدرات معروفة في تلك الحقبة من الزمن وممنوعة بموجب القانون، وكانت الماريجوانا تستخدم علناً في الأغراض العلاجية، حتى أن القنب استخدم في صناعة الورق والملابس.


4-سميت أقمار كوكب أورانوس على اسم شخصيات شكسبير
سمى الإتحاد الفلكي الدولي أقمار كوكب أورانوس الـ 27 بأسماء الشخصيات في مسرحية ل"شكسبير" اسمها “Alexander Pope’s The Rape of the Lock ” في عام 1852م.

5-لا أحد يعرف اسم شكسبير بشكل صحيح
عرف عن "وليام شكسبير" أنه تهجئ اسمه بأكثر من 80 طريقة مختلفة. فلم يستعمل اسمه الكامل تماماً ، واستخدم بدلًا منه “Willm Shakp,”، “Willm Shakspere”، “William Shakspeare”، وغيرها من المقاطع.


6-فقدت مسرحية له
وتعرف باسم “Cardenio ”، وفقدت تماماً عبر التاريخ، وادعى البعض العثور على النسخة الوحيدة للمسرحية 2010. ويفترض أن "جيمس فرانكو" سيلعب دور البطولة في الفيلم المنسوب للرواية.

7-لم ينشر مسرحياته أبدًا
نشر مسرحيات وليام إلى كلا الممثلين “جون هيمينجز” و “هنري كونديلز”، فكانا محظوظين لفهم وقراءة حركات "شكسبير" خلال أعماله وتسجيلها ونشرها، فنشرا كليهما 36 مسرحية وعمل، بعد وفاته تحت اسم “الورقة الأولى”.

8-لم يكن يحب زوجته كثيرا كما ظهر في وصيته
كان رجلاً ثرياً، فلم يكن يحب زوجته، وأعطاها المرتبة الثانية في حياته، وظهر ذلك في وصيته، بعكس غيره من الفنانين والأدباء في تلك الحقبة التاريخ.

 

 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady