Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 63

اغرب عادات الزواج بالعالم

- في الدانمارك، يحقّ للمدعوّين تقبيل العروسين... على الفم! وهذا ليس كل شيء، فجوارب العريس يجب أن تكون مثقوبة، للدلالة على وفائه لزوجته.

- في بعض المناطق الروسية، على الرجل التقدم للزواج من حبيبته خلال الأيام الفردية باستثناء الأربعاء والجمعة وما قبل 13 من كلّ شهر. كذلك، على الحضور شرب كأس من الفودكا أثناء الإحتفال، ثم رميها خلف ظهورهم عند الإنتهاء منها.
- يعمد البعض في العديد من القرى الألمانية إلى خطف العروس ووضعها في مكان معيّن. على العريس أن يبحث عنها في جميع الأماكن، مروراً بالبارات، حيث يطلب مساعدة الحضور بعدما يدفع ثمن المشروب!

- في بعض مناطق أسوج: على العروس أن تضع في حذائها الأيسر قطعة نقديّة من والدها، وفي حذائها الأيمن قطعة نقدية من والدتها، وذلك للإشارة الى أنّها لن تتخلّى يوماً عن مبادئ التربية التي كبُرت عليها في منزل والديها. كما تقول العادة إنّه أثناء إحتفال العرس، في حال دخول العروس الحمّام، على جميع النساء في الصالة التوجّه لتقبيل العريس. وفي حال خروج هذا الأخير من الصالة، على جميع الرجال تقبيل العروس!

- في مناطق إيطالية: على العريس أن يحمل قطعة من الحديد، تغطّيها العروس بطرحتها وذلك لحماية العروسين وطرد الأرواح الشريرة. كما يعمد الزوجان عند انتهاء الحفلة إلى كسر إناء من الزجاج. وتدلّ القطع المكسورة على عدد السنين التي ستجمعهما معاً.

- جزيرة جاوه الإندونيسية: تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتصبغ قدمي زوجها أثناء الزفاف، وذلك كي تظهر أنّها على استعداد لخدمته طوال العمر.

- بعيداً من التقاليد، قرر التركيان جنكيزهان تشليك وجاندان جانيك، الزواج عبر "تويتر" في أيلول 2012. وكان رئيس بلدية أوسكودار التركية، قد استخدم حسابه على "تويتر" في جميع مراسم عقد القران، إذ رحّب بالمدعوين، وقرأ شروط الزواج على الزوجين والشهود. حتى "نعم" العروسين فجاءت أيضاً عبر تغريدات على حسابهما على "تويتر". ويرجّح أن يكون هذا الزواج هو الأول عبر موقع التواصل الإجتماعي المذكور. أما في فلوريدا، فقد تزوّج Jay- scott أستاذ التاريخ من Lynn أستاذة اللغة الإنكليزية، في كافيتيريا مدرسة Gold Coast (حيث التقيا في المرة الأولى) أمام 450 تلميذاً تولوا تزيين المكان.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady