Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حكاية الطفل زين يوسف أصغر متحدث في منتدى شباب العالم بطل حارب السرطان

الطفل زين يوسف أصغر متحدث في منتدى شباب العالم في أولى فعالياته اليوم في مدينة السلام شرم الشيخ، ظهر الطفل زين يوسف على مسرح منتدى شباب العالم، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي منتدى شباب العالم، ليتحدث عن تجربته مع مرض السرطان الذي تعافى منه 4 مرات متتالية على الرغم من صغر سنه.
الطفل زين يوسف في منتدى شباب العالم
وأوضح الطفل زين يوسف خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية من منتدى شباب العالم، أنه أصيب مرات عديدة بمرض السرطان ولكن بعد فترة وجيزة تعافى منه تماما وذلك بفضل قوته وإرادته وتشجيع أهله وأصدقائه على الاستمرار في العزيمة حتى يتخلص من المرض اللعين.
وبعد أن أنهى الطفل زين يوسف كلمته في الجلسة الافتتاحية من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، طلب الرئيس السيسي من الطفل زين يوسف أن يصافحه، وصعد إليه الرئيس، على المسرح وصافحه، وقدم المشاركون في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ التحية إلى والدة الطفل زين يوسف مقاوم مرض السرطان.
بداية معاناة الطفل زين يوسف من مرض السرطان
ظهر الطفل زين يوسف في سلسلة إعلانات في شهر رمضان في عام 2016، بعنوان "التحدي هو زين"، بصحبة والدته وأسرته، أظهرت قصة كفاح الطفل الذي أتم عامه العاشر منذ أشهر قليلة قبل نشر الإعلان، وتعافيه من مرض السرطان مرتين سابقتين.
المرة الثانية لإصابة الطفل زين يوسف بمرض السرطان
وعاد المرض في مهاجمته مرة ثانية، في أغسطس في عام 2017 وكان الطفل زين يوسف يعاني من المرض، ويتحمل الكثير من الألم، وكان "زين " متعافي من سنتين من المرض، ولكن نوع السرطان والذي كان يعاني منه هو خلايا الجذعية أو (neuroblastoma) من أخبث وأشرس الأنواع التي ممكن أن يعود مرة أخرهى في أي وقت وبدون مقدمات، ولذلك كان يتم العمل له اختبارات وتحاليل كل 3 شهور.
خضوع الطفل زين يوسف لاختبارات وتحليل
وفي يوم من الأيام أخبرت الطبيبة المعالجة لحالة "زين" ولدته ان هناك شئ في الكلى، لم تستطيع معرفتها وطلبت منها عمل له اختبارت أكتر، وأنه سيدخل إلى العمليات مرة أخرى لاستئصال ورم سرطاني جديد.
اكتشاف السرطان للمرة الثالثة عند الطفل زين يوسف
وفي 12 أكتوبر 2017 تعافى مرتين من سرطان الدرجة الرابعة منذ 3 سنوات، وتم اكتشاف رسم سرطاني آخر في الكلية اليمن خلال التحاليل الأخيرة، لكن نوع جديد اسمه

renal cell carcinoma وكان ذلك نتيجة آثار الكيماوي والإشعاع، الذي تم أخده قبل ذلك لعلاج سرطان الخلايا الجذعية.
وأخبرتها الطبيبه المعالجه لحالة الطفل زين يوسف، بنجاح عملية استئصال جزء من كلية زين، والتي منعت الورم السرطاني من الوصول إلى المرحلة الثالثة، والانتشار بسرعة في الجسم، وخضع الطفل زين يوسف، لمتابعة طبية دورية كل 3 أشهر، تشمل جلسات رنين وإجراء مجموعة من التحاليل والإشاعات.
توقف جرعات الكيماوي من الطفل زين يوسف
وبدأ "زين" مرحلة علاج جديد بالمنزل عن طريق تناول الكبسولات، لعدم جدوى استخدام العلاج الكيميائي أو الجراحي في تلك المرحلة المتقدمة من سرطان الخلية الكلوية، ولكن تأثر "زين" بالآثار الجانبية للعلاج الجديد، من وجع في الجسم، لتعب وإرهاق مستمر، هو بيقاوم وبيحاول على قد ما يقدر يمارس حياة طبيعية".
شفاء الشاب زين يوسف من المرض للمرة الرابعة
وبعد أيام، حضر زين يوسف حفل تخرجه من المدرسة الابتدائية بصحبة أسرته، في ظل تأكيد والدته على محاولتهم المستمرة في التغلب على مرضه بالانشغال في أنشطة متعددة، وتحفيزه على الاستذكار والحفاظ على تفوقه الدراسي، ولكن قد الله له الشفاء وأصبح متعافى تمامًا من مرض السرطان الذي ظل مستمر معه لمد 4 أعوام.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady