Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

لماذا ترفع الأعمال في شهر شعبان؟

يعد شهر شعبان من الشهور المحببة لدى جميع المسلمين فهو يعد ختام السنة المحاسبية وترفع فيه الأعمال إلي الله عز وجل حيث أخرج النسائي في سننه عن أسامة بن زيد قال: قلت: يا رسول الله لم أرك تصوم شهرا من الشهور ما تصوم من شعبان، قال: ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم.

وأضاف الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف إن شهر شعبان ترفع فيه الأعمال لأن رمضان يعني بدء عام جديد مستشهدا بقول الله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ).

وأوضح عطية فى تصريحات صحفية أن شهر رمضان تفتح خلاله أبواب الجنة وتغلق أبواب النار ورجب «معظم»، لافتا إلى أن شهر شعبان يقع بينهما تمهيدا لدخول الإنسان للشهر الكريم وقد غفرت ذنوبه.

وأشار الدكتور مبروك عطية إلى أن الله سبحانه تعالي تكرم على عباده برفع الأعمال في شهر شعبان  لكي يغفر للناس قبل رمضان ويستحب خلاله قيام الليل تهيئة للشهر الكريم لافتا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم في شهر شعبان أكثر من باقى شهور السنة وحينما سأل قال: لأنه شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady