1 e9ca9

كتب: طارق ابو عدس
 

وقعت وزارة الاستثمار والشركة القابضة للسياحة، اليوم الأربعاء، عقد إنشاء أكبر منتجع سياحي بالعين السخنة، على مساحة 112 فدان، بالتعاون مع شركة وادي دجلة للاستثمار العقاري والسياحي بنظام المشاركة العقارية، وبعائدات متوقعة تصل إلى 1.3 مليار جنيه، بعد ثلاث سنوات.

وقال وزير الاستثمار، أشرف سالمان، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي لتوقيع العقد، إن تكلفة المنتجع الاستثمارية تصل إلى 1.5 مليار جنيه، وينفذ على مدار 3 سنوات، كما تبدأ أولى مراحله عقب عيد الأضحى، فيما يحتوى المنتجع على فندق بسعة 100 غرفة و10 أجنحة 4 نجوم، بالإضافة إلى نادي صحي تستخدم فيه مياه العين السخنة الكبريتية، علاوة على 2000 فيلا وشاليه.

وأضاف سالمان: "الوزارة تتوقع عائدات 1.3 مليار جنيه من المشروع الجديد، سيتم إضافتها إلى ميزانية للشركة القابضة للسياحة، لكونها صاحبة الأرض والمشرفة على المشروع، كما أنه سيوفر 7500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة".

من جانبها أكدت رئيس الشركة القابضة للسياحة، ميرفت حطبة، على أن عائدات منتجع العين السخنة سيتم ضخها لتطوير فندقي "ميناهاوس" و"شبرد"، لافتة إلى أن المنتجع المزمع إنشاءه، يعتبر من أولى المشروعات التي ستسهم في تطوير محور قناة السويس، وذلك ضمن مشروعات سياحية قومية ستهتم بها الشركة الفترة القادمة.