Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 108

"الري" تعاملنا بشكل فوري مع تجمعات مياه الأمطار وتأكدنا من جاهزية مخرات السيول بالمحافظات

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم، أنها تعاملت بشكل فوري مع تجمعات المياه التي خلفتها موجة الأمطار التي تساقطت على محافظات الجمهورية، خلال الأيام الثلاثة الماضية، بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.

وقالت وزارة الري، في بيانها، اليوم، أن الوزارة تأكدت من جاهزية واستعداد مخرات السيول بالمحافظات كافة، وأنها اتخذ إجراءات المتابعة المستمرة على مدار الساعة لحالة الأمطار، وتأكدت من أن المناسيب بالترع والمصارف ومحطات الصرف آمنة.

 

وذكرت أنها خفضت تصرف ترعة الإسماعيلية وبحر مويس والرياح العباسي وفرع دمياط وترعة المحمودية وترعة الإبراهيمية وأغلقت ترعة السلام، مع استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى لحين انتهاء موجة الأمطار الحالية واستقرار حالة الطقس خلال الفترة المقبلة.

 

وأشارت إلى أن محافظة البحيرة شهدت سقوط أمطار متوسط إلى غزيرة، خلال الأيام الماضية، وأنها نسَّقت بشكل كامل مع الجهات المعنية بالمحافظة فيما يتعلق بالمحطات ومناسيب المياه بالترع والمصارف والمآخذ، لافتة إلى أنها أوقفت العمل بمحطة طلمبات العطف صباح اليوم.

 

وأضافت أن جميع الوحدات المحلية بمحافظة البحيرة تعاملت مع تجمعات المياه، وأنها رفعت درجة جاهزية المعدات اللازمة للتعامل مع الموقف بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

 

وأشارت إلى تعاملها بشكل فوري مع التجمعات المائية التي شهدتها محافظة الإسكندرية، متابعة: "كما تعاملنا على الفور مع الأمطار التي شهدتها محافظة كفر الشيخ، من خلال عناصر التعامل مع الأمطار من معدات وأفراد وكذا معدات شركة المياه والحماية المدنية، والتأكد من عدم وجود أية تراكمات مائية بجميع مراكز المحافظة".

 

ولفتت الوزارة إلى أن محافظات "بني سويف والمنيا وأسيوط" في الصعيد شهدت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، كما شهدت محافظات "دمياط والدقهلية والإسماعيلية والشرقية والقليوبية وبورسعيد"، سقوط أمطار متقطعة خفيفة إلى متوسطة على أنحاء متفرقة.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل السبت, 27 كانون2/يناير 2018 16:39

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady