Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

فرص عمل للمصريين باليونان.. والبداية باستقدام 5 آلاف

كشف النائب إيهاب منصور وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اليونان ستبدأ الشهر المقبل عمالا مصريين للعمل في وظائف زراعية مؤقتة بموجب اتفاق بين البلدين لمواجهة نقص العمالة، مشيرًا إلى أن أثينا ستستقبل نحو خمسة آلاف عامل موسمي في مجال الزراعة الإنشاءات والسياحة.

تعزيز الروابط الاقتصادية والعمالية بين مصر واليونان

وأشار وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب إلى أن هناك مناقشات تتم بين الحكومتين المصرية واليونانية للتوسع في الاتفاق الذي وصفه بـ«المفيد للطرفين» ليشمل قطاعي الإنشاءات والسياحة اليونانيين، وتبلغ مدة هذا العقد 9 أشهر، إلا أن هناك مباحثات لتصبح 24 شهرا.

دور الشراكة الإقليمية في مواجهة التحديات الاقتصادية

وأوضح منصور، أن وزير الهجرة اليوناني ديميتريس كاريديس، اجتمع خلال الفترة الماضية مع وزير العمل حسن شحاتة في القاهرة، واتفقا على استراتيجية عمل خلال الفترة المُقبلة لإرسال عمالة مصرية ماهرة، ومُدربة إلى دولة اليونان، وتفعيل كافة أشكال التعاون والاتفاقيات، والبروتوكولات الخاصة بنقل الأيدي العاملة المصرية إلى اليونان.

فرص العمل وتحسين المعيشة للعمال المصريين في اليونان

وتابع: «الجانب اليوناني يرغب في سرعة استقدام العمالة المصرية، وقد يتم إرسالها خلال شهر، وأطالب وزارة العمل بسرعة إنجاز هذه المهمة التي تجلب للدولة العملة الصعبة، إذ أن العمالة أكثر مصدر دخل للعملة الصعبة إلى مصر في ظل ذلك الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع».

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady