Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

أطعمة قد تسبب الادمان !!

000262 5b18e

 

تتنوع أنواع الإدمان، حيث يدمن البعض المخدرات والبعض الآخر السجائر، لكن هل سمعتم عن إدمان الطعام؟

نقدم لكم أكثر 5 أطعمة يتناولها البعض لدرجة الإدمان!
الشوكولا

معظمنا يعشق الشوكولا، لكن هل ذلك يجعلنا مدمنين لها؟ الإجابة هي: ربما، حيث إن أحد أسباب إحساس الأفراد بإدمانهم الشوكولا المكونات الكيميائية لها التي تماثل تأثير المخدرات على العقل، ما يجعلنا نرغب في المزيد منها، إلا أنه يجب الإشارة إلى أن المواد الكيميائية الموجودة بالشوكولا موجودة أيضاً بأطعمة أخرى لا نحبها كثيراً.
الجبن

يتواجد الجبن في الكثير من الأطعمة والوجبات السريعة المحبوبة مثل البيتزا والبرغر، وقد أشارت دراسات إلى أن تلك الأطعمة تحتوي على العديد من المواد الأفيونية، من ضمنها المورفين عالي التأثير، ورغم احتواء الجبن على كميات صغيرة من المورفين لا تسبب الإدمان، فإن العديد من الباحثين عبروا عن قلقهم من مستوى بروتين الكازين، البروتين الأساسي في الجبن، الذي ينتج أفيونيات شبيهة بالمورفين تسمى كازمورفين أثناء الهضم، فضلاً عن احتواء الجبن على مادة فينيلثيلامين التي تماثل تأثير المخدرات ما يجعلها مادة مسببة للإدمان.

السكر

جمعينا نعرف أن السكر ضار بالصحة، إلا أن العديد من الدراسات أشارت أيضاً إلى أنه يمكن إدمانه حيث أشارت الدراسات إلى أن الدماغ يصدر مواد أشبه بالمخدر عندما نأكل السكر ما يجعلنا نشعر بالسعادة البالغة عند أكل الحلويات، وبالتالي يدفعنا للحصول على المزيد.
البرجر

ذكر باحثون أن الأطعمة غير الصحية والمليئة بالدهون التي تقدمها محلات الوجبات السريعة يمكن إدمانها فعلياً، حيث ذكر أحد مسؤولي الهيئة الأميركية للدواء والغذاء سابقاً أن المزيج المكون من الدهون، الملح والسكر الموجودين بالأطعمة غير الصحية تثير شعورنا بالرضا وتجعلنا نطلب المزيد، وهو ما دعمته دراسة أجراها معهد أبحاث سكريبس الأميركي على مجموعة من فئران التجارب، حيث وجدوا أن مراكز الإدمان بمخها تستجيب للأطعمة الدهنية مثلما تستجيب للهيروين والكوكايين، كما أن اللحوم - مثل الشوكولا والجبن والسكر - تفرز مواد شبيهة بالمخدر أثناء هضمها ما يجعلنا مدمنين لها.
القهوة

العديد منا لا يستطيع إمضاء يومه دون شرب فنجان من القهوة ما يجعلك تعتقد بأنك مدمن للكافيين الموجود بها، حسناً، ربما يكون ذلك صحيحاً، رغم وجود جدل كبير حوله، حيث يصل البعض منا إلى نقطة عدم القدرة على العمل دون الحصول على قهوة، والسبب في رغبتنا الشديد في الحصول على القهوة هو أعراض انسحاب الكافيين من الجسم المتنوعة ما بين الإجهاد، الصداع والعصبية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الثلاثاء, 20 كانون2/يناير 2015 19:41

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady