بوتين: أربعة أفواج جديدة للصواريخ الإستراتيجية تبدأ بتنفيذ مهامها هذا العام

902_2b646.jpg

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء أنه من المخطط للعام الحالي أن تبدأ 4 أفواج جديدة للصواريخ الإستراتيجية بتنفيذ المهام القتالية المخصصة لها . وافاد بوتين في اجتماع عقد اليوم لمناقشة نتائج تطوير القوات المسلحة الروسية: " من المخطط للعام الحالي أن تبدأ 4 أفواج جديدة مزودة بأحدث أنواع منظومات الصواريخ بتنفيذ المهام القتالية المخصصة لها " وأوضح بوتين أن الحديث في هذا الإجتماع سيدور حول نتائج تنفيذ برنامج الدولة لصناعة الأسلحة والمعدات العسكرية خاصة بالنسبة للمسائل المتعلقة بتلبية احتياجات القوات النووية الإستراتيجية وقوات الدفاع الجوي الفضائي. وحسب " SPUTNIK" أكد الرئيس الروسي أن "هذه الأنواع من الأسلحة تلعب دورا خاصا في ضمان أمن الدولة وتعزيز الإستقرار الدولي والحفاظ على التوازن الإستراتيجي ولذلك ينبغي عليها أن تكون دائما في أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام المخصصة لها بشكل فوري ". وأشار الرئيس الروسي إلى أن هناك جهودا تبذل لتصميم منظومات صواريخ مستقبلية تتميز بإمكانيات متزايدة وقادرة على اجتياز نظم الدفاع المضاد للصواريخ الحالية والمستقبلية. وقال بوتين أيضا إن تجمع الوسائل الفضائية المدارية ما زال في ازدياد بالإضافة إلى تطوير مستمر للبنية التحتية الخاصة به على الأرض.

التحالف العربي يعلن بدء سريان الهدنة الإنسانية في اليمن

57_7a3c1.jpg

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن بدء سريان الهدنة الانسانية ليل أمس الثلاثاء و لمدة خمسة أيام لكنه حذر المتمردين من أنه سيرد على أي انتهاك من جانبهم. ومن جانبه قال المتحدث باسم التحالف العميد الركن أحمد عسيري ردًا على سؤال عما إذا دخلت الهدنة حيز التنفيذ في الموعد المقرر لها في الساعة 11.00 مساءً  أي 20.00 بتوقيت جرينتش بالتاكيد.

زلزال جديد يضرب "نيبال" بقوة 7.1 درجة

100_a1bbf.jpg
صورة ارشيفية

ضرب أمس الثلاثاء زلزالاً قوياً جديداً هز نيبال وذلك بعد اسابيع من الزلازال المدمر الذي ضرب نفس المنطقة والذي اسفر عن مقتل ثمانية آلاف شخص ودمر مئات آلاف المنازل مما دفع الناس إلى الخروج لشوارع العاصمة كاتمندو ز و افادت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن الزلزال قوته 7.1 درجة ووقع على بعد 68 كيلومترا غربى بلدة نامتشي بازار قرب جبل إيفريست وشعر سكان العاصمة الهندية نيودلهي بالزلزال. ويشار ان الزلزال الجديد اسفر عن 66 قتيلا على الأقل وأكثر من 1000 مصاب حتى الان .

طائرات التحالف تقصف مواقع للحوثيين وصالح فى تعز باليمن

 

3201526105243 67edb

قصفت طائرات دول التحالف العربى صباح اليوم الإثنين مناطق متفرقة فى محافظة تعز جنوب غربى اليمن تتمركز فيها عناصر جماعة الحوثيين وقوات عسكرية موالية للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى فى صفوفهم - حسب موقع "مندب برس" اليمنى. وذكر شهود عيان للموقع أن القصف استهدف مبنى الأمن السياسى ومبنى البحث الجنائى وقلعة القاهرة التاريخية التى اتخذها الحوثيون مقرا لهم وموقعا للدفاع الجوى فى مدينة النور ومواقع عسكرية أخرى بحى الروضة. و قصفت طائرات التحالف العربى مواقع عسكرية فى العاصمة اليمنية صنعاء. واستهدفت الطائرات معسكر ألوية الصواريخ فى منطقة فج عطان بالعاصمة ، والذى قصفته أكثر من مرة منذ بدء عمليات "عاصفة الحزم" فى 26 مارس الماضى. وسمع دوى انفجارين كبيرين فى العاصمة أعقبه انفجار ثالث بعد نصف الساعة ، مما أثار حالة من الفزع بين السكان الذين كانوا قد عادوا الى منازلهم بعد القصف العنيف الذى تعرض له المعسكر قبل أساب

مؤرخ فرنسي يطلق قنبله دفاعا عن الاسلام

475_28d24.jpg

أفادت إذاعة مونت كارلو الدولية عن تفجير المؤرخ وعالم الاجتماع الفرنسي " ايمانويل تود " قنبلة فكرية وسياسية في فرنسا بكتابه الأخير " من هو شارلي " سوسيولوجيا الأزمة الدينية في فرنسا . حيث تناول المفكر الفرنسي أسلوب يجمع بين المعطيات الإحصائية العلمية والتحليل النظري ظاهرة " كلنا شارلي" التي انطلقت في يناير الماضي بعد اعتداءات باريس التي نفذها جهاديون فرنسيون ضد أسرة تحرير مجلة شارلي أيبدو الساخرة ومتجر يهودي مما أسفر عن سقوط 17 قتيلاً . آنذاك خرجت تظاهرات مليونية في كبريات المدن الفرنسية دفاعاً عن حرية التعبير وتنديداً بالإرهاب الأصولي. وأثار تناول المفكر الفرنسي لهذه الظاهرة جدلاً كبيراً لكونه انطلق في كتابه هذا من فرضية بسيطة تعتبر أن " الانتقادات والهجمات تَطالُ المسلمين لأنهم يُشكلّون أقلية فقيرة وضعيفة في فرنسا ". واعتبر المفكر أن ظاهرة شارلي مجرد خدعة وكذبة كبرى كانت وراءها النخبة السياسية الفرنسية والطبقات المتوسطة التي تذرعت بالإرهاب لتدافع عن " حق تشويه الإسلام والمسلمين بحجة حرية التعبير". وساق المفكر الفرنسي مجموعة من الحجج والبراهين تعكس بصورة واضحة بأن الغالبية الساحقة لأولئك الذين خرجوا في التظاهرات المليونية كانوا من الطبقات الميسورة والمتوسطة الذين لا يؤمنون بأي ديانة سماوية واتحدوا في مواجهة أقلية مسلمة يمثلها مهاجروا الضواحي من العمال والفقراء .

الحرس الثوري : إيران سترد على أي عدوان محتمل

558_8347d.jpg

الله جواني، اليوم الأحد، من أن إيران سترد على أي عدوان محتمل يستهدفها، وأن القوات المسلحة الإيرانية لا تأخذ الاعتبارات السياسية في الحسبان في الرد على العدوان.  وأشار جواني، في مقابلة مع وكالة أنباء “مهر” الإيرانية، إلى التهديدات الأخيرة لبعض المسؤولين العسكريين الأمريكيين ضد إيران، وقال إن التصريح بلغة التهديد من قبل الأمريكيين بموازاة المفاوضات الدبلوماسية هي سياسة يتبعها هؤلاء خلال السنوات الماضية وهم يسمونها “الضغط – التفاوض”. وقد انتهج الأمريكيون هذه السياسة خلال العقود الماضية في أماكن أخرى، وقد نجحوا في بعض الحالات وأملوا شروطهم على الطرف المقابل في طاولة المفاوضات، ولذلك قال قائد الثورة الإسلامية الإيرانية إنه يعارض التفاوض في ظل التهديد. وأضاف أن رسالة إيران واضحة للجميع بأنها قد اتخذت قراراً بالرد على أي عدوان لأن الاستقلال والعزة الوطنية قد كلف البلاد كثيرًا وسيتم الحفاظ عليه.

العاهل المغربي يهنئ "كاميرون" بفوزه في انتخابات بريطانيا

47_051a1.jpg

بعث العاهل المغربي، الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى ديفيد كاميرون، رئيس الحكومة البريطانية، بمناسبة فوزه في الانتخابات الأخيرة.  وأعرب العاهل المغربى، في برقيته، التي أرسلها أمس السبت، عن أحر وأصدق أمانيه لرئيس الوزراء البريطاني بمواصلة التوفيق لخدمة المصالح العليا للشعب البريطاني. يذكر أن “حزب المحافظين” البريطاني، حقق فوزًا ساحقًا فى الانتخابات العامة، وحصل على 37% من إجمالى الأصوات، أى 329مقعداً من أصل 650 فى مجلس العموم، بما يعنى أن الحزب الذى يقوده رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، هو الأقرب للحصول على أغلبية مطلقة تسمح له بتشكيل حكومة، مكبدًا بذلك حزب “العمال”، خصمه اللدود هزيمة تاريخية، أغلب الظن أنها ستجبر إيد ميلباند، زعيم الحزب على التقاعد، واعتزال الحياة السياسية.

البحرية الإيرانية توجه رسالة تحذيرية لفرنسا و أمريكا

556_03ed4.jpg

قامت مجموعة من السفن الحربية الايرانية الـ 34 بارسال تحذيرات لسفن وطائرات حربية فرنسية و أمريكية في مياه خليج عدن. تأتي هذه التحذيرات بعد ان حاولت فرنسا و أمريكا ارسال طائراتها ومروحياتها وسفنها الحربية للاقتراب من المجموعة البحرية الايرانية المؤلفة من المدمرة "البرز" والفرقاطة اللوجستية "بوشهر" واختراق حدود  الخمسة اميال في محيطها الا انها تراجعت بعد ان تلقت التحذيرات من المجموعة وقدمت الاعتذار لها ومن ثم غيرت مسارها.

الحزب الكردي يتقدم بشكوى رسمية للمحكمة الدستورية ضد أردوغان

558_6f478.jpg

قام مسؤولو حزب الشعوب الديمقراطية الكردي بتقديم شكوى رسمية للمحكمة الدستورية ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وذلك لانتهاكه المادة الدستورية 101 التي تحدد صلاحيات ومسئوليات رئيس الجمهورية وانتهاكه المادة 3 من اتفاقية حقوق الإنسان الأوروبية التي تنظم حرية التعبير وحيادية رئيس الجمهورية. ونقلت الفضائيات الإخبارية التركية اليوم السبت عن الرئيس المشارك للحزب الكردي صلاح الدين دميرطاش قوله في تصريحات للصحفيين إن رئيس الجمهورية أردوغان يتجاوز حدود منصبه الرئاسي وينظم حملات دعائية وكأنه رئيس وزراء وزعيم حزب سياسي ولكن الجميع يعلم "بعدم حياديته وفقدان مصداقيته" . مضيفا "أثق أن المحكمة الدستورية ستتخذ قرارا إيجابيا لصالحنا". وفي سياق متصل أكد أردوغان خلال كلمته أمام اجتماع اتحاد الغرف الزراعية الاستمرار على موقفه خاصة أن الانتخابات البرلمانية المقرر لها 7 يونيو القادم حساسة للغاية وستحدد مستقبل تركيا بحلول عام 2023 مضيفا "لا أتدخل في السياسة ولكنني أتدخل بصفتي رئيسا منتخبا وللمرة الأولى من قبل الشعب لأقدم مقترحاتي وتوصياتي لصالح الجميع وليس لحزب سياسي بعينه" بحسب قوله.

باباجان : الشعب التركي غير راض عن السلطة القضائية

550_65c59.jpg

أكد نائب رئيس الوزراء التركي "علي باباجان" أن الشعب التركي غير راض عن السلطة القضائية  وهو ما يفسر انخفاضا ملحوظا لدى الشعب في مصداقية القضاء بسبب القرارات القضائية المتناقضة في الآونة الأخيرة بالبلاد. ونقلت صحيفة "راديكال" التركية اليوم السبت عن باباجان قوله "إن هناك العديد من البحوث تؤكد هبوط مصداقية السلطة القضائية بتركيا لدى الشعب على الرغم من أن حكومة العدالة والتنمية أحدثت تقدما كبيرا في العديد من المجالات خلال الأعوام الإثنى عشر الماضية" . كما أوضح  باباجان أنه مع الأسف الشديد لم تعد السلطة القضائية تتمتع بالمصداقية في تركيا مشددا على أهمية النضال "لكي تصبح تركيا دولة تحترم سيادة القانون" .

بوتين يعفي 20 جنرالًا من مناصبهم

902_f145b.jpg

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتوقيع مرسوما بشأن إقالة عناصر من الجهات الأمنية الروسية وشمل المرسوم 20 جنرالا. وذلك قبل ساعات من احتفالات عيد النصر فى موسكو . ومن أهم الذين فقدوا مناصبهم الجنرال سيرجي لافروف الذي شغل منصب رئيس جهاز مكافحة المخدرات في كوبان بالإضافة إلى رئيس قسم العلاقات الإعلامية في وزارة الداخلية الروسية اندريه بيليبتشوك كما أقيل النائب الأول لقائد القوات المركزية الإقليمية للقوات الداخلية الروسية فلاديمير بادالكو ونشر المرسوم على موقع "المعلومات القانونية الرسمي". 

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تابعنا على الفيس بوك