Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي



بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم التعليم الفني والدكتور هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة التربوية والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية للقيادات التربوية والدكتور إلهام إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء .
فقد نظمت محافظة الإسماعيلية بجدارة مراسم المسابقة الإقليمية المسرحية لطلاب التربية الخاصة ( الفكرية والسمعية ) وبمشاركة محافظات القناه الثلاثة بالإضافة إلى محافظتي شمال وجنوب سيناء .
وقد حصدت السويس المركز الاول على مستوى الإقليم لمدارس التربية السمعية .
علي نحو اخر أشاد الدكتور عمر محمود رئيس لجنة التحكيم ومدير إدارة التربية الخاصة بالوزارة بالمستوي الرائع لتنظيم المسابقة وكذلك المستوي التي بدت عليه السويس.

استقبل الشيخ محمد عجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، الأئمة الجدد لتوزيعهم علي المساجد للعمل بها ولتغطية هذه المساجد دعويًا مما يساعد علي نشر الفكر الإسلامي الوسطي السمح، طبقًا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
وقال، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إن ذلك جاء في إطار تعيين 293 إماما جديدا بالاعلان التكميلي الرابع لمسابقة الأئمة رقم " 1 " لسنة 2016، وأن نصيب أوقاف السويس منهم 58 إماما حسب ما ورد علي الموقع الإلكتروني لوزارة الأوقاف.وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، انه يتم استقبال الائمة الجدد ويتم توزيعهم علي المساجد بجميع الإدارات الفرعية الخمس لتغطيتها دعويًا وإداريًا وذلك لتفعيل دور المسجد في المجتمع بنشر الفكر الاسلامي الوسطي وكذلك في سائر المجالات.
وقالت ماجدة إسماعيل، رئيس قسم شئون العاملين، إنها استقبلت 23 إمامًا جديدًا حتي الآن، وتم توزيعهم على المساجد بجميع الإدارات، من إجمالي 58 أماما

شهد الأستاذ الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي- رئيس جامعة السويس، انتخابات اتحاد طلاب الجامعة، والذي فاز فيها الطالب أحمد محمد أحمد السيد، بمنصب رئيس مجلس الاتحاد، والطالبة تقى أحمد محمد محي الدين، بمنصب نائب رئيس الاتحاد، وحضر فعاليات العملية الانتخابية الأستاذ الدكتور/ علي حسين عطا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور الدسوقي عيد، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والسادة عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس .

وفي حوار مع رئيس الجامعة ، أشاد سيادته بحسن سير العملية الانتخابية، والتي تمت بنزاهة كاملة في ظل مناخ جامعي يسوده الديمقراطية.
وأوضح سيادة بأن الجامعة تعد مكانًا للتطوير والتنوير، وأن الطالب محور اهتمام الجامعة، وأن مشاركته في العملية الانتخابية تعد أمراً ضرورياً، مشيرا إلى أن المرحلة الجامعية هي مرحلة عمرية مهمة في حياة أي طالب لتأهيله وتدريبه على الممارسة الديمقراطية الصحيحة، موضحا أن التجربة الديمقراطية تعطي رسالة للمجتمع أن الجامعات تشهد العديد من الأنشطة الطلابية.

الجدير بالذكر بأن نتائج الانتخابات جاءت كمايلي:
لجنة الأسر الطلابية
أمين اللجنة الطالب/ محمد على سعيد ابو المعاطي
والأمين المساعد الطالبة/ ضحى جميل بيومي محمد
اللجنة الاجتماعية
أمين اللجنة الطالب/ أحمد محمود محمد محمود
الأمين المساعد الطالبة/ ندى أحمد علي عطية
اللجنة الرياضية
أمين اللجنة الطالب/ عمار وحيد سعد العبد
الأمين المساعد الطالب/ عبدالرحمن محمد يوسف
اللجنة الثقافية
أمين اللجنة الطالبة/ زينب مجدي محمد علي
الأمين المساعد الطالب/ كريم صلاح السيد عباس
اللجنة الفنية
أمين اللجنة الطالب/ ساهر محمد أحمد علي
الأمين المساعد الطالب/ إسلام أحمد عبدربه محمد
لجنة الجوالة
أمين اللجنة الطالب/ محمد أيمن عبدالعظيم محمد
الأمين المساعد الطالب/ محمد سعد عبدالسميع متولي
اللجنة العلمية
أمين الجنة الطالب/ محمود حسام الدين عيسوي

الأمين المساعد الطالب/ محمد جمال محمود حنفي

46430824 2017526521618756 6123800869268881408 n

46358982 2017526454952096 2353767255029841920 n

كتب : محمد فرج

حالة من الاستياء و الغضب مصاحبة بحالة من الخوف و الفزع اصابت اهالى شارع الغورى الجديد من سوء الخدمات من قبل حى الاربعين خاصة اهالى حارة الشاذلي امام مسجد نور الاسلام و حارة عبد الحفيظ و ايضا سكان حارة مصطفى جمعة يشكون من عدم توصيل الكهرباء لاعمدة الانارة و قلق المواطنين من ان تصبح تلك الحارات ملجأ و ملازا للصوص و البلطجية المشكلة ان المناطق المحرومة من الانارة اصبحت اشبه بنجع من نجوع الصعيد فى خمسينيات القرن الماضي
و اكد الاهالى ان الامان ينتهى من المناطق مع اخر ضوء للشمس نهارا كما يخشون على اولادهم و انفسهم من هجوم الكلاب الضالة بالمنطقة و الصعوبة التى يجدها العجائز من كبار السن لقضاء احتياجاتهم فى ظل شوارع غير ممهدة امامهم
الاهالى يستغيثون بـ محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر و رئيس حى الاربعين بعد ان اكتست الشوارع بالظلام على الرغم ان عدد من كشافات الاعمدة سرقت بفعل اللصوص و الاخرى معلقة لكنها مظلمة دائما لعدم توصيل الكهرباء لها و نحن بدورنا لزاما علينا ان نعرض المشكلة برمتها لمسئولي حى

الاربعين و الكهرباء لمساعدة الاهالى و انارة الشوارع حتى لا يحدث اى مكروه و خدمة المواطنين واجب و فرض على كل مسئول بالمحافظة

2

4

بدأت شركة القناة لتوزيع الكهرباء لقطاع السويس اليوم الخميس أعمال الحفر أعلي الرصيف بشارع صلاح نسيم ، لتغيير الكابل الكهربائي الرئيسي لحي السويس نتيجة حدوث عطل مفاجئ في المسافة من أمام قرية الحجاج وحتى الصالة المغطاة بشركة النصر للبترول .
وقامت الشركة بالتنسيق مع كافة المرافق الموجودة بالمنطقة وحي السويس وتحديد بداية العمل من أمام الابراج .

 


عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس إجتماعاً بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس ورؤساء الأحياء وإدارات التخطيط والمتابعة بالمحافظة والأحياء لمناقشة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية الحاالية 2018ـ 2019 والمشروعات التي تقام علي مستوي الأحياء بعد مرور أكثر من 5 أشهر من بدء الخطة .
وأشار المحافظ علي الاحياء بالأسراع في تنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة والانتهاء من برامج تحسين البيئة والنظافة وبرامج الامن الذي يشمل المرافق والاطفاء والمرور ورصف الطرق ومد وتدعيم شبكات الكهرباء وتدعيم الوحدات المحلية .
وشدد صقر علي الألتزام بعمل جدول زمني لكل مشروع والتنسيق مع إدارة التخطيط والمتابعة بالديوان العام لمحافظة السويس لتذليل أي عقبات تطرأ ، مؤكدا علي الجهات المعنية بالاعداد للمشروعات التي ستقام في الخطة الاستثمارية القادمة 2019 ـ 2020


التقي اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس صباح اليوم مسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وفرع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة ورئيس حي الجناين والشركة المنفذة للإنشاءات وذلك بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس لمناقشة الموقف التنفيذي لمحطة رفع الصرف الصحي لمنطقة الحسني والكراني .
وأكد المحافظ علي مسئولي الهيئة والشركة المنفذة بحل أي مشاكل لانجاز الأعمال وزيادة معدلات التنفيذ للانتهاء من إنشاء المحطة وتشغيلها لتقديم الخدمة لأهالي المنطقة .
وطلب صقر من الهيئة القومية مياه الشرب والصرف الصحي تحديد مخطط زمني للمشروعات المتعلقة بالصرف الصحي ومياه الشرب وإعداد تقرير بذلك .

 كتب : سيد نون

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالسويس منذ بداية العام الحالي الي اول شهر نوفمبر الجاري من استعادة 600 مليون جنية لخزينة الدولة حصيلة استعادة الأراضي المتعدي عليها ورسوم مستحقة للدولة بمواني محافظة السويس، واموال خاصة بمشروعات متهرب من سداد مستحقات الدولة بها.

وداخل المحليات بمحافظة السويس وصلت الأموال التي استعادتها هيئة الرقابة الي ما يقرب من 250 مليون جنية حصيلة، واستعادة الرقابة لخزينة الدولة أموال أراضي استردت وصلت مساحتها الي 2000 فدان بمواقع مميزة منها أراضي مطلة على المجري الملاحي لقناة السويس بمنطقة اللاجون.

ونجح ضباط الرقابة الإدارية بالسويس من تحصيل أموال للدولة تهرب من سدادها مقاولين ورجال اعمال لم يقوموا بسداد اقسام أراضي ومنشئات حصلوا عليها من المحافظة عن طريق المزادات، وأكدت التحقيقات بقضايا اتهام مقاولين من التهرب من سداد أموال الدولة ان الأموال التي استعادتها الرقابة من بينها أموال تهرب من سدادها المقاولين منذ عام 2006 الي عام 2017 وتم بناء عقارات علي الأراضي التي قام المقاولين بالتهرب من سداداد أموال الدولة المستحقة عليهم.

وتمكن ضباط الرقابة من استعادة أموال إسكان الزواج الحديث التي قامت موظفة بالاستيلاء عليها بمساعدة عدد من أقارب السيدة وقام المتهمين بسداد ما قاموا باختلاسه والاستيلاء علية.

وبمواني السويس حررت اكثر من 20 قضية تهرب منم سداد مستحقات الدولة لبضائع تم استيرادها عن طريق شركات داخل مواني السويس المختلفة ومن بينها ميناء العين السخنة وميناء بورتو فيق بالمحافظة، كما وضعت منظومة عمل داخل المواني لا تسمح بحدوث تهرب من سداد مستحقات الدولة المالية.

قامت اداره التفتش الصيدلى بمديريه الصحه بالسويس بالتعاون مع شرطه المرافق باغلاق ادارى لصيدليه وسحب ترخيص صيدليتين وذلك لمخالفاتهم اللوائح وذلك تنفيذاً لقرارات اللواء ا.ح / عبد المجيد صقر باتخاذ الاجراءات القانونيه ضد المخالفات شارك بالحمله د./ مريم سلامه مدير عام اداره الصيدله ود./ مروه محمد مدير التفتيش الصيدلى بالمديريه .

46453155 1963675547258914 4245646455668211712 n

كتب : سيد نون

لقي سائق مصرعه في محافظة السويس أثر سقوط سيارة نقل يقودها من

اعلي جبل الجلالة بالعين السخنة ونقلت جثته الي مشرحة مستشفى السويس العام.

كان اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، تلقي اخطارا من قوات تامين الطرق بتعرض سيارة نقل للسقوط من اعلي جبل الجلالة ومصرع قائد السيارة " امين علي امين " 41 عام.

وانتقل الي موقع الحادث قيادات قسم شرطة عتاقة بمحافظة السويس، واستمع الي شهادة الشهود بالمنطقة الجبلية.

وقررت النيابة العامة بالسويس تسليم جثة المتوفي الي ذويه وصرحت بدفن الجثة.

الصفحة 1 من 785
Ad Sidebar
Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - بعد 9 جولات.. «السويس 99 » يواصل انتصاراته بفوز غالي علي «جاسكو» بدوري منطقة السويس لكرة… https://t.co/nbrc0SUwdn
Suezbalady | السويس بلدي - التربية الخاصه بالسويس تحصد المركز الاول' سمعي' لإقليم القناة للعروض المسرحية بالإسماعيل… https://t.co/pJv6ehDLKq
Eman Moustafa https://t.co/9MGGR9fdiw
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady