Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

 فى إطار المشاركة المجتمعية لمعهد علوم البحار وبمناسبة الاحتفالات باعياد فاكتوبر المجيد وعيد السويس القومى اقيمت اليوم الثلاثاء بفرع المعهد لعلوم البحار والمصايد فرع خليجى السويس والعقبة تحت رعاية ا. د شوقى سبع رئيس المعهد سلسلة ندوات ثقافية علمية.بقاعة رائد علوم البحار ا. د حامد جوهر وذلك بالتعاون مع جمعية السماد لتنمية المجتمع. ومدرسة الصفا الثانوية المشتركة ومديرية الشباب والرياضة. بدء، اليوم بمحاضرة تعريفية للسيد ا. د/ محمد زين العابدين نصار مدير فرع خليجى السويس والعقبة. حول دور المعهد وما يضم من مجالات علمية فى علوم البحار والمصايد. وتحدث المحاسب سيد الهلاوى رئيس جمعية السماد لتنمية المجتمع. عن دور مصر الرائد فى حرب اكتوبر وحث الطلبة والشباب على الحفاظ على وطنهم من الفتن وان نتعلم من اجيال اكتوبر حب الانتماء والتضحية. كما قدم د محمود رافت الباحث بالمعهد عرض عن الثروة القومية للمحميات الطبيعة والاماكن السياحية داخل جمهورية مصر العربية وكيفية الحفاظ عليها وادارتها . وقامت الطالبة رضوى ايمن محمد بالقاء شعر مصغر بهذة المناسبة. وبعدها تم عرض فيلم وثائقى عن السويس وتاريخها من ايام حفر قناة السويس مرورا بحرب اكتوبر وانتصارات الجيش المصرى والمقاومة الشعبية بالسويس. قام د غريب رسلان منسق عام النادى الثقافى بمديرية الشباب والرياضة بالقاء محاضرة عن حرب الشاعات وحروب الجيل الرابع و استخدام التكنولوجيا وتوعية الشباب على استخدام مواقع التواصل الاجتماعى وقامت د هدى عيسى بالقاء محاضرة بمتحف الاحياء المائية المرفق بالقاعة حول انواع الاسماك الموجودة بالبحرالاحمر بعدها تم عمل جولة على الشاطى الخاص بالمعهد وفى نهاية اليوم قام المحاسب سيد الهلاوى رئيس جمعية السماد بتكريم ا. د محمد نصار مدير المعهد ود ياسر جنيد مسئول التدريب بالمعهد والإعلامى سيد محمد منسق اعلام المعهد على المجهود المبذول فى استضافة اليوم قام بتقديم اليوم د محمد الصاوى استاذ مساعد قسم الكيمياء بالمعهد

عقد الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة السويس، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مقيمي الشعائر، والمؤذنين، والعمال، وذلك من أجل النهوض بالدعوة ومناقشة الأعمال والشعائر بالمساجد. وقال الشيخ محمد العجمي كيل وزارة الأوقاف بالسويس، إنه تم خلال الاجتماع التنبيه علي مقيمي الشعائر، والمؤذنين، والعمال بالمديرية بأهمية الالتزام بضوابط العمل خاصة مواعيد فتح وغلق المساجد، مع ضرورة إعداد بيوت الله لتكون في أبهي صورة وذلك لاستقبال ضيوف الرحمن في الخمس صلوات، فضلا عن المواظبة على الحضور للمساجد في أوقات العمل الرسمية المقررة على حسب ورديات المناوبة. وشدد وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، على الجميع بعدم تمكين غير الأزهريين من أداء درس أو خطبة الجمعة إلا بتصريح رسمي من قبل الإدارة ومديرية الأوقاف، مشددا على عدم مبيت أي شخص بالمسجد، وعدم ترك مفاتيح المساجد، للرواد من الأهالي، مؤكدًا على جميع العاملين بالمساجد الاهتمام بالنظافة وترشيد استعمال الكهرباء والمياه بالمساجد.

IMG 20191022 WA0054

IMG 20191022 WA0049

كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، انتظام حركة الملاحة الجوية وفقا للمواعيد المقررة بجدول التشغيل، دون حدوث أي تأخير نتيجة العوامل الجوية وسوء الطقس وارتفاع حده الغيوم، مشيرة إلى أن جميع مواعيد الإقلاع والهبوط تسير وفق مواعيدها المقررة سلفا.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار خلال الأسبوع الجاري، حيث من المنتظر سقوط أمطار رعدية تصل إلى حد السيول، ببعض مناطق من شمال البلاد وسيناء، وعلى السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة.

فيما أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة المهندس أحمد فوزي، حالة الطوارئ تحسبا لسقوط الأمطار اليوم خاصة بمنطقة المهبط.

وشددت الشركة، خلال بيان لها، على توجيه للعاملين قبل قليل، لتوخي الحيطة والحذر، والالتزام بقواعد السلامة الدولية.

من جانبه قال إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات الجوية، إن الطقس العام يشهد حالة من عدم الاستقرار، يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة بنحو 3 درجات، مؤكدا أن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة 29 درجة مئوية، وما زال هناك تكاثف للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.

وأشار خلال تصريحات، اليوم، إلى أن نتيجة كثافة هذه السحب سيصاحبها سقوط الأمطار على كل من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، ويشمل الانخفاض في درجات الحرارة كل المحافظات.

وأكد أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة لـ27 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء تصل إلى 26 درجة مئوية، جنوب سيناء 33 درجة مئوية، شمال الصعيد 30 درجة مئوية، جنوب الصعيد 26 درجة مئوية، موضحا أن فصل الشتاء يبدأ يوم 21 ديسمبر المقبل.

انتشرت بشكل كبير في الاونة الاخيرة ظاهرة القاء القمامة والمخلفات واشعالها بالقرب من المناطق الاهلة بالسكان في محافظة السويس مما يشكل خطرا بيئيا وصحيا كبيرا

استغاثة ارسلها سكان مدينه عدلي منصور أمام عرب الدبور بمحافظة السويس حيث توجد امام المدينة  ارض فضاء  فتقوم سيارات جهاز التجميل برمي القمامة فيها  وسيارات شركة السويس البترول برمي رتش ومخالفات  ويتم اشعال النار فيها  طوال اليوم ادخنة متصاعدة نتيجة الحريق ينتقل الى سكان المدينة واطفالهم

واستغاث ايضا سكان منطقة حوض الدرس التابعة لحي السويس بسبب تجميع القمامة وحرقها بجوار الكوبري .

جدير بالذكر ان محافظة السويس تخصص مقلبا لرمي القمامة بطريق الجناين امام قرية عامر .

11

12

73087563 10157309410455259 4701777402752139264 n

15

سيارة تابعه لمحافظة السويس اثناء القاء القمامة في الارض الفضاء

تعرض اللاعب احمد محمد زكريا البالغ من العمر 16 عاما الى اصابة في المخ اثر وقوع احد الاجهزة عليه اثناء اداء التمرين باحد صالات التدريب الخاصة بمحافظة السويس

وقد اصيب اللاعب بجرح قطعي في الرأس تم علاجه ب 6 غرز واشتباه اصابة بارتجاج في المخ وقد حصل والده على تقرير طبي بحالته واصابته وقام بتحرير محضر يحمل رقم 36 بتاريخ 20 اكتوبر

احتفل مركز شباب المدينة بالاربعين  برئاسة المهندس سيد خطاب بانتصارات أكتوبر المجيد و العيد القومي مدينة السويس الباسلة مساء اليوم الاثنين  و تخلل الاحتفالية فقرات لطلائع و شباب المركز و مديرية الشباب و الرياضة بالسويس و أيضا حوار مفتوح مع اللواء ا.ح حامد فارس حول صمود مدينة السويس في فترة الحصار و دور المقاومة الشعبية و الجيش الثالث الميداني في صد و قهر العدوان الإسرائيلي علي السويس حتي الانتصار العظيم

شارك فى الاحتفال فريق الفنون الشعبية بالمركز وفريق ادارة الطلائع بمديرية الشباب والرياضة للفنون الشعبية تحت اشراف استاذة هبة صالح مدير ادارة الطلائع بالشباب والرياضة
حضر الاحتفال اللواء  حامد فارس احد ابطال حرب اكتوبر ، والاستاذ  احمد خشانة امين حزب مستقبل وطن بالسويس والاستاذ سعيد محمد السيد مدير عام الشباب والرياضة و الاستاذ عمرو كمال امين الصندوقو الاستاذة  اميرة احمد مديرة المركز
ومجموعة كبيرة من ابناء محافظة السويس

72906277 1362244577275710 8616031204132519936 n

75196253 1362233323943502 8224158997930835968 n

 


عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماعاً اليوم بحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس لبحث الاستعدادات لاستقبال موسم السيول والأمطار بمنطقة شركة سوميد والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لقطاع السخنة.
وفي الاجتماع أكد المحافظ على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لمجابهة السيول ، مكلفاً الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوي والتدخل السريع في حالة حدوث أمطار وسيول.
كما كلف صقر معهد بحوث الموارد المائية بوزارة الري بعمل دراسة سريعة لخط مجرى السيل من المنطقة الأقتصادية حتي منطقة سوميد ورفع القدرة الاستيعابية لاستقبال كميات مياه اكبر من المتوقعة ، علي ان يتم عرض الدراسة خلال 10 أيام.
وكلف صقر أيضا الهيئة العامة للطرق والكباري بإعداد دراسة سريعة لتصميم شكل الكباري أعلى مخرالسيل .
وفي نهاية الاجتماع شدد صقرعلى مديرإدارة الأزمات بالمحافظة بالمرورعلي مخرات السيول بمحافظة السويس ، والتأكيد علي الجهات المشاركة في مجابهة السيول من خلال جاهزية الأفراد والمعدات والسيارات المستخدمة
حضر الاجتماع كلاً من اللواء أحمد أسامة مساعد رئيس الهيئة للمشروعات ووليد شوقي رئيس حي عتاقة وممثلي شركة سوميد ومعهد بحوث الموارد المائية والري وهندسة الري والطرق والكباري وقطاع المياه الجوفية.

 

استطاع فريق نادي منتخب السويس بقيادة المدير الفني محمد صلاح في اولى مبارياته  انتزاع اول ثلاث نقاط له خارج ملعبه بفوز على فريق الترسانة بهدفين نظيفين في دوري الممتاز ب بملعب على ملعب ستاد حسن الشاذلي بميت عقبة .

احرز الهدفين على حسن في الشوط الثاني واحمد فتحي من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع .

 

افتتحت جمعية ابناء قوص بمحافظة السويس اليوم الاحد معرضا للكتاب بمناسبة احتفالات السويس بعيدها القومي ، ويستمر المعرض حتى 30 اكتوبر .

وعلى هامش العرض اقيمت اليوم ندوة بعنوان,,انتصارات اكتوبر ,,بمناسبة أعياد اكتوبر استضافت فيها العميد محمد توفيق و سعيد علي احمد أحد المشاركين في المقاومة الشعبية  بالسويس

أعلن صالون سواسية الثقافي بالسويس عن أصدار كتاباً جديداً تحت عنوان " أنتصارات السويس .. صفحات مجهولة " يوم 24 اكتوبر الحالي بالتزامن مع العيد القومي الـ 46 للمحافظة يتضمن توثيق تاريخي وهام عن بطولات جديدة مضيئة فى تاريخ المحافظة .

حيث يتضمن الكتاب 6 فصول مدعمه بالصور التاريخية والنادرة عن السويس وبطولاتها حيث ياتي اهمية هذا الكتاب وهو السابع ضمن اصدارات صالون سواسية الثقافي من تعدد الشهادات الوثائقية والابحاث حول عيد السويس القومي 24 اكتوبر باعتباره أهم مشهد للمقاومة الشعبية فى تاريخ مصر الحديث ضد محاولة أحتلال المدينة من قبل القوات الاسرائيلية التى ارادت تحويل نصر اكتوبر الى هزيمة لو تم احتلال السويس .

وهي المحافظة التى قال عنها الرئيس جمال عبد الناصر " ما من بلد ارتبط اسمها بالنضال والتاريخ الوطني كما ارتبط اسم " السويس " وقال عنها الرئيس السادات " لقد خرجت السويس فى 24 اكتوبر ليست للدفاع عن نفسها ولكن عن مصر ".

كما تأتي أهمية الكتاب ايضا من خلال الابحاث الجادة والموضوعية التى قدمها باحثين من ابناء السويس من اعمال مختلفة تمثل اعمار مختلفة برؤية جديدة .

حيث تقدم آيه انور فى الفصل الاول بحثاً عن قراءة وثائقية للصحف المصرية عن ما حدث فى اكتوبر كما يقدم محمد كمال فى الفصل الخامس شهادة منشورة للكابتن غزالي – والباحثان من جيل الشباب .

ويقدم الثنائي الباحثان انور فتح الباب وقباري البدري فى الفصل الثاني والرابع رؤيتهما عن النظرة التاريخية للمقاومة الوطنية .. وتأثير الفن والشعر والغناء والمسرح بمعارك المقاومة فى السويس ، كما ينفرد الباحث محمد عبد الرازق فى الفصل الثالث ببحث عن علاقة فدائيو السويس بمنظمة سيناء .

وأخيراً يكشف النائب عبد الحميد كمال فى الفصل السادس والاخير أهمية رد الاعتبار الوطني الى محافظ السويس محمد بدوي الخولي الذي عاش فترات الحصار والمقاومة ضد الصهاينة رافضاً تسليم السويس عكس الاشاعات للنيل من وطنيته.

يذكر أن صالون سواسية الثقافي برئاسة النائب عبد الحميد كمال اصدر 6 كتب سابقة وهي " تاريخ فدائي .. صفحات مجهولة فى تاريخ السويس - العكس صحيح - الفساد فى مصر دراسة حالة محافظة السويس - مطار السويس الدولي الفرص التحديات - الابنودي السويس تجربة وطن - المسكوت عنه فى المحليات".

الصفحة 1 من 900
Ad Sidebar
Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - بعد قرار عودة الطيران الإنجليزي.. « وزيرة السياحة»: شهادة دولية بأمن المطارات المصرية https://t.co/yeVu4NwLMv
Suezbalady | السويس بلدي - رسميا.. إقالة علاء ميهوب من تدريب الترسانة بعد هزيمته من منتخب السويس https://t.co/n2G6EewZxa
Suezbalady | السويس بلدي - صور.. وكيل أوقاف السويس يجتمع بمقيمي الشعائر وعمال المساجد لمناقشة خطة العمل https://t.co/9eYYDvE4f4
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady