Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

أفتتح اللوء عبد المجيد صقرمحافظ السويس واللواء محمد جاد مدير امن السويس والعميد هاني محمود منصور نائباً عن قائد الجيش الثالث الميداني والعميد حسام شحاته رئيس اركان الفرقة 19بالجيش الثالث الميداني مسجد سعد بن ابي وقاص بمدينة السلام 1 بحي فيصل مساء أمس بحضورالدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة والدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة كما حضرالافتتاح الدكتور محمد عجمي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس والدكتور احمد الحمادي مدير المنطقة الازهرية بالسويس وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وأهالي مدينتي السلام 1 السلام 2 وقيادات الازهر الشريف وأئمة الأوقاف بالسويس
وأعقب الافتتاح الاحتفال الذي أقامته مديرية اوقاف السويس بمناسبة ذكري ليلة النصف من شعبان بمسجد سعد بن ابي وقاص بعد افتتاحه رسميا .
وبدأ الأحتفال بايات من الذكر الحكيم القرآن الكريم للقارئ محمود الصاحي وإبتهالات واناشيد مدح رسول الله صلي الله عليه وسلم للشيخ المبتهل وائل محمد سليم .
وفي كلمته أشار الدكتور محمد عجمي وكيل وزارة الاوقاف بالسويس عن الدروس المستفادة من ليلة النصف من شعبان وعن فرحة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم بهذه الليلة في هذا الشهر الكريم وقرب حلول شهر رمضان المعظم وتحويل القبلة من بيت المقدس الي المسجد الحرام بمكة المكرمة ، قائلا انها قصة ايه تعلمنا منها التغير من الحقد والغل والحسد والبغضاء والسوء الي المحبة والطاعة والخير وحسن الظن .
وفي نهاية الاحتفال أدي المحافظ ومدير الامن والقيادات العسكرية والتنفيذية والامنية ورؤساء الاحياء والنواب وأهالي السويس صلاة العشاء بالمسجد الجديد إيذانا بافتتاحه .
حضر الاحتفال بليلة النصف من شعبان كلا من النائب محمد المصري وطارق متولي عضوا مجلس النواب والشيخ محمد فتحي مدير عام الدعوة بمديرية الاوقاف ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والجمعيات الاهلية ،وقدم الاحتفالية الأعلامي الأمجد أبو المجد كبير مذيعين بإذاعة القناة.



تنطلق غدًا السبت 20 ابريل 2019 عملية تصويت المصريين في الداخل في الاستفتاء على تعديلات بعض مواد الدستور، عبر الاقتراع السري المباشر، حيث يحق التصويت في الاستفتاء لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.
وصرح اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس انه عدد اللجان العامة بمحافظة السويس يبلغ 5 لجان و93 لجنة فرعية والكتلة التصويتية للمحافظة هى 451 ألف صوتاً .
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن الاستفتاء على تعديل مواد الدستور يشمل 12 مادة في الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس هم الفصل الأول والثاني.
وكان عملية تصويت المصريين في الخارج قد بدأت علي الاستفتاء علي التعديلات الدستورية اليوم الجمعة 19 ابريل 2019وتستمر يومي السبت والأحد وتلحق بهم أصوات المصريين بالداخل في ثاني الأيام وهي السبت والأحد والاثنين الموافقين 20 و21 و22 من نفس الشهر.

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء أح رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس افتتاح مصنع إعادة تدوير المخلفات العضوية بالعين السخنة "جيوسايكل". بدأت مراسم الافتتاح بعرض فيلم تسحيلى عن المصنع ودوره، وقدرة الانتاج التى تصل ٢٥٠ ألف طن سنوياً وارتفعت إلى ألف طن يومياً باستثمارات تصل الى ٨ مليون يورو. وصرحت الدكتورة ياسمين فؤاد بأنها تتمنى زيادة نسب تدوير المخلفات فى مصر إلى ٨٠%، بدلاً من ٢٠% حالياً، وهى نسبة طموحة تساعد على القضاء على التلوث البيئى. وأشار "صقر" إلى أن المصنع يعد نقلة حضارية لمحافظة السويس، للتخلص الآمن من المخلفات، ومعالجة مشكلة الاستخدام المتزايد للوقود. حضر الافتتاح المهندس حسين منسى الرئيس التنفيذى لشركة لافارج مصر وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب ورواد الصناعة.

استقبلت هيئة موانى البحر الاحمر وفد شركة " VOITH " الالمانية حيث تم بحث التعاون المشترك فى مجال صيانة القاطرات البحرية كما تفقد الوفد القاطرة البحرية " تحيا مصر1 " تمهيدا لبدء البرنامج التدريبى اوائل مايو المقبل و الخاص بتدريب اطقم القاطرة من المرشدين و اطقم التشغيل و البحرية  حيث اشاد مندوبى " VOITH " الالمانية بالقاطرة البحرية " تحيا مصر1 "( صناعة مصرية ) وامكاناتها الكبيرة .  وعلى جانب اخر تفقد اللواء بحرى ايمن صالح رئيس هيئة موانى البحر الاحمر ميناء الغردقة البحرى وقام بالمرور على الارصفة البحرية والشمندورات ووجه بتخصيص الارصفة للسفن العاملة بالميناء وتفعيل القوانين والقرارات الوزارية واللوائح المنظمة للتراكى لعدم تراكى السفن على ارصفة الميناء بدون عمل والحد من اشغالات الارصفة . كما تفقد صالات الوصول والسفر وخط سير الراكب داخل الميناء ووجه بتركيب سيور متحركة لامتعة الركاب داخل الصالات للتسهيل عليهم مع ضرورة التنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لسرعة انهاء اجراءات الركاب و الاهتمام بتوفير كافة الخدمات بمستوى جيد والتنسيق مع الجهات المختلفة وتلبية كافة المطالب لتشغيل المول التجارى بالغردقة . كما قام صالح بالمرورعلى ميناء سفاجا البحرى ووجه بضرورة تنظيم تراكى السفن على الارصفة البحرية لاستيعاب اكبر عدد من السفن وتوفير سيور لأمتعة الركاب للتسهيل على الركاب واتخاذ الاجراءات اللازمة نحو تأجير المكاتب المغلقة بالصالات للشركات العاملة بالميناء وتوفيراراضى وساحات متاحة للتأجير للمستثمرين .  

أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على القيادات التنفيذية والامنية علي ان النزول الي اللجان والمشاركة الإيجابية في الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور يعد واجب وطني علي الجميع ، مؤكدا علي جميع القيادات العمل علي قدم وساق والتكاتف من أجل المشاركة والظهور بالمظهر المشرف لإن مصرنا رائدة على مر العصور . وأشار صقرعلى رجال الدين الإسلامي والمسيحي بالتوعية للمواطنين عن أهمية الاستفتاء في أمننا وسلامنا وحياتنا المستقبلية ، والمشاركة بإيجابية والحضور للجان الاستفتاء . وأكد المحافظ علي القيادات المعنية كل في مجاله وقطاعه بالتعاون الكامل والتنسيق تأمين اللجان وتقديم كافة التسهيلات لنجاح عملية الاستقتاء علي تعديل الدستور . جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد واللواء باسم العطار مساعد مدير الأمن ومديري المديريات ورؤساء الأحياء وممثلي المرأة والمجالس القومية المتخصصة والجمعيات الأهلية ومديري الادارات بالمحافظة   

أقيمت صباح اليوم بقاعة ديوان عام محافظة عام محافظة السويس بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس القرعة العلنية علي عدد 2تأشيرة حج استثنائية لعام 1440هجرية ـ 2019 ميلادية وتقدم للقرعة عدد 18 مواطن ومواطنة متقدمين بالجمعيات الأهلية كحالات إنسانية استكمالا للقرعة العلنية الاخبرة للجمعيات الأهلية وعددها 86 تأشيرة حج.  وقدم المحافظ التهنئة لابناء السويس ممن حالفهم التوفيق في القرعة ، متمنيا لهما السفر للمملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج والعودة لمصر سالمين. كما تمني صقر للمواطنين الذين من لم يحالفهم التوفيق في القرعة بان يحالفهم التوفيق في قرعة العام القادم. حضر القرعة الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وميرفت سيد فهمي مدير مديرية التضامن الاجتماعي ورمضان أبو الحسن رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالسويس والشيخ محمد عجمي مدير مديرية أوقاف السويس وحاتم جاد الرب مدير مديرية القوي العاملة ومديري خدمة المواطنين والتسكين بالمحافظة وإدارة الجمعيات الأهلية والحج بمديرية التضامن الأجتماعي .  

تشارك جامعة السويس اليوم بفعاليات "الملتقى الأول للقيادات الشبابية الأفريقية" في رحاب جامعة الفيوم، تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وإشراف الأستاذ الدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، رئيس الملتقى، في الفترة من 16حتى 18 أبريل الجاري.

ويركّز المؤتمر على عدة محاور أهمها: التنمية المستدامة في قارة أفريقيا، والتنافس الدولي على القارة وآثاره، ودور الشباب والمرأة في التنمية والنمو الاقتصادي والتجارة في أفريقيا، الأمن والاستقرار في أفريقيا، التكامل الاقتصادي، العلاقة بين الإعلام والمزاج العام والأمن القومي، وتأهيل الشباب لمواقع القيادة.

ومن جانبه أكد، الأستاذ الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي، رئيس الجامعة، حرصه الشديد على مشاركة الجامعة في هذا الملتقي، انطلاقًا من توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال مداخلته في جلسة (أجندة 2063.. إفريقيا التي نريدها)، بضرورة تمكين الشباب في قارة أفريقيا ليتولوا القيادة والمسئولية في المستقبل -خاصة - الشباب الذين لديهم روح الالتزام.

وأشار الشرقاوي، إلى أن أفريقيا تمتلك موردًا بشريًا ضخمًا ومنتجًا جيدًا؛ إذ ما تم استغلاله بالشكل الأمثل، يمكن أن يغير وجه القارة بالكامل.

حضر الافتتاح، كوكبة من سفراء الدول العربية والأفريقية، ونواب رؤساء الجامعات المصرية، وممثلين عن الطلاب الوافدين بمختلف الجامعات المصرية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة والبارزة في مختلف المجالات، والعديد من الطلاب الوافدين بجامعة السويس.

الجدير بالذكر بأنه سيقام على هامش المؤتمر معرضاً فنياً تنظمه كلية التربية النوعية بالاشتراك مع كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم.

أمر قاضي المعارضات بالسويس، بتجديد حبس المتهمة بقتل جارتها طعنا باستخدام السكين 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة القتل العمد، في الجريمة التي ارتكبتها في حق جارتها يوم الجمعة الماضية بمدينة الكوثر التابعة لحي عتاقة بمحافظة السويس.

حيث قامت المتهمة  "هدى ع " ٢٦ عاما  مسجلة مخدرات من سكان مساكن مدينة الكوثر  بحي عتاقة بالسويس يوم الجمعة الماضية بقتل جارتها  " منى . م . ح "٢٣ عام  بعد خروج اخوتها من المنزل، بسبب خلاف نشب بين اسرة القاتلة والفتاة أمس داخل العمارة السكنية المقيمين بها.

خلاف نشب ليلا بين افراد اسرة الفتاة وجيران لهم بمساكن الكوثر وتطورت المشادات ، وفي صباح اليوم الجمعة صعدت القاتلة ومعها أحد اقاربها "ابن زوجها" الي الوحدة السكنية المقيمة بها الفتاة مستغلة خروج افراد اسرتها وبقائها هي ووالدتها فقط في المنزل وقامت " هدى " بطعن "منى" بسكين في الرقبة مما تسبب في مقتلها في الحال.واصابة والدتها في وجهها جرح طعني بسكين ونقلها إلى مستشفى السويس العام

وحسب اقوال شهود العيان من جيرانهما ان القاتلة " هدى " قالت بعد ان قامت بقتل جارتها " منى" قالت للجيران "فرخة ودبحتها" وكلها 3 سنين وهخرج تاني عشان دي طعنة واحدة وفي مشاجرة .

وأمرت النيابة العامة  بإستدعاء زوج المتهمة لاتهامة بالتحريض على قتل الضحية

انتهت اليوم اللجنة التشريعية من الصياغة النهائية للمواد التى سيتم تعديلها فى الدستور واخذ الرأى عليها من اعضاء اللجنة الدستورية لطرحها فى الجلسة العامة يوم الثلاثاءوقد توصلت اللجنة إلى الصياغة،
التالية :
الجدل حول المادة 140 والمادة الانتقالية المرتبطة بها، حيث ابقت علي المادة (140) كما وردت في مقترح التعديلات بزيادة مدة الرئاسة إلي 6 سنوات لفترتين بدلاً من 4 سنوات فقط، مع تعديل المادة الانتقالية، لتنص علي إنتهاء مدة رئيس الجمهورية الحالي بإنقضاء 6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية.

كما نصت الصياغات، علي أن عدد أعضاء مجلس الشيوخ (الشوري سابقا) 180 عضواً بما يقبل القسمة علي ثلاثه، وابقت علي اختصاصات المجلس كما ورد بالمقترح المقدم من ائتلاف دعم مصر.

ونصت بشكل واضح، علي الاستقلال المالي للجهات والهيئات القضائية، حيث جاء بها أن يكون للجهات والهيئات القضائية موازنة مستقلة واحدة يتولي المجلس الأعلي توزيعها بينها، في المقابل أبقت الصياغات علي كوته المرأة في مجلس النواب،ـ بما لا يقل عن ربع عدد المقاعد (25%).

مادة 102 فقرة أولى:

– يُشكل مجلس النواب من عدد لا يقل عن أربعمائة وخمسين عضوًا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر، على أن يُخصص بما لا يقل عن ربع عدد المقاعد للمرأة.

مادة 102 فقرة 3:

– ويبين القانون شروط الترشخ الأخرى ونظام الانتخاب وتقسيم الدوائر الانتخابية بما يراعي التمثيل العادل للسكان والمحافظات، ويجوز الأخذ بالنظام الانتخابي الفردي أو القائمة أو الجمع بأي نسبة بينهما.

مادة 140 فقرة أولى:

– ينتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين.

مادة انتقالية:

– تنتهي مدة رئيس الجمهورية الحالي بإنقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتهابة رئيساً للجمهورية، ويجوز إعادة انتخابة لمرة تالية.

مادة 160 فقرة أولى:

– إذا قام مانع مؤقت يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية لسلطاته، حل محله نائب رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء عند عدم وجود نائب لرئيس الجمهورية أو تعذر حلوله محله.

مادة 160 فقرة أخيرة:

– ولا يجوز لمن حل محل رئيس الجمهورية أو لرئيس الجمهورية المؤقت أن يطلب تعديل الدستور، ولا أن يحل مجلس النواب أو مجلس الشيوخ، ولا أن يُقيل الحكومة، كما لا يجوز لرئيس الجمهورية المؤقت أن يترشح لهذا المنصب.

مادة 185:

– تقوم كل جهة أو هيئة قضائية على شؤونها، ويؤخذ رأيها في مشروعات القوانين المنظمة لشؤونها.

– ويعين رئيس الجمهورية رؤساء الجهات والهيئات القضائية من بين خمسة ترشحهم مجالسها العليا من بين أقدم سبعة من نوابها، وذلك لمدة 4 سنوات أو للمدة الباقية حتى بلوغه سن التقاعد أيهما أقرب، ولمرة واحدة طوال مدة عمله، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون.

ويقوم على شؤونها المشتركة مجلس أعلى للجهات والهيئات القضائية يترأسه رئيس الجمهورية وعند غيابه يحل محله وزير العدل ويختص بالنظر في شروط تعيين أعضاء الجهات والهيئات، وترقيتهم وندبهم، ويؤخذ رأية في مشروعات القوانين المنظمة لشئون هذه الجهات والهيئات، ويكون للجهات والهيئات القضائية موازنة مستقلة واحدة يتولي المجلس توزيعها بينها، ويُبين القانون تشكيل المجلس واختصاصاته الأخرى وتصدر قرارته بموافقة أغلبية أعضاءة، علي أن يكون من بينهم رئيس المجلس أو من ينيبة.

المادة 189 فقرة ثانية:

– ويتولى النيابة العامة نائب عام يصدر بتعيينه قرار من رئيس الجمهورية من بين ثلاثة يرشحهم مجلس القضاء الأعلى من بين نواب رئيس محكمة النقض أو الرؤساء بمحاكم الاستئناف أو النواب العموم المساعدين، وذلك لمدة 4 سنوات، أو للمدة الباقية حتى بلوغه سن التقاعد أيهما أقرب ولمرة واحدة طوال مدة عمله.

المادة 190:

– مجلس الدولة جهة قضائية مستقلة يختص دون غيره بالفصل في المنازعات الإدارية ومنازعات التنفيذ المتعلقة بجميع أحكامه، كما يختص بالفصل في الدعاوى والطعون التأديبية، ويتولى الإفتاء في المسائل القانونية للجهات التي يحددها القانون ومراجعة وصياغة مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية التي تُحال إليه، ويحدد القانون اختصاصاته الأخرى.

مادة 193 فقرة 3:

– ويختار رئيس الجمهورية رئيس المحكمة الدستورية من بين أقدم خمسة نواب رئيس المحكمة، ويعين رئيس الجمهورية نائب رئيس المحكمة من بين اثنين ترشح أحدهما الجمعية العامة للمحكمة، ويرشح الآخر رئيس المحكمة. ويعين رئيس هيئة المفوضين وأعضاؤها بقرار من رئيس الجمهورية بناءً على ترشيح رئيس المحكمة وبعد أخذ رأي الجمعية العامة للمحكمة وذلك كله على النحو المبين بالقانون.

المادة 200 الفقرة الأولى:

– القوات المسلحة ملك للشعب، مهمتها حماية البلاد والحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها وصون الدستور والديمقراطية والحفاظ على المقومات الأساسية للدولة ومدنيتها، ومكتسبات الشعب وحقوق وحريات الأفراد والدولة وحدها هي التي تنشئ هذه القوات، ويحظر على أي فرد أو هيئة أو جهة أو جماعة إنشاء تشكيلات أو فرق أو تنظيمات عسكرية أو شبه عسكرية.

مادة 204 فقرة 2:

– ولا يجوز محاكمة مدني أمام القضاء العسكري إلا في جرائم مثل اعتداء على المنشآت العسكرية أو معسكرات القوات المسلحة أو ما في حكمها أو المنشآت التي تتولى حمايتها، أو المناطق العسكرية أو الحدودية المقررة كذلك، أو معداتها أو مركباتها أو أسلحتها أو ذخائرها أو وثائقها أو أسرارها العسكرية أو أموالها العامة أو المصانع الحربية أو الجرائم المتعلقة بالتجنيد، أو الجرائم التي تمثل اعتداء مباشرًا على ضباطها أو أفرادها بسبب تأدية أعمال وظائفهم.

مادة 234:

– يكون تعيين وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

مادة 243:

– تعمل الدولة على تمثيل العمال والفلاحين تمثيلاً ملائمًا، وذلك على النحو الذي يحدده القانون.

مادة 244:

– تعمل الدولة على تمثيل الشباب والمسيحين والأشخاص ذوي الإعاقة والمصريين المقيمين بالخارج تمثيلا ملائما، وذلك على النحو الذي يحدده القانون

 إلتقى اللواء أح رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى أسر شهداء الجيش، حيث قام بالاستماع إليهم وأمر بسرعة حل جميع مشاكلهم. وقامت قيادة الجيش الثالث الميدانى بتنظيم يوم رياضى ترفيهى لأسر الشهداء وأبنائهم. وقام قائد الجيش بتكريم جميع الأسر بتوزيع هدايا عينية ومبالغ مالية عليهم. وأكد "عرفات" على حرص قيادة الجيش الثالث على التواصل الدائم والمستمر مع أسر الشهداء عرفاناً لما قدموه من مجهودات عظيمة ولما بذله أبناءهم من تضحية بالروح فداءً للوطن، وأشار إلى أن ما قام به الشهداء لا يضاهيه أى تضحية أخرى، فقد بذلوا أعز ما يملكون دفاعاً عن الأرض والعرض.

الصفحة 1 من 840
Ad Sidebar
Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - دجاج نافق وآخر مصاب بأمراض..جمعية فرنسية تفضح «كنتاكي» https://t.co/3ykHj37qUe
Suezbalady | السويس بلدي - بدء التصويت على التعديلات الدستورية للمصريين بالخارج ..وغدا انطلاق التصويت داخل مصر و93… https://t.co/FWdwmi1Fgj
93 لجنة بالسويس https://t.co/YZ695AEmEY
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady