Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

عثر أحد المواطنين على جثمان أحد الأشخاص ملقى بأحد شوارع منطقة السيد هاشم ومصابا بعدة طعنات وقام بنقله إلى مستشفى السويس العام  لأنه كان مازال على قيد الحياة ولكنه توفي في المستشفى.

قامت نقطة شرطة المستشفى العام بإبلاغ اللواء محمد جاد مدير امن السويس الذي كلف بالبحث والتحري وضبط الجاني.

 بناء علي توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لمديرية القوي العاملة بالتنسيق مع الشركات والمشروعات المقامة علي أرض السويس لتوفير فرص عمل للشباب تم توفير 220 فرصة عمل بشركة الدرادو لصناعة السيراميكا بمنطقة السخنة بحي عتاقة . وشروط التقدم لهذه الوظائف للحاصلين علي مؤهلات قسم الكهرباء ببكالوريوس الهندسة ، وقسمي الكيمياء وجيولوجي بكلية العلوم وحاسب الي ، وفني كهرباء وفني صب ادوات صحية وجميع التخصصات وبدون مؤهلات وسائق درجة اولي يتم التقدم بالطلبات لهذه الوظائف بمقر الشركة حتي 31 اغسطس 2019 . صرح بذلك حاتم جاد الرب مدير عام مديرية القوي العاملة .

بناء علي توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لمتابعة اعمال التطويروالتجميل بالشوارع والميادين باحياء السويس ومتابعة الخدمات والمرافق قام اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس بجولة تفقدية بشارع صلاح نسيم بمتابعة اعمال التطوير التي تتم بالمنطقة . رافق السكرتير العام للمحافظة في الجولة كلا من المهندسة فاتن عبد العظيم رئيس حي فيصل والاستاذة امل أحمد إبراهيم سكرتير حي السويس والاستاذ محمد عبد الله سكرتير حي فيصل والمهندس أحمد شعبان مدير الادارات الهندسية بحي فيصل والاستاذ محمد فتحي مدير فريق الطوارئ بجهاز النظافة والاستاذ غريب شحاتة مساعد رئيس حى السويس والاستاذ عماد حمدي مساعد رئيس حي فيصل

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، القوات المسلحة والداخلية بحل مشكلات محور المحمودية خلال يومين، مشيرًا إلى أن البحيرات المصرية ستعود لسابق عهدها ولا تنازل عن أرضي الدولة جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ ١٣٠٠ من الصوب الزراعية على مساحة ١٠ آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن المشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية، تهدف بالأساس إلى بناء القدرة للدولة المصرية، لافتا إلى أن مشروع الـ 100 ألف صوبة زراعية تكفى 20 مليون مصرى.  وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته فى افتتاح الـ 1300 صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية، أن هذه المشروعات تهدف أيضا إلى مواجهة تحديات النمو السكانى الكبير.  يذكر أن الصوب الجديدة، ضمن المشروع القومى للصوب الزراعية، الذى تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة. ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة. كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20% ، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

توجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم إلي العاصمة السودانية الخرطوم، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس الاتحاد الأفريقى، في مراسم توقيع الوثيقة الدستورية التى تم التوافق عليها بين الأشقاء فى السودان. ومن المقرر أن يقوم الدكتور مصطفى مدبولى بنقل تحيات وتهنئة الرئيس السيسى للأشقاء فى الخرطوم، بمناسبة توقيع الوثيقة الدستورية، والتأكيد على دعم مصر لتطلعات الشعب السوداني ولمؤسسات الدولة السودانية في سعيها لتحقيق التقدم والازدهار لكافة أبناء السودان، ووضع السودان على طريق جديد يجلب الاستقرار والتنمية والرخاء. 

توجهت قوة أمنية من مديرية أمن، و شرطة المرافق، و ممثلون عن حي المنتزه ثان، إلى أحد المطاعم الشهيرة بشارع جمال عبد الناصر شرق الإسكندرية، و قاموا بإغلاق المطعم مع إخطار كافه الجهات المعنية بعدم فتحه إلا بقرار من النيابه العامة.

جاء ذلك في استجابة سريعة لاستغاثة إحدى السيدات المسنات بالإسكندرية، والتي وجهتها للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عبر شبكة التواصل " فيس بوك "، تتضرر فيها من صاحب أحد المطاعم الشهيرة بشارع جمال عبد الناصر شرق الإسكندرية، و التابع لحى المنتزة ثان من قيامه بالتعدى عليها بالسب، بسبب اعتراضها على قيام صاحب المطعم بتخزين أسطوانات الغاز و الأفران الضخمة أسفل شقتها.

و كانت السيدة المسنة قد قامت بتسجيل مقطع فيديو و نشره على شبكة الإنترنت، تستنجد فيه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، و قد انتشر الفيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي بسرعة كبيرة، وسط سخط من المواطنين ضد المطعم و مالكه.

يذكر أن المطعم سبق أن قامت قوات شرطة المرافق بإزالة مخالفات تعدى من قبل أصحاب المطعم على حرم الطريق و الاستيلاء على ممر بين عقارين.

 

الكولسترول (cholesterol) هو مركب موجود في كل خلية من خلايا الجسم، ويقوم باستعماله لبناء خلايا جديدة ومعافاة، ولإنتاج هورمونات ضرورية له.

إذا كان مستوى الكولسترول في الدم مرتفعا، فمعنى هذا أن ترسبات دهنية ستتكون داخل جدران الأوعية الدموية، وستعيق هذه الترسبات، في نهاية الأمر، تدفق الدم في الشرايين.
ماذا يحدث عند ارتفاع الكوليسترول؟

ارتفاع مستوى الكوليسترول في الجسم يؤثر من خلال:

لن يحصل الدم على كمية الدم الغني بالأكسجين التي يحتاج إليها، الأمر الذي سيزيد احتمال الإصابة بنوبة قلبية (heart attack).
عدم وصول الدم إلى المخ كما يجب فقد يؤدي إلى الإصابة بسكتة مخيَة (أو: سكتة دماغية - cerebralstroke).

أعراض ارتفاع الكولسترول

ليست هنالك أعراض للكولسترول أو علامات لفرط الكولسترول في الدم (hypercholesterolemia).

من الممكن اكتشاف قيم الكولسترول المرتفعة فقط بواسطة الخضوع لفحص دم.
أسباب وعوامل خطر ارتفاع الكولسترول
يتحرك الكولسترول في الأوعية الدموية عن طريق ارتباطه ببروتينات (proteins) معينة في الدم.

هذا الاندماج بين البروتينات والكولسترول يسمى باللغة الطبية "البروتين الشحمي" (أو: البروتينات الدهنية - lipoprotein).
انواع الكولسترول

هنالك ثلاثة أنواع مختلفة من الكولسترول، طبقا لنوع الكولسترول المحمول على البروتين الشحمي (lipoprotein):

بروتين شحميّ منخفض الكثافة (أو: الكولسترول الضار - Low density lipoprotein - LDL):
هو الذي ينقل جزيئات الكولسترول في الجسم. الكولسترول LDL (الكولسترول الضار) يتراكم على جدران الشرايين فيجعلها أكثر صلابة وأضيَق.
بروتين شحميّ وضيع الكثافة ( Very - low - density lipoprotein - VLDL):
هذا النوع من البروتين الشحمي يحتوي على أكبر كمية من ثلاثي الغليسيريد (triglycerides) وهو نوع من الدهنيات (lipids) يرتبط بالبروتينات في الدم. تتراكم جزيئات الكولسترول فيجعلها أكبر مما يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية.

إذا كنت تتناول أدوية لخفض مستوى الكولسترول في الدم، لكن نتائج فحص دمك تظهر مستوى مرتفعا من VLDL، فمن المحتمل أنك بحاجة إلى دواء إضافي لخفض مستوى الكولسترول VLDL في دمك، وذلك لأن VLDL غني جدا بثلاثي الغليسيريد (triglycerides).

بروتين شحمي رفيع الكثافة (أو: الكولسترول الجيد - High - density lipoprotein - HDL):
هو الذي يجمّع كميات الكولسترول الزائدة عن الحاجة ويعيدها إلى الكبد.

عوامل تحت السيطرة تؤثر على الكولسترول

هنالك عوامل كثيرة تحت سيطرتك أنت تسهم في رفع نسبة الكولسترول الضار - LDL من جهة وفي خفض نسبة الكولسترول الجيد - HDL من جهة أخرى، ومن أهمها:

قلة النشاط البدني
الوزن الزائد
تغذية غير السليمة وغير المتوازنة.

عوامل ليست تحت السيطرة

هنالك عوامل أخرى ليست تحت سيطرتك، من الممكن أن تشكل عاملا إضافيا في تحديد مستوى الكولسترول في دمك، مثل

العوامل الوراثية: يمكن أن تمنع خلايا الجسم من التخلص بصورة ناجعة من الكولسترول LDL الفائض الموجود في الدم أو أن يجعل الكبد ينتج كميات فائضة من الكولسترول.
إذا كنت تنتمي إلى إحدى مجموعات الاختطار: فستعاني، على الأرجح، من مستويات مرتفعة من الكولسترول من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض قلبي، وهذه المجموعات تتمثل في:

التدخين: تدخين السجائر يؤذي جدران الأوعية الدموية فتصبح أكثر قابلية لتكديس ترسبات دهنية في داخلها. وبالإضافة إلى هذا، من الممكن أن يؤدي التدخين إلى خفض مستويات الكولسترول الجيد HDL.
الوزن الزائد: إذا كان مَنْسَب كتلة جسم (body mass index - BMI) أعلى من 30، فالمحتمل أن يرتفع أيضا خطر ارتفاع مستوى الكولسترول.
سوء التغذية: الأغذية الغنية بالكولسترول، مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الحليب الغنية بالدهنيات، ترفع مستوى الكولسترول الإجمالي في الدم. كما إن تناول أغذية مشبعة (التي مصدرها من الحيوانات) والدهون المتحولة (trans) (المتوفرة في الأغذية المصنعة مثل الكعك والرقائق) قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم.
عدم القيام بنشاط بدني: النشاط البدني يساعد الجسم في رفع مستوى الكولسترول الجيد HDL وخفض مستوى الكولسترول الضار LDL. نقص النشاط البدني الكافي يزيد من خطورة ارتفاع مستوى الكولسترول.
ضغط الدم المرتفع: ضغط الدم المرتفع على جدران الشرايين يتلف الشرايين، الأمر الذي من الممكن أن يسرّع عملية تراكم الترسبات الدهنية في داخلها.
مرض السكري: المستويات المرتفعة من السكر في الدم تؤدي إلى ارتفاع قيم الكولسترول LDL - الكولسترول الضار وخفض قيم الكولسترول HDL - الكولسترول الجيد. كما إن القيم المرتفعة من السكر في الدم قد تتلف الطلاء الداخلي للشرايين.
مرضى في العائلة: إذا كان أحد الوالدين أو أحد الأشقاء قد عانى من مرض قلبي قبل بلوغه الخمسين من العمر، فإن المستويات المرتفعة من الكولسترول ترفع احتمال الإصابة بمرض قلبي إلى ما فوق المعدل العام.

 مضاعفات ارتفاع الكولسترول
المستويات المرتفعة من الكولسترول يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض التصلب العصيدي (atherosclerosis)، وهو تراكم خطير من كولسترول وترسبات أخرى على جدران الشرايين.

هذه الترسبات، المسماة لويحات، قد تقلل كمية الدم المتدفق في الشرايين.

إذا كانت الشرايين المصابة هي التي توصل الدم إلى القلب (الشرايين التاجية - coronary arteries)، فيحتمل أن تظهر أوجاع في الصدر (angina) وأعراض أخرى تميز التصلب العصيدي.

وإذا ما تمزقت أو نـُزعت اللويحات المترسبة من جدران الشرايين، فمن الممكن أن تنتج جُلطة دموية في مكان المُزق، مما قد يعيق تدفق الدم، أو قد تنفصل الجُلطة فتسدّ شريانا آخر.

توقف تزويد القلب بالدم يؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية. أما توقف تزويد الدماغ بالدم فيؤدي إلى الإصابة بسكتة مخيَة.

تشخيص ارتفاع الكولسترول

فحص الدم الذي يقيس مستوى الكولسترول في الدم (فحص الدهنيات في الدم)، والمسمى خارطة الدهنيات (lipids panel) (أو: مرتسم شحميات الدم - Lipid profile) يُظهر عادة:

المستوى الإجمالي للكولسترول
مستوى الكولسترول LDL - الكولسترول الضار
مستوى الكولسترول HDL - الكولسترول الجيد
مستوى ثلاثي الغليسيريد - أحد أنواع الدهنيات الموجود في الدم.

اختبارات التحري لحالات الشذوذ في مستويات الكولسترول في الجسم

يعتبر الفحص الطبي لتحري حالات الشذوذ ذو أهمية بالغة ليس فقط بهدف الكشف عن الأشخاص الذين هم بحاجة لتناول العلاج من أجل خفض مستوى الدهون لديهم، بل للاستفادة من مختلف التدخلات الطبية التي تهدف لخفض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

يعتبر المرضى عرضة لأعلى مستوى من المخاطر إن كان لديهم أكثر من عامل خطورة واحد (فرط ضغط الدم، التدخين وتاريخ العائلة المرضي) أو عامل خطر وحيد ذو طبيعة حادة.

وبعد ذلك يستطيع الأطباء ان يحكمون لمن يجب إجراء الفحص الطبي اعتماداً على عوامل الخطر الأخرى كالسن و الجنس:

في الوقاية الأولية للمرضى ذوي الاحتمالية الأعلى للإصابة: يقترح الإطباء الفحص الطبي للكشف عن حالات شذوذ الدهون بدءً من سن الـ 25 للمرضى الذكور، وسن الـ 35 للمرضى الإناث.
في الوقاية الأولية للمرضى الذين ليسوا ذوي الاحتمالية الأعلى للإصابة: يقترح الإطباء الفحص الطبي للكشف عن حالات شذوذ الدهون بدءً من سن الـ 35 للمرضى الذكور، وسن الـ 45 للمرضى الإناث.

البدء المبكر أو المتأخر في الفحص الطبي قد يكون مناسباً للمرضى، تبعاً للاستعداد الفردي لبدء العلاج بواسطة الستاتينات والأسبيرين في ظل إمكانية تحقيق انخفاض مُطلق في احتمالية الإصابة. بأمراض القلب والأوعية الدموية.

أصيب 5 مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، واثنان بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى المسيرات الأسبوعية السلمية شرق قطاع غزة
وأفاد شهود عيان بإصابة خمسة شبان بالرصاص الحى جراء مهاجمة قوات الاحتلال المشاركين فى المسيرات السلمية التى جرت شرق منطقة ملكة، وشرق جباليا، وشرق البريج، وشرق خان يونس، وصفت حالتهم ما بين متوسطة إلى طفيفة.. فيما أصيب مواطنان بالرصاص المطاطى والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، وجرى علاجهم ميدانيا.

وتتعمد قوات الاحتلال إطلاق الرصاص الحى والمطاطى والقنابل الغازية المسيلة للدموع صوب المواطنين المشاركين فى المسيرات الأسبوعية السلمية التى تنطلق كل يوم جمعة، على مقربة من الشريط الحدودى شرق قطاع غزة

اكد د عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى انه لا تهاون في قضية سلامة المنتجات الزراعيه المستورده وان الحجر الزراعي المصري يقوم بفحص كافة الشحنات من الحبوب (بما فيها القمح) والوارده من روسيا لضمان خلوها من الآفات الحجريه التي قد تمثل خطوره علي الثروه الزراعيه المصريه. وهذه اجراءات يقوم بها الحجر الزراعي حتى من قبل الانفجار الأخير

ابوستيت كلف د احمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بمخاطبة الممثل التجاري المصري في روسيا للتأكد من عدم تآتر المناطق الزراعيه في روسيا من اثار الانفجار الاخير حتي يتسني لنا اتخاذ أي إجراءات اضافيه إذا لزم الامر

أما فيما يخص الفحص الاشعاعي

قال العطار ان ذلك يتم من خلال تحليل عينات من الشحنات الوارده عن طريق هيئة الطاقه الذريه وهي الجهه المعنيه بذلك. وتتم هذه التحاليل بصفه روتينيه علي شحنات القمح الوارد من كل الدول التي بها نشاط نووي ومن بينها روسيا.

الصفحة 1 من 876
Ad Sidebar
Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2019 SuezBalady