Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
السويس بلدي

السويس بلدي

اعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن بدء التقديم لحج الجمعيات الاهلية لموسم 1441 ه 2020 ميلادية اعتبارا من بعد غد الاحد  الموافق 23 فبراير الجاري وحتى الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020م وفق التعليمات المنظمة لحج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام

يتضمن برنامج الحج لهذا العام 4 مستويات تناسب جميع المستويات الاقتصادية

التقديم سيتم من خلال تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية وإليكم الشروط:

- أن يكون العضو مسجلا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية -عضو عامل او منتسب- عند تقديم الطلب ومسدداً الاشتراك السنوى للجمعية

- أن تكون الجمعية مر على قيدها عام على الأقل في 1/1/2020م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

- أن يكون المتقدم قادراً على أداء المناسك بالاعتماد على نفسه

- يشترط وجود مرافقاً لكبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 75 عاماً وأصحاب الإعاقة ممن تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم.

- لم يسبق له الحج من قبل وتحسب سابقة الحج اعتباراً من عام 2015م فيما بعدها.

*تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك وسيتم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية ولا يسمح للعضو بالتسجيل غير في جهة واحدة فقط سواء في التضامن او الداخلية او السياحة ويمكن للراغبين فى التقدم الاطلاع على الضوابط الخاصة بحج الجمعيات على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة www.hajjfoundation.org.eg.


أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى، جمع تبرعات بقيمة 360 مليون جنيه لمستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة، وذلك خلال مبادرة صناع الأمل في دورتها الثالثة.

وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه على تويتر: "كرمنا اليوم صناع الأمل في دورته الثالثة.. ألف مبروك للفائزين.. كما تم خلال الحفل جمع تبرعات تبلغ 360 مليون جنيه لمستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة.. صناعة الأمل هي الصناعة التي لا يخسر فيها أحد".
وأضاف: "ستبقى الامارات مستمرة في احتضان صناعة الخير والأمل والإيجابية في عالمنا العربي .. وستبقى حاضنة لكل العرب .. وسيبقى حب الخير في عالمنا العربي مستمر ومتسارع".
يذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى، أعلن عن تبنيه مشروعا إنسانيا جديدا، ونشر نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، أكد من خلالها أنه سيخصص ريع حفل "صناع الأمل" لهذا العام، لمشروع مستشفى الدكتور مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب الخيرى فى مصر، حسبما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية
وأوضح محمد بن راشد أن الهدف من "صناع الأمل" صنع أمل جديد لآلاف القلوب المحتاجة للرعاية، بعدما أكد مشاركة 92 ألفًا في صناع الأمل في دورته الثالثة، من 15 دولة عربية و23 دولة أجنبية
يشار إلى أن مبادرة "صناع الأمل"، الأكبر من نوعها لتكريم أصحاب العطاء في الوطن العربي، حفل تتويج أوائل صناع الأمل من صناع التغيير الإيجابي الذين يساهمون في بناء واقع أفضل فى مجتمعاتهم من خلال مشاريعهم الإنسانية التطوعية، من بين أكثر من 92 ألف صانع أمل عربي شاركوا في نسخة هذا العام من مبادرة "صناع الأمل" تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وللمرة الأولى، سوف يشهد حفل صناع الأمل تبنى دعم مشروع إنسانى ليكون مشروع العام الإنساني العربي، وذلك لترسيخ ثقافة العمل الإنساني من خلال توحيد جهود أكبر عدد من الناس لدعم مشروع عربي ذي قيمة إنساني مشتركة.

كرم محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى، صنّاع الأمل فى الوطن العربى، حيث كان من بين صناع الأمل الخمسة، الدكتور المصرى مجاهد مصطفى على الطلاوى، الذى يقدم الرعاية الصحية منذ عقود برسم رمزى أو دون مقابل، ويدعم الفقراء والمحتاجين والأيتام فى قريته ومجتمعه.
وبحسب وكالة وام الإماراتية، استعرض صناع الأمل الخمسة الذين بلغوا النهائيات فى مبادرة صناع الأمل، قصصهم ومبادراتهم في الحفل الذى استضافته دبى وسط حضور ناهز 12,000 شخص.

الدكتور مجاهد مصطفى على الطلاوى، المشهور بـ"طبيب المساكين"؛ كما أسماه أهل قرية طلا فى صعيد مصر، رأوا فيه الإنسان والصديق والابن والأخ والأب، الذى لا يخيّب أمل جيرانه وأهله، ولا يتركهم فريسة للمرض والعوز. عرفوه على مدى السنين الطوال عوناً وسنداً، يقيهم حرج السؤال في السقم، ويكفيهم همّ الدَين فى المرض، ويقيل عثرات الكرام.

وتخرّج الدكتور الطلاوى من كلية الطب، فحصل من فوره على تعيين في مستشفى القصر العيني في العاصمة المصرية القاهرة. ورغم أن زملاءه وأقرانه غبطوه على ذلك التعيين، اعتذر عن قبوله، واختار طائعاً أن يقدم وقته وجهده وعلمه ومعارفه لأهل قريته طلا، الكائنة بمحافظة بني سويف بصعيد مصر. بسطاؤها صاروا عائلته الكبرى التي لأجلها يعمل ليل نهار، فامتدت تلك العائلة واتسعت عاماً تلو آخر.

وكرّس الطبيب المصرى حياته لمواجهة الفقر والمرض، وعاش على هذا النهج تنفيذاً لوصية والده الذي قال له في بداية مشواره المهني: "إن المرضى إن وردوا عليك أسلموا لك أغلى ما يملكون من حياتهم، واستأمنوك على أرواحهم وأموالهم، فلا تكن للأمانة خائناً، ولا تضيّع المسؤولية التي صارت إليك، بل كن على قدرها مع نفسك ومع أهل بلدك."

بعد أكثر من ثلاثين عاماً من هذا القرار المصيري في حياة الدكتور مجاهد، استطاع ومن تطوع معه تشخيص وعلاج وتقييم وإحالة ما يقارب مليوني حالة على مدى أكثر من ثلاثة عقود بمعدل 60 ألف حالة سنوياً، وقام والعاملون معه بإجراء آلاف العمليات الجراحية.

ويومياً يعاين الدكتور مجاهد مع فريقه من 200 إلى 250 حالة من قريته وقرى الصعيد التي سمع أهلها عن رأفته بحال المرضى البسطاء فقصدوه من كل مكان ينشدون على يديه التشخيص والعلاج على طريق الشفاء. وهو عرف أن معظمهم لا يملكون، فعمل على تقديم استشاراته لهم بمبالغ رمزية تضمن لهم الرعاية الصحية الكريمة دون منّة من أحد.

وفيما قد تصل كلفة المعاينة الطبية في بعض الحالات إلى 300 جنيه في المنطقة، وهو ما يثقل كاهل البسطاء وضعاف الحال، يكتفي الدكتور مجاهد برسم معاينة رمزي يعادل أقل من دولار واحد أي عشرة جنيهات فقط، ويقدم المعاينة مجاناً لمن لا يملك الجنيهات العشرة. يستمع بهدوء وتواضع لشكوى الكبار في السن من ألم مزمن أو مرض عضال، ويشفق من بكاء الصغير، ويجيب الملهوفين على صحة أحبائهم من ذوي المرضى.

وتوسع الدكتور مجاهد في جهوده الخيرية، فصار يرصد مخصصاً شهرياً لدعم الطلبة من الأيتام وتوفير المستلزمات التي يحتاجونها خاصة في المدرسة ليساعدهم بتوفير الملابس والأحذية والقرطاسية حتى يبدؤوا العام الدراسي مقبلين على العلم على سوية أقرانهم. ووصل عدد الطلبة الذين دعمهم إلى 1500 طالب.

وصار يتبرع بثمن الخبز لمن لا يستطيعون شراءه من الأسر المتعففة، حتى وصل معدّل ما قدّمه على مدى سنوات إلى 200 ألف رغيف. وهكذا كان حتى أحيا الدكتور مجاهد الأمل في قريته ومحيطها بعمله الخيري والإنساني الذي تجاوز الطب إلى مساعدة الأيتام ومساندة المحتاجين وتقديم الدعم للفقراء.

أسرته التي ساندته في مشواره، كانت الفريق الذي يدعمه في السراء والضراء ويعمل معه على خدمة المجتمع. وبناته اللواتي تخرّجن في الحقل الطبي كوالدهن، أصبحن يساندنه في مهمته الإنسانية. والآن هو يوصيهن بمواصلة مسيرة العطاء للإنسان والإنسانية.

أمله أن يعيش حتى يرى المستشفى الذي يشيده في قريته يفتح أبوابه ويستقبل المرضى من مختلف الحالات، وهدفه أن يواصل القيام على تقديم الرعاية الصحية لكل من يحتاجها ممن يقصدون عيادته ما استطاع

قامت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بالمرور على أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن السويس للإطلاع على الإجراءات المتبعة لإستقبال المواطنين وتلقى شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التى تقدم للمواطنين ، ولاسيما كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر وبشكل متحضر.
كما قام قطاع الخدمات الطبية بتوجيه قافلة تضم مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة، حيث تم توقيع الكشف الطبى على (رجال الشرطة والمحتجزين، وكذا المواطن المتردد على أقسام الشرطة بنطاق المديرية) وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان .

إستقبلت أكاديمية الشرطة عدداً من الطلاب والدارسين الأفارقة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز التعاون ومدّ جسور التواصل مع كافة المؤسسات والهيئات ذات البُعد التعليمى الدولى والإقليمى، ولاسيما فيما يتصل بتدريب وتعليم الأشقاء الأفارقة فى شتى المجالات .

كان فى إستقبالهم اللواء دكتور مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة ، وعدداً من قيادات الأكاديمية - الذى رحب بهم ونقل لهم تحيات السيد/محمود توفيق – وزير الداخلية ، وإهتمام سيادته البالغ بتلك الزيارة التى تُعد تجسيداً لعمليات التعاون والتنسيق المشترك مع كافة الوزارات والمؤسسات العلمية والبحثية.
وأكد رئيس الأكاديمية على حرص وزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة على تقديم كافة أوجه الدعم فى تأهيل وإعداد الكوادر الأمنية الأفريقية فى كافة التخصصات الأمنية المختلفة .

ومن جانبه أعرب الأستاذ الدكتور نائب رئيس الأكاديمية للشئون الأفريقية والآسيوية عن فخره وإعتزازه الشديد بأكاديمية الشرطة لما تتمتع به من سمعة إقليمية ودولية فى مجال التدريب والتعليم الأمنى لما تتبعه من أسلوب متطور ومنهج علمى مدروس فى إعداد وتأهيل ضابط شرطة عصرى .. متوجهاً بالشكر لوزارة الداخلية على تعاونها البنّاء والمُثمر من خلال فتح مؤسساتها الوطنية لإستقبال مثل هذه الزيارات الهادفة .

وقد تضمن برنامج الزيارة عرض فيلم تسجيلى حول أنشطة أكاديمية الشرطة، ثم القيام بجولة داخل الأكاديمية شملت ( مركز بحوث الشرطة ، ميدان التحدى والقوة البدنية ، ميادين الرماية والقرية التكتيكية بميادينها التدريبية المختلفة ، ميادين التخصص الأمنى الوظيفى بنظام المحاكاة مع مشاهدة عروض متميزة للطلبة بتلك الميادين ) بالإضافة إلى مشاهدة عروض الخيالة وكلاب الأمن والحراسة .
وبدورهم أعرب الدارسين الأفارقة عن شكرهم لوزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة على هذه الزيارة التى سمحت لهم التعرف على دور الأكاديمية فى إعداد وتأهيل رجال الأمن ولا سيما دورها فى تدريب الكوادر الأمنية الأفريقية .

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة العامرية بمديرية أمن الإسكندرية من (ربة منزل - مقيمة بدائرة القسم ، ولها محل إقامة آخر بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه) وزوجها (مالك محل ، يحمل جنسية إحدى الدول العربية) بأنه أثناء توجهها وبصحبتها طفلها، لشقة ملكهما بدائرة قسم شرطة أول العامرية، لمتابعة أعمال التشطيب، وأثناء إستقلالها مركبة "توك توك"، فوجئت بسيدتين قامتا بإستقلال "التوك توك" صحبتها وإصطحباها وقائد المركبة عنوة لفيلا بدائرة القسم "لم تتمكن من الإرشاد عنها"، وإستولوا منها على الطفل ومشغولاتها الذهبية التى كانت تتحلى بها وإحتجزوها لعدة ساعات وعقب ذلك أطلقوا سراحها.
بتكثيف التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية إلى قيام المُبلغة بإختلاق الواقعة كذباً، وبمواجهتها بما توصلت إليه التحريات أقرت بها وإعترفت بإحتفاظها بإبنها والمشغولات الذهبية طرف (شقيقتها - مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه) وعللت قيامها بذلك خشية قيام زوجها بإصطحاب إبنها والسفر به لدولته، وتم بإرشادها ضبط (شقيقتها وبرفقتها الطفل وكذا المشغولات الذهبية).



تتقدم وزارة الداخلية بخالص التهنئة لأبناء الشعب المصرى العظيم بمناسبة إقتراب موسم أداء فريضة الحج لعام 1441هـ/2020م .. وتُعلن عن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة إعتباراً من يوم السبت الموافق 2020/2/22م حتى يوم الأحد الموافق 2020/3/8.. بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت أو من خلال الإتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك .. وسيتم إجراء قرعة علنية من خلال المنظومة الإلكترونية لحجاج مديريات الأمن وفقاً للجدول الزمنى الذى سيعلن من الإدارة العامة للشئون الإدارية .
بالنسبة لإجراءات قبول طلبات التقدم لحج القرعة.. يراعى إتباع الشروط والإجراءات التالية:-
إجراءات وإشتراطات تقديم الطلبات
تقدم الطلبات بمعرفة المواطن شخصياً إلى أى مركز أو قسم شرطة دون التقيد بمحل الإقامة أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية https://hij.moi.gov.eg على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) أو عن طريق الإتصـال بالخدمة الصوتية على رقم (27983000 – 02) وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية وفى حالة إنتهاء سريانها لا يقبل الطلب ، وذلك خلال المواعيد المقررة لقبول طلبات الحج على مستوى محافظات الجمهورية ، وسيتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة "مقدم الطلب" الوارد ببطاقة الرقم القومى الخاصة به .
وفى ضوء توحيد جهة تسجيل بيانات المتقدمين للحج فعلى المواطن أن يختار الجهة التى يريد الحج من خلالها ( قرعة - سياحة – تضامن ) ويكون التقدم لمرة واحدة فقط لأى من تلك الجهات المنظمة للحج ، وبمجرد غلق باب التقدم يُعد الطلب مُدرجاً ضمن قرعة تلك الجهة فقط ولن تُقبل منه طلبات أخرى على أى جهة منظمة للحج ، ولا يجوز إلغاء الطلب والتقدم إلى أى جهة أخرى عقب إجراء القرعة .
تُقبل الطلبات بمراكز وأقسام الشرطة على النموذج المعد لذلك وفى حالة وجود مرافق يوقع بجوار توقيع مقدم الطلب مع مراعاة سداد الرسوم المقررة .
يرفق بنموذج طلب الحج صورة بطاقة الرقم القومى (السارية) بعد الإطلاع على أصل البطاقة ويُدرج الرقم القومى بطلب الحج مع مراعاة التأكيد على إرفاق الإقرارات وصور المستندات المطلوبة لكل حالة مع نموذج طلب الحج .
يدرج بطلب الحج بيان الحالة الصحية للمتقدم تفصيلاً ونوع المرض (لأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الإحتياجات الخاصة) ولا يحق للفائز بقرعة الحج المطالبة بأى تجهيزات طبية تتطلبها حالته المرضية فى حالة عدم ذكرها بطلب الحج، حيث لم يتم الإستعداد لها مُسبقاً مع العلم أن ذكرها لا يؤثر على موقف المتقدم لحج القرعة وذلك دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية، ولا يطلب من المواطن أية أوراق أخرى أو سداد أية مبالغ مالية بخلاف قيمة نموذج الطلب وقيمة طابع الشرطة.
يشترط فيمن يتقدم بطلب الحج أن يكون مصـــرى الجنسية وكامل الأهلية القانونية لأداء المناسك وألا يقل سن الرجال منهم عن (25) عاماً ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 2/6/2020م الموافق 10شوال 1441هـ ، ويستثنى من شرط السن المرافق لأحد والديه ، أما بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن لا يقل عمره عن 18 عاماً من تاريخ 2020/6/2م ، وتستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر (45) عاماً فأكثر .
بالنسبة لطلب الحج الزوجى يكون المرافق (من سن يوم فأكثر) ومن أقارب مقدم الطلب حتى الدرجة الرابعة ويشترط تقديم مستند صلة القرابة (حال فوز المتقدم) وفى حالة عدم إمكانية إثبات صحة صلة القرابة للمرافق الوجوبى يُطلب من الفائز ترشيح مرافق بديل بذات الشروط وفى حالة عدم إستطاعته ذلك يُلغى الطلب كاملاً، وبالنسبة للمرافق الغير وجوبى تُلغى فرصة المرافق فقط، وفى حالة الإلغاء يتم التصعيد من الفائزين الإحتياطيين ، وبالنسبة للمرافق صغير السن (ذكور – إناث) يُشترط إستخراج جواز سفر منفصل له ، وتُحتسب التأشيرة الممنوحة له من حصة المديرية من التأشيرات كاملة التكاليف المقررة للحج وما تم إعتماده من خدمات .
يُعد تقديم طلب الحج من خلال الموقع الإلكترونى أو رقم تلقى الطلبات المشار إليهما، بمثابة إقرار من مقدمه بإطلاعه وموافقته على كافة الشروط والقواعد المعلنة لحج القرعة على الموقع والتعليمات المعلنة من قبل مديرية الأمن ، وكذا إقراراً بإلتزامه التعاقدى وفى حالة وجود خطأ فى البيانات المدرجة بطلب الحج تكون مسئولية مقدمه ، وإذا تبين مخالفته للضوابط يُلغى طلبه دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية .
يُشترط لمن سبق له أداء فريضة الحج من خلال (حج القرعة - الشركات السياحية - الجمعيات الأهلية – الهيئات) أن يكون قد مضى على آخر حج له خمس سنوات هجرية كاملة، حيث تقبل طلبات الحج هذا العام لمن سبق لهم أداء فريضة الحج آخر مرة عام 1435هـ / 2014م وما قبلها ، ويستثنى من سابقة الحج على سبيل الحصر المحرم لأنثى ( أقل من 45 عام ) لم يسبق لها الحج خلال الخمس سنوات الهجرية السابقة وكذا المرافق الوجوبى لأحد والديه شريطة سداد التكاليف الإضافية المقررة من السلطات السعودية بخلاف قيمة تكاليف حج القرعة .
يتم تحديد جهة سفر الحاج الفائز بمفرده وفقاً لمحل إقامته المدرج ببطاقة الرقم القومى وبالنسبة لطلب الحج الزوجى فيتم تحديد جهة السفر وفقاً لمحل إقامة مقدم الطلب المدون ببطاقة الرقم القومى وليس المرافق .
تسدد تكاليف طلب الحج الورقى بمراكز وأقسام الشرطة أما بالـنسبـة للطلب الإلكترونى أو المكالمات الصوتية فإنه يتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية المتعددة ( بطاقة الإئتمان - شبكة فورى ...... ) ولا يُعتبر الطلب مقبولاً إلا بعد سداد قيمته المالية .
لايجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مهما كانت درجة قرابته ، ويجوز تنازل الأبناء لأحد الوالدين وليس العكس ممن تنطبق عليهم التعليمات والقواعد المنظمة لحج القرعة على أن ترسل المستندات المطلوبة للإدارة العامة للشئون الإدارية لإتخاذ اللازم وإدراج الطلب على منظومة الحج الموحدة .
لا تُقبل طلبات التنازل لأحد الوالدين أو إستبدال المرافق لكبير السن عقب إنتهاء الفترة الزمنية المحددة لسداد التكاليف، ولا يجوز العدول عن التنازل لتلك الحالات وإلا تُلغى فرصة الحج ، ويجوز للفائز بفرصة الحج التنازل النهائى عن تلك الفرصة ولا يحق له العدول عن هذا التنازل، ولا يحق للفائزين بفرصة الحج مهما كانت درجة القرابة طلب تفويجهم أو تسكينهم معاً طالما تقدم كل منهم بطلب حج منفرداً دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

البيانات المطلوبة للتقدم للحج
الإسم كاملاً طبقاً لما هو مدون ببطاقة الرقم القومى السارية ، ورقمها المكون من أربعة عشر رقماً .
رقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصى بشكل دقيق حيث أنه يُعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز .
إثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية .
بيانات المرافق (بطاقة الرقم القومى، صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب وفقاً للشروط السابق ذكرها، الحالة الصحية، رقم هاتفه المحمول الشخصى) ويُسجل بنفس رقم مقدم الطلب (مكرر) ويوقع الطالب والمرافق بأن البيانات المدونة صحيحة على مسئوليتهما.

نسبة الــ 10 % لأكبر المتقدمين سناً
تُخصص نسبة الـ 10 % من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سناً بكل مديرية .. حيث تقوم منظومة الحج الموحدة بتجميع بيانات المتقدمين وترتيبهم تنازلياً حسب السن لكل محافظة على حدة ويتم إستبعادهم من القرعة وإعتبارهم فائزين بالحج بالتزكية وإدراج ما دون ذلك ضمن القرعة العامة.
بالنسبة للفائز بالحج ضمن نسبة الـ 10% يُشترط إصطحاب مرافق واحد فقط (ذكر أو أنثى) فى حالة تجاوزه سن الــ 70 عام مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربه حتى الدرجة الرابعة على أن تكون الحالة الصحية للمرافق تسمح برعايته، وفى حالة تقديم طلب زوجى كلاهما أكبر من 70 عام يشترط - على سبيل الإستثناء - إضافـة مرافـق واحد فقط لهما من الأقارب حتى الدرجة الرابعة شريطة قدرته على رعايتهما من الناحية الصحية والعمرية أقل من 70 عام وتطبق شروط الإستثناء السابق ذكرها عليه .
يتم إستبدال المرافق فى حالة عدم توافر الشروط حال مناظرته بمعرفة المديرية ، وفى حالة إستبدال المرافق للفائز بالتزكية (بنسبة 10 % ) يتقدم الفائز (كبير السن) بطلب للمديرية للموافقة على الإستبدال وفقاً للتعليمات والشروط المقررة قبل نهاية فترة سداد التكاليف متضمنة مناظرة المرافق البديل.
فى حالة وفاة المرافق "لكبير السن" الفائز بالتزكية (بنسبة 10 % ) أو تنازله عن السفر فعلى الأصيل إخطار المديرية بالمرافق البديل.

كبير السن فوق 70 عام (المريض بمرض مزمن -ذوى الإحتياجات الخاصة - الفائز بقرعة الحج)
يشترط إصطحاب مرافق واحد فقط (ذكر أو أنثى) مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربه حتى الدرجة الرابعة على أن يكون قادراً على رعايته من الناحية العمرية والصحية، ويتم مناظرة المرافق بمعرفة المديرية حال تقديم الأوراق عقب الفوز بقرعة الحج، وفى حالة سابقة الحج للمرافق تُطبق شروط الإستثناءات والتكاليف الإضافية المقررة السابق ذكرها.
فى حالة تنازل أو وفاة كبير السن فوق الـ 70 عام سواء الفائز بالتزكية (10 % ) أو الفائز بالقرعة العامة تظل تأشيرة الحج الممنوحة للمرافق سارية إذا ما إتفقت مع الشروط الواجب توافرها فى المرافق على أن يلتزم المتنازل أو المرافق للمتوفى بإخطار مديرية الأمن التى تتولى بدورها إخطار الإدارة العامة للشئون الإدارية، ويستثنى من ذلك المرافق الوجوبى الذى لم يمضى خمس سنوات هجرية كاملة على آخر حج له فتُلغى فرصته فى حالة تنازل أو وفاة الأصيل.
فى حالة وفاة المرافق أو تنازله فعلى الأصيل إخطار المديرية للموافقة على إستبدال المرافق بمرافق آخر على أن تتوافر فيه الضوابط والشروط.

 

في اطار اهتمام نائب السويس طارق فاروق متولي، بتكريم المتفوقين والمتميزين علميا، قام "متولي" بمكافأة عدد من شباب السويس برحلة لشرم الشيخ، بدعم من وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي، وذلك تقدير لتفوقهم، حيث حرص النائب على وداعهم قبل الانطلاق لشرم الشيخ، مؤكدا على تحفيزهم استمرار لتفوقهم. ووصل الفوج بسلامة الله لشرم الشيخ، لبدء برنامج الرحلة، والذي يشمل زيارة المحميات الطبيعية بسيناء، بدعم من وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد. وتقدم النائب طارق فاروق متولي، بالشكر والتقدير لمدير امن جنوب سيناء "اللواء محمد خريصة"، وضباط ورجال امن تأمين طريق شرم الشيخ، على الدعم الذي قدم لفوج الرحلة بتأمينه امنيا ومرافقة الدورية الامنية لباص فوج الرحلة من كمين عيون موسى وحتى دخول بوابة شرم الشيخ. والذي يمثل الحرص على سلامة افراد الرحلة وتقديرهم وتذليل اي معوقات تواجههم. وعبر فوج الرحلة من المتميزين. عن شكرهم لكل من دعمهم في هذه الرحلة. وابدوا سعادتهم بتواجدهم في شرم الشيخ، مدينة السلام والجمال وسحر الطبيعة الخلاب.

قام المسعف ياسر سالم فرع اسعاف كبريت بانقاذ طفل من الموت وعمل له الإسعافات الأولية وانعاش القلب الرئوي  حتى عاد القلب الى العمل مرة اخرى وعاد الطفل الى  الحياة

وصلت حالة صعق كهربائى لطفل يبلغ من العمر ست سنوات للوحدة الصحية والطبيب النوبتجى افاد بتوقف نبض الطفل ووفاته، وقام  اهل الطفل بالتوجه لنقطة الاسعاف
قام المسعف المجتهد/ياسر سالم حسين من فرع اسعاف السويس باتباع افضل اساليب الانعاش القلبى الرئوى واستخدام جهاز الصدمات الى ان عاد النبض والحياة للطفل وتم التوجه بالطفل بسيارة الاسعاف للمستشفى لاستكمال العلاج و الطفل الان يمارس حياته بشكل طبيعى

وصلت حالة صعق كهربائى لطفل يبلغ من العمر ست سنوات للوحدة الصحية والطبيب النوبتجى افاد بتوقف نبض الطفل ووفاته، وقام  اهل الطفل بالتوجه لنقطة الاسعاف
قام المسعف المجتهد/ياسر سالم حسين من فرع اسعاف السويس باتباع افضل اساليب الانعاش القلبى الرئوى واستخدام جهاز الصدمات الى ان عاد النبض والحياة للطفل وتم التوجه بالطفل بسيارة الاسعاف للمستشفى لاستكمال العلاج و الطفل الان يمارس حياته بشكل طبيعى

الصفحة 1 من 959
Ad Sidebar
Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

From IFTTT
تعامد الشمس على وجه "رمسيس الثاني" بأبو سمبل https://t.co/n17rerdHTd https://t.co/C7NU4dQfzg
From IFTTT
7 أسباب تدفعك لتناول «الأفوكادو» يوميًا https://t.co/OpTx9LKMpQ https://t.co/uCCT5wUuIl
From IFTTT
اليوم العالمي للغة الأم.. 15 لغة أساسية حول العالم https://t.co/ilQlWTEMlm https://t.co/yEpaAmGTrt
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2020 SuezBalady