الثلاثاء, 13 فبراير 2018 20:51

جمبري السويس هو الأفضل عالميًا !

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
 
قال إيهاب أبو علي مؤسس مطعم أبو علي الشهير للأسماك في العين السخنة إن جمبري السويس هو الأفضل عالميًا، ذلك بسبب امتياز مرعى السويس والذي يعد أفضل امتياز مرعى في العالم.
 
وتابع أبو علي بأن السفن تعبر قناة السويس ويتم السماح لها بالوقوف ترانزيت لانتظار حركة الدخول والخروج، كما يتم السماح لها برمي النفايات منها، ما تسبب في عمل زريعة -مكان أشبه بعشة عملاقة- يتم فيها تربية السمك، الأمر الذي أدى إلى تميز جمبري السويس ليصبح الأفضل عالميًا علاوة على كونه الأغلى سعرا.
 
واستعرض إيهاب أبو علي في حلقة السمك ببرنامج صاحبة السعادة والمعروض على شاشة "سي بي سي cbc" عددا من الأكلات البحرية التي يمتاز بها مطعمه كالملوخية بالجمبري، والاستاكوزا بالموتزارا، وصينية القاروص بالبشاميل، وسمك السهلية الخاص بمدن القناة، مع عدد من المحارات البحرية كالصرمباق، والاستريديا، وهي أنواع من المحارات تتميز بها مدينة السويس.
 
وقال إيهاب إنه بدأ امتهان هذه المهنة وراثة عن والده والذي كان يمتلك مطعما صغيرا، ليستكمل مسيرة الوالد، ويشق طريقه في العين السخنة بمحل 28 مترا منذ 20 عامًا، ليتحول إلى ما هو عليه الآن.
 
ونصح أبو علي جمهور صاحبة السعادة بتناول ذيل الاستاكوزا فهو الطعم الأفضل فيها، إضافة إلى آخر جزء عند الرأس، وأكد بأن الجمبري البلدي هو الأفضل مقارنة بالمستورد والذي يتسبب في زفارة الفم.
قراءة 1252 مرات

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك