Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مميش ومحافظ السويس وأعضاء صناعة النواب يتفقدون مصانع العين السخنة

اصطحب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة ، المهندس فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب وأعضاء اللجنة بحضوراللواء عبد المجيد صقرمحافظ السويس في زيارة إلى مجموعة من المصانع العاملة في صناعات متنوعة داخل القطاع الجنوبي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي بدأت في  مجموعة الدرادو التي تعدُ إحدى المطورين الرئيسيين بالمنطقة .

 واستمع أعضاء لجنة الصناعة إلى شرح من محمد أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة مجموعة سيراميكا كليوباترا والذى أشار إلى أن المجموعة تعمل علي تنمية وتطوير مساحة 11.87 مليون متر مربع من أراضي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، بتكلفة استثمارية تقدر بـ 15.3 مليار جنيه مصري، وتفقد الأعضاء المصنع الجديد وايت فالي.

ثم انتقل أعضاء لجنة الصناعة إلى شركة السويس للتنمية الصناعية، أحد المطورين الصناعيين بالمنطقة حيثُ قاموا بجولة فى المنطقة للتعرف على مكوناتها، حيث تعدُ أحد المطورين الرئيسين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتعمل علي تنمية وتطوير مساحة 8.7 مليون متر مربع من أراضي المنطقة  بالعين السخنة، بتكلفة استثمارية تقدر بـ 65 مليار جنيه مصري، وقد استطاعت الشركة من خلال الخطط الترويجية التي قامت بها جذب مجموعة من المستثمرين الأجانب والمحليين يبلغ عددهم 60 شركة صناعية، وتوفير 15000 فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وزار أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب،منطقة السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري مصر والصين (تيدا)، في إطار جولتهم بمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، واستمعوا إلى شرح حول المنطقة، التي تتبع شركة "تيدا" وتعدُ أكبر المطورين الصناعيين في المنطقة الجنوبية.

وتقع المنطقة على مساحة 7.25 كم2 ، وتم خلال 7 سنوات من التطوير والأعمال الانشائية الانتهاء من المرحلة الابتدائية للمنطقة بمساحة 1.34 كم2 حتى أصبحت واحدة من أفضل مناطق التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين المصري والصيني بإفريقيا.

وتقسم المنطقة إلى 4 قطاعات صناعية، تتضمن: منطقة صناعة المعدات البترولية، ويمثلها شركة (EPHH) المصرية الصينية للمعدات البترولية، باستثمارات تصل لنحو 30 مليون دولار، وشركة تصنيع أدوات الحفر العالمية (IDM)، باستثمارات 30 مليون دولار أيضاً، وتنتج الشركتان الحفارات البترولية، ومواسير الحفر البترولية، والمكونات اللازمة لعمليات التنقيب.

كما زار الوفد منطقة صناعة الفيبر جلاس، وتتمثل في شركة جوشي مصر لصناعة الفيبرجلاس، ثم منطقة صناعة معدات الكهرباء ذات الجهد العالي والمنخفض، وهي استثمار مشترك بين المجموعة الغربية الكهربائية وشركة (EGMAC) مصر لمحولات الضغط العالى أكبر الشركات الصينية في معدات النقل عالى الجهد، باستثمارات مخططة 96 مليون دولار، وأخيراً منطقة صناعة المعدات الزراعية والتي تتمثل فى شركة (MUYANG) بإجمالى استثمارات 65 مليون دولار.

وتضمُ منطقة تيدا أيضاً منطقة المشروعات الصينية الصغيرة والمتوسطة الحجم، وتعد منطقة وظيفية شاملة لتقديم الخدمات، وتضم المرحلة الأولى منها 20 شركة منها شركات لتصنيع البولي إيثيلين، والبطاطين، والإضاءة، والموتوسيكلات، والمرحلة الثانية من المقرر أن تضم شركات للفايبر جلاس، والبلاستيك.

وتفقد أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب مصنع جوشي لصناعة الفايبر جلاس، وهو المشروع الأكبر حجماً بين الاستثمارات الصينية في مصر في مجال تكنولوجيا المعدات المتقدمة، واستمعوا إلى شرح حول المصنع الذي أقيم على مساحة 146,000 م2.

وتعتبر شركة "جوشي" الثانية على مستوى العالم في صناعة الفيبر جلاس، بإجمالي استثمارات 800 مليون دولار، مقسمة إلى 4 مراحل، وقد تم حالياً الانتهاء منها بإجمالى إستثمارات 600 مليون دولار، ويصل حجم الانتاج السنوي من الفيبر جلاس إلى 230.000 طن سنوياً.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - صور ..ما لاتعرفه عن ستاد السويس ' التحفة الفنية والموقع المميز '..بالارقام https://t.co/XKP8ixA0N0
قائمة الملاح تكتسح الف مبرووووووك
Suezbalady | السويس بلدي - حصول فريق السويس للكرة الطائرة على المركز الرابع فى بطوله الأوليمبى الصغير https://t.co/hXvDfwsn95
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady