Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

جامعة السويس تنظم قافلة اصحاح بيئي لقرية الشلوفة بالسويس بالتعاون مع رئاسة حي الجناين

برعاية  اللواء أ.ح / عبد المجيد صقر محافظ السويس و أ. د / خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و و أ . د / السيد الشرقاوي رئيس الجامعة والاستاذة عالية فريد رئيس حي الجناين نظمت جامعة السويس صباح اليوم قافلة تنوير كبرى لقرية الشلوفه التابعة لحي الجناين بالسويس وذلك بهدف تقديم العديد من الخدمات لأهالي القرية .

قامت القافلة تحت اشراف أ.د. الدسوقي عيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وشارك فيها عدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .

حيث تم تدريب الأطفال على بعض مهارات الأولية في استخدام الحاسب الآلي، وكذا تعليم بعض الأهالي بعض مبادئ الصناعات الصغيرة كتصنيع قطع الحلي من الخامات الأولية المتوافرة في البيئة ، كما تم إلقاء محاضرة تثقيفية عن شروط وضوابط ترشح الشباب انتخابات في المحليات ومجلس النواب ، والاتفاق على تدريب الراغبين من أهالي القرية على تعليم صناعات الأسماك ، و اكتشاف المواهب الفنية في مجال الرسم من بين أبناء القرية وغيرها الكثير من الأنشطة.

وقد صرح الشرقاوي ان هذا النشاط من قبل الجامعة إنما يأتي في إطار الإيمان العميق بأن دور الجامعة لا يقتصر على نشر العلم والمعرفة ، وإنما لابد أن يمتد لخدمة البيئة المحيطة ومد يد العون للمجتمع بما تملكه الجامعة من إمكانات وكوادر مؤهلة على أعلى مستوى علمي .

كما أكد رئيس الجامعة أن هذه ليست المرة الأولى التي تنظم فيها الجامعة قافلة لخدمة منطقة الجناين بالسويس حيث سبق وأن تم تنظيم قافلة طبية منذ حوالي اسبوع قدمت فيها كلية الطب بالجامعة خدمات طبية مجانية ، فضلا عن وجود خطة يتم تنفيذها بكل دقة لخدمة المجتمع المحيط بالجامعة .

جدير بالذكر أنه تم الاتفاق مع أهالي القرية على تكرار هذا النشاط بشكل أسبوعي

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الأربعاء, 17 يوليو 2019 14:56
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

#عمال_النظافة_مقبضوش_من_٣شهور عمال النظافة باليومية الملتحقين بالعمل في احياء السويس الخمسة لم يتقاضو رواتبهم منذ ث… https://t.co/fbEtVliUJ1
Suezbalady | السويس بلدي - أول رد من «القومي للطفولة» في واقعة فيديو تعذيب أم لإبنها https://t.co/Czs1COtXFi
Suezbalady | السويس بلدي - رسميا كهربا يوقع للاهلى المصرى لمدة أربع سنوات ونصف https://t.co/9tb8O4ch12
Follow موقع السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady