Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

8 نصائح للحصول على شخصية إيجابية.. تعرف عليها

يتمنى كل انسان امتلاك شخصية جذابة تميزه عن الآخرين ولكي يحصل على هذه الشخصية عليه أولا أن يتخلص من الأفكار السلبية المسيطرة عليه وان يتبنى الكثير من الأفكار الإيجابية التى تساعده على ان يكون شخصية متفائلة وناجحة.

فسلوكنا حتما يتغير بتغير أفكارنا، وبالتالى مدى قدرتنا على مواجهة مصاعب العمل والحياة والضغوط النفسية التى نواجهها فى كل مكان فى سعينا الدائم لتحقيق النجاح.

ويبقى السؤال كيف نمتلك شخصية إيجابية تحقق لنا السعاده؟،

ويقدم دكتور أيمن عيسى خبير إدارة وتنمية الموارد البشرية مجموعة من النصائح والخطوات التي تساعدنا في امتلاك شخصية إيجابية تحقق لنا السعاده، وهي:   

 1- الايمان بالله

فعندما تؤمن بأن الله سبحانه وتعالي لن يتركك فى هذه الدنيا وحدك وانه خالقك ورازقك، وانه سبحانه مجيب دعاءك لن ينساك، كما يجب أن تستشعر بحالة من السكينة والهدوء والأمل فى الغد القادم الذى سيأتيك بكل ما تتمنى شرط الايمان والعمل لتحقيق اهدافك.

2- تعامل مع المشكلات بواقعية

لا تكثر من الخيالات والتصورات الخاطئة غير المحسوبة عن الحياة و المستقبل لان ذلك سيعرضك للكثير من الضغوط، لذلك يجب ان تتوقف فورا عن المبالغات وتضخيم الأمور التافهة والتفكير دائما في نقاط ضعفك لا قوتك بل يجب ان تدرك الفرص المتاحة امامك وكذلك المخاطر المتوقعة، وحينها تمتلك زمام امرك وتتحكم فى وقتك وتنجز أكثر مما توقعت.

3- حافظ على ابتسامتك

فالابتسامة تفتح لك ابوابا كثيرة وتمد جسورا ثابتة بينك وبين كل من حولك وبالمحافظة عليها ستجد التفاؤل دوماً صاحبك، وستجد من حولك يتقربون

اكثر لك فالابتسام والتفاؤل عدوى ايجابية تنطلق من عندك وتعود إليك ثانية ومعها المزيد من الأمل والنجاح والعلاقات القوية .

4- انظر للنصف المملوء من الكوب دائماً

بمعنى ان تركز اهتمامك فى البداية على الجوانب المشرقة والايجابية وتبتعد عن الجوانب السلبية، وعندها تستطيع ان تشعر بما تمتلك من قدرات ومواهب لديك يمكنك استغلالها لتعيش الحياه بسعاده وتفاؤل.

5- اقرا أكثر

الكتاب خير صديق، ويهديك الكثير من الافكاروالخبرات التي كنت ستحصل عليها خلال سنين بعد تعب ومجهود ووقت طويل، لذا من المهم ان تختار ما تقرأ بعنايه, وانصح هنا ببعض الكتب فى مجال التنميه البشريه التى تساعدك على العيش بسعادة وثقة وايجابية.

6- مارس الهواية التى تجعلك سعيداً

فكل الناجحين لهم هوايات يحبون ممارستها وتشعرهم بسعادة كبيرة كالرسم او العزف على آلة موسيقية او ممارسة رياضة بعينها او التنزه فى الحدائق مع الاصدقاء المقربين او الاهل، كذلك ساعد الآخرين بقضاء جزء من الوقت فى عمل خيرى او تطوعي، فكل هذه اشياء تجعلك اكثر سعادة وتفاؤلا .

7- خالط المبدعين والايجابيين دائماً

بمعنى ان تبتعد دائما عن الاشخاص السلبيين والمحبطين وأن تحرص على مخالطة المبدعين واصحاب النجاحات فى المجالات المختلفة؛ فمنهم ستتعلم كيف تكون شخصا إيجابيا ناجحا وستتعلم منهم ايضا احترام وتقبل الرأى الاخر والنقد البناء.

8 - اختتم نصائحة قائلاً :"فى النهاية يجب أن تدرك أن لدى كل واحد منا كنزا بداخله يستحق ويحتاج الكثير من المجهود والعمل لاكتشافه، وحينها ستشعر بالسعادة والنجاح والتفاؤل وستمتلك الشخصية الجذابة الناجحة التى تسعى اليها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - بالفيديو...بنت السويس ابتسام زايد تنطلق من دمياط الى اامنصورة للتسجيل أرقام قياسية جديدة… https://t.co/2fO82MsaPv
بالتوفيق يابسبوسة https://t.co/ARAk2Y2Qor
Suezbalady | السويس بلدي - القبض علي ٤ متهمين جدد في قضية الاستيلاء علي أراضي السويس https://t.co/j74YoAqaMr
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady