الثلاثاء, 06 مارس 2018 07:08

دولة عربية تقترب من إطلاق شبكة الجيل الخامس

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت شركة الاتصالات السعودية وشركة نوكيا عن تعاونهما لإطلاق شبكة الجيل الخامس في المملكة خلال عام 2018، وبموجب هذا التعاون تستخدم الاتصالات السعودية  معدات وحلول نوكيا، كمنصة «إيرسكيل» المجهزة للجيل الخامس ومركز «ايرفريم» للبيانات، والاستفادة من خبرة مختبرات (Bell Labs) التابعة لشركة نوكيا .

وقد تم الاتفاق بين الطرفين على نشر الجيل الخامس في المملكة  حيث سيتم كخطوه أولى نشر مئات المحطات القاعدية للجيل الخامس في المنطقة الغربية والجنوبية من المملكة في كل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وينبع، وعسير.

وقال المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي المكلف لمجموعة STC : لقد عملنا مع نوكيا على مدى عشرين عاما، ونحن على ثقة تامة بأن خبرات وتقنيات نوكيا ستعمل لصالحنا وتساعدنا لنشر خدمات رائدة ومبتكرة للجيل الخامس على مستوى المملكة. وكدليل على هذه الشراكة الناجحة، فقد قررنا التعاون مع نوكيا في هذا الإطلاق التجاري المهم لجعل الجيل الخامس حقيقة ملموسة خلال عام 2018

وقال المهندس عمرو الليثي رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في نوكيا: لقد حددنا منتجات الجيل الخامس المستقبلية التي تعتمد على أبحاثنا عبر الاتصالات اللاسلكية والبصريات، وتقنيات بروتوكول الإنترنت والبرمجيات. وستتيح منتجاتنا الرائدة في السوق، بما في ذلك محطة قاعدة نوكيا (إيرسكيل) ومركز البيانات (إيرفريم) لشركة الاتصالات السعودية إمكانية تطوير شبكتها وإدارة متطلبات الجيل الرابع اليوم، بالإضافة إلى المتطلبات المستقبلية للجيل الخامس من الاتصالات».

وأضاف أنه بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، سوف نستفيد من خبرتنا في مجال التكنولوجيا لتحديد الاستراتيجيات والخدمات التي من شأنها أن تساعد شركة الاتصالات السعودية على تحقيق رؤيتها لعام 2020.

قراءة 2938 مرات