Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وفاة صاحب أهم وأكبر حدث في العصر الحديث

توفي العالم الأمريكي لاري روبرتس، الذي ساعد في تصميم وتأسيس شبكة الإنترنت، عن عمر يناهز 81 عاما، حيث أدار روبرتس في أواخر ستينيات القرن الماضي، قسما من الوكالة الأمريكية لمشروعات الأبحاث المتقدمة (Arpa)، والتي تولت مهمة إنشاء شبكة من أجهزة الكمبيوتر، تُعرف باسم "أربانت" Arpanet.

 

وتولى العالم الراحل توظيف مهندسين لبناء واختبار الأجهزة والبرمجيات اللازمة لتشغيل النظام، ويُعرف روبرتس بأنه أحد الآباء الأربعة المؤسسين للإنترنت إلى جانب بوب كان، وفينت سيرف، ولين كلاينروك، وكان والداه من الكيميائيين، لكنه اختار مجال الإلكترونيات كحقل للدراسة لأنه كان مجالا واعدا أكثر.

 

ومن التطورات الرئيسية المنسوبة إلى روبرتس في هذا المجال: تخطيط الشبكة الأصلية، وطريقة تبادل البيانات بين أطراف هذه الشبكة، ووضع روبرتس تصميما تكون فيه عناصر الشبكة موزعة، بدلا من النظام المركزي، وقرر أن يتم تقسيم البيانات إلى أجزاء صغيرة أو حزم أثناء انتقالها إلى وجهتها.

 

واعتمد هذا النظام  الذي أصبح معروفا باسم نظام تبديل الحزم - على العمل الذي أنجزه دونالد ديفيز في المختبر الفيزيائي الوطني في بريطانيا، وبدأت شبكة أربانت بأربعة أجهزة كمبيوتر متصلة في عام 1969، ثم نمت بسرعة مع انضمام جامعات ومؤسسات بحثية أخرى إليها، وتوفي روبرتس في 26 ديسمبر بسبب نوبة قلبية، حسبما قالت عائلته.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

أستشهاد 7 مدنيين نتيجة سقوط قذيفة عليهم بمنطقة ك 17 بمدخل العريش
Suezbalady | السويس بلدي - مازالت الصفقات تتوالي ...منتخب السويس يتعاقد رسميا مع اللاعب محمد ناجح https://t.co/NvT13LbA4Q
Suezbalady | السويس بلدي - القوى العاملة: 30 يونيو إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص https://t.co/0p7cL9fv42
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2019 SuezBalady