منار خميس

منار خميس

 
قالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة، إن نتيجة التحليل التي أجرتها الوزارة على عينات المحاليل التي حصلت عليها من مستشفى الكهرباء، أثبتت سلامتها "بنسبة 100%".
 
وكشفت مستندات عن شكوى رسمية تقدم بها مستشفى الكهرباء بالقاهرة إلى المركز المصري لليقظة الصيدلية التابع لوزارة الصحة ؛ بظهور أعراض جانبية على بعض المرضى نتيجة تناولهم محاليل الملح ومحلول "رينجر" الوارد من شركة النصر للكيماويات الدوائية.
 
وأضافت زيادة في تصريحات خاصة، الجمعة، أن "نتائج جميع التحاليل صدرت مطابقة للمواصفات وكذلك المسحوب من مستشفى الكهرباء، بمعنى أن المحاليل سليمة بنسبة 100%".
 
واعتبرت رئيس إدارة الصيدلة، الحديث عن وجود محاليل غير مطابقة للمواصفات "هدم للدواء المصري بدون دليل أو مرجعية".
 
وأفادت المستندات، بأن فريق اليقظة الصيدلية زار المستشفى، وأفاد أعضاء الفريق بأن الحالات عانت من رعشة وارتفاع في ضغط الدم ودرجات الحرارة، وأظهر تحليل لصورة الدم نقص حاد في كرات الدم البيضاء، فيما رجحت إدارة المستشفى أن المشكلة سببها المحلول الملحي لشركة النصر المستخدم.
 
وأوضح الدكتور مصطفى السيد، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، أنّ عبوات المحاليل تم اعتمادها بالفعل في المعمل الخاص بالشركة الذي هوّ في الأساس معتمد من الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية، وكانت مطابقة للمواصفات وصالحة للتناول الآدمي.
 
وأضاف مدير التفتيش الصيدلي، في تصريحات خاصة: "مين قال إن هذه العينات غير مطابقة للمواصفات؟ تم سحب بعض العينات من هذه التشغيلات منذ 9 أشهر لزيادة التأكيد على مطابقتها للمواصفات، وأرسلناها إلى الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية".
 
وبشأن توزيع تلك العبوات قبل التأكد من صلاحيتها بنسبة 100%، قال السيّد: "مش هقعد 9 شهور منزلش محاليل السوق، الشركة أساساً بها معمل مُرخص من قبل هيئة الرقابة الدوائية، وبالتالي عند الحصول على عينة أخرى لمجرد زيادة التأكيد أنها مطابقة للمواصفات، وكانت مطابقة بالفعل في معامل الشركة".
 
 
 
 
فى مصدر مسؤول في "MBC" تعيين رئيس جديد لمجلس إدارة المجموعة.
 
وذكرت المجموعة، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، الجمعة: "ننفي الخبر الذي تم تداوله، بدءً من مساء الأربعاء 13 ديسمبر الحالي، في بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل وغيرها، حول تعيين رئيس جديد لمجلس إدارة المجموعة".
 
 
2017 12 15 23 3 11 227 67fad
 
تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً من الدكتور سعيد درويش، مساعد الوزير للتطوير الاستراتيجي، حول الزيارة التي قام بها لجامعتي عين شمس وسوهاج.
جاء ذلك في إطار تنفيذ سياسة الوزارة في النهوض بمنظومة البحث العلمي وربط الأبحاث العلمية بالصناعة وتحويل الابتكارات إلى منتجات تطبيقية.
 
وحسب بيان - وزارة التعليم العالي- اليوم السبت، أشار التقرير إلى زيارة كلية الهندسة بجامعة عين شمس ؛ بهدف متابعة تنفيذ خطة الوزارة، لدعم صناعة السيارات المصرية كجزء من استراتيجية الوزارة لربط البحث العلمي والصناعة. وأضاف التقرير، تضمنت الزيارة تفقد مشروع السيارة الكهربية ذاتية القيادة الذي أعده فريق عمل من طلاب الدكتوراه والماجستير، بإشراف مجموعة من أساتذة كلية الهندسة.
 
وعلى هامش الزيارة عقد الدكتور سعيد درويش اجتماعاً مع الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي الأسبق، والدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، و الدكتور محمد عبد العزيز، رئيس برنامج التصنيع بالكلية ؛ لبحث الإمكانيات المتوفرة بكليات الهندسة، ومتطلبات بناء القدرات المطلوبة لتواكب المستوى الدولي في الأقسام المتشابهة، وتم الاتفاق على التنسيق والتكامل بين كليات الهندسة بالجامعات المصرية، وتحديث امكانياتها بما يساهم في أداء رسالتها لتطوير وخدمة صناعة السيارات المصرية.
 
ومن جانبه استعرض الدكتور سعيد درويش، أحدث التطورات التي توصل إليها فريق العمل بمشروع تطوير سيارة الجولف لتصبح ذاتية القيادة، وذلك بإضافة المنظومات الكهرو ميكانيكية التي تمكن الفريق من التحكم بالسيارة عن بعد، وكذلك إجراء التجارب للوصول إلى المستوى الثالث من ذاتية القيادة.
 
وتابع التقرير، كما قام "درويش" بزيارة جامعة سوهاج؛ لبحث إيجاد وسيلة انتقال الطالبات من المدينة الجامعية إلى قاعات المحاضرات أو تطوير وسيلة الانتقال الحالية لتكون أكثر أماناً، وتم الاتفاق على وسيلة أكثر أماناً للتنقل، يقوم بدراستها الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج.
وأردف التقرير، على هامش الزيارة تم عقد لقاء مع طلاب كليات التربية الرياضية والهندسة بحضور رئيس جامعة سوهاج، كما تفقد بعض الكليات، والمنشآت الجديدة للجامعة تمهيداً لافتتاحها قريباً.​
 
تقدم الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، باعتذار إلى كل الشباب الذين تم التحفظ عليهم بسبب علاقتهم به، أو مؤيدين له، أو كانوا داعمين له خلال الحملة الانتخابية عام 2012.
 
حسب ما ذكر. وطالب "شفيق" عبر حسابة الشخصي على موقع "تويتر"، اليوم السبت، السلطات المختصة بسرعة إيضاح الأمر وإعلان أسباب التحفظ على هؤلاء الشباب، رفقًا بآبائهم، وأبنائهم. حسب تعبيره.
 
كان الفريق أحمد شفيق عاد من الإمارات منذ أسبوعين، لدارسة موقفة من الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر لها أن تكون منتصف العام المقبل.
 
 
2017 12 16 13 1 47 454 21ae7
 
قال الطيار إلياس صادق، رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، إن الطيار "أكمل تمام"، قائد الطائرة التي سقطت بالقرب من بحيرة قارون في الفيوم وعليها قائدها وطالبين، كان من أكفأ قائدي الطائرات بالأكاديمية، وعمل مدرساً بالقوات الجوية، كما عمل أيضًا لفترة أخرى بدولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن ينضم لصفوف الأكاديمية.
 
وكشف صادق، حسب بيان له اليوم السبت، أن عمليات الصيانة كانت تتم للطائرة في الأوقات المخصصة لها، تحت إشراف سلطة الطيران المدني، وأن الطائرة كانت في رحلة تدريبية لمدة 5 ساعات متواصلة في اليوم السابق ليوم وقوع الحادث، ولم تسجل أي عيوب أثناء الرحلة، وكان يقودها الكابتن أكمل تمام، والذي توفي في الحادث، وأن الأكاديمية تخضع لرقابة صارمة من جانب سلطة الطيران المدني.
 
وأوضح أنه فور وقوع الحادث أرسلت سلطة الطيران المدني لجنة خاصة إلى مطار أكتوبر، وتحفظت على كافة الأوراق الخاصة بالطائرة وتواريخ الصيانة التي تمت لها، مؤكداً أن طائرة التدريب لا تحتوي على صندوق أسود مثل الطائرات التجارية، وأن الأكاديمية تطبق أعلى معايير الجودة لأنها تابعة لسلطة الطيران المدني، ولا تسعى للربح في المقام الأول مثل الأكاديميات الخاصة.
 
وتابع أن سلطة الطيران المدني قامت بعمل كشف عام على الطائرة خلال شهر أغسطس الماضي، ويتم تجديده لمدة عام سنوياًَ، ويحتوي علي كافة معلومات الطائرة وأعمال الصيانة، مطالبا بالصبر لحين انتهاء لجنة التحقيقات التي شكلتها وزارة الطيران المدني من عمليات التحقيق، احتراماً لمشاعر الأهالي وأسر الضحايا، وأن اللجنة بدأت عملها اليوم بالانتقال الي موقع الحادث والبدء في تصوير الحطام لمعرفة أسباب سقوط الطائرة.
 
وقدم الطيار إلياس، التعازي لأسر ضحايا طائرة التدريب التي سقطت بالقرب من بحيرة قارون أمس الجمعة، وراح ضحيتها 3 أشخاص وهم قائد الطائرة أكمل تمام، والطالبين أحمد جمال وأحمد محفوظ.  
 
استشهد فلسطيني اليوم الجمعة علي يد قوات الاحتلال بعد طعنه ضابطاً إسرائيلياً عند حاجز أمني برام الله بالضفة الغربية
 
كما أصيب ضابطاً إسرائيلياً  بجروح خفيفة إثر طعنه من جانب فلسطيني فيما تم إطلاق النار علي الفلسطيني فور الهجوم.
 
تواصلت مسيرات الغضب بمختلف أرجاء الأردن للجمعة الثانية على التوالى تنديداً بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها.
 
وانطلق الالاف وسط العاصمة عمان عقب صلاة الجمعة في مسيرة غاضبة حملت شعار “القدس لنا” من أمام المسجد الحسيني ومن مخيمي الوحدات شرقي عمان والبقعة شمال العاصمة ومن أمام مسجد مدينة سحاب جنوب عمان، وأكدوا أن القدس عربية وستبقى عربية لافتين إلى أن الشعوب العربية لن تقبل المساس بمقدساتها وستدافع عنها بكل الوسائل الممكنة.
 
كما شهد محيط السفارة الأمريكية بعمان اعتصام الآلاف الذين واصلوا احتجاجهم على قرار الرئيس الأمريكي وشدد المعتصمون على أن القدس ستبقى عاصمة فلسطين التاريخية والأبدية مطالبين الإدارة الأمريكية بالتراجع عن هذا القرار وداعين إلى مقاطعة البضائع الأمريكية.
 
بدورها شهدت مختلف محافظات المملكة وقفات ومسيرات تضامنية مع القدس في أعقاب القرار الأمريكي الأخير ورفع المشاركون في هذه المسيرات الحاشدة علمي الأردن وفلسطين، مؤكدين أن القضية الفلسطينية ستبقى على الدوام قضية الأردن المركزية والأولى .
 
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن الوزارة ستتقدم بإجراءات قانونية ضد الدكتور مخلوف محمود الباحث الكيمائي لبيعه دواء جديد غير مسجل لعلاج السرطان للمرضى دون الحصول على الموافقة من الوزارة.
 
وأضاف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس" الأربعاء، أن أي دواء جديد لابد أن يمر بمراحل معينة حتى يحصل على ترخيص وتداول في مصر وذلك من خلال إجراء تجارب واختبارات حرصاً على حياة المواطن المصري.
وهاجم المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور مخلوف محمود الباحث الكيمائي لبيعه دواء للسرطان رغم تسجيله في الخارج كمكمل غذائي، لافتًا لتحرير محضر بالواقعة وتحقيق النيابة العامة في القضية لوجود مخالفة صريحة بتعريض حياة المواطن للخطر.
 
أعلنت صحيفة "المدينة" السعودية ، صدور قرار أمس الأربعاء، بتعيين الأمير بدر بن عبد الله رئيسًا لقنوات mbc.
 
وذكرت الصحيفة، أن الأمير بدر بن عبد الله، كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث والتسويق، منذ نهاية العام 2015. ويأتي تعيين الأمير بدر، في منصب ظل شاغرًا، منذ القبض على وليد الإبراهيم رئيس مجموعة "MBC"؛ في تهم فساد.
 
أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، أنه سيتم توحيد البث لشاشات وإذاعات الهيئة يوم الأحد المقبل لدعم القدس الشريف وذلك في إطار المبادرة التي أعلنها حسين زين رئيس الهيئة.
 
وذكرت الهيئة - في بيان الخميس - أن توحيد البث سيتم بالتنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العربية وتحت مظلة الجامعة العربية يوم الأحد تحت شعار (يوم الإعلام العربي) لمساندة الشعب الفلسطيني والقدس الشريف، وتعبيراً عن الرفض للقرار الأمريكي الذي يخالف كل القوانين والمقرارات والشرعية الدولية.
 
وأضافت الهيئة، أن التنسيق ليوم الإعلام العربي جرى خلال اجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس. وأكد حسين زين ضرورة قيام المنابر الإعلامية العربية بتفعيل دورها باعتبارها صوت ونبض الشعوب العربية بأن توضح الصورة للرأي العام العالمي بمدى الرفض الرسمي والشعبي لهذا القرار الأمريكي.
 
وسيبدأ البث المباشر الموحد من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى العاشرة مساء، وتعرض خلال تلك الفترة المواد التاريخية والوثائقية التي توضح وتؤكد عروبة القدس الشريف وما أقرته القوانين الدولية من حق للشعب الفلسطيني في القدس. كما يتم استضافة خبراء وشخصيات من مختلف الدول العربية للتحدث عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ولمناصرة القدس الشريف والتصدي لمحاولات تهويده. ويشارك في البث الموحد هيئة الإذاعة والتليفزيون الفلسطينية والأردنية.​
الصفحة 1 من 32

اعلان

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

اعلان

اعلان

تابعنا على الفيس بوك