Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

«الوزراء» يوضح حقيقة منح الجامعة العمالية درجة البكالوريوس

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداوله العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول منح الجامعة العمالية درجة البكالوريوس لطلابها.

 

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة، مؤكدةً أن الجامعة العمالية لا تمنح درجة البكالوريوس في أي تخصص وإنما تمنح دبلومًا مدته عامين اعتبارًا من العام الجامعي 2016/2017 لطلاب الشهادات الفنية فقط (نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية).

 

وأفادت وزارة التعليم العالي أن ذلك يأتي وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات رقم 652 بتاريخ 1/9/2016 والذي جاء بناءً على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة ملف الجامعة العمالية، مشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

وأضافت الوزارة أن القرارات التي تتخذها تأتى انطلاقاً من حرصها على حسن سير العملية التعليمية ومستقبل أبنائنا الطلاب، وتعاونها مع إدارة الجامعة للنهوض بالمقومات المادية والبشرية والمقررات والبرامج الدراسية والتدريبية بما يمكنها من منح درجة البكالوريوس.

 

وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أصدر قراراً بتشكيل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات ولجان القطاع المختصة لتقييم منظومة التعليم بالجامعة العمالية، تختص بمراجعة ما تم تنفيذه من الملاحظات التي تضمنها التقرير السابق للجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات بشأن تقييم منظومة التعليم بالجامعة العمالية.

 

وأوضحت الوزارة أن المجلس الأعلى للجامعات قرر بجلسته المنعقدة بتاريخ 12/12/2015 قصر القبول بالجامعة العمالية على الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية فقط، على أن يتم الحصول على دبلوم مهني منتهى لمدة عامين، مشيرةً إلى أنه سوف ترفع اللجنة تقريرها إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي متضمنًا ما تم اتخاذه من إجراءات تصحيحية من قبل الجامعة العمالية؛ وذلك على مستوى إمكانات الجامعة البشرية والفنية والمادية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - 'الدكتور مصطفى مدبولى'يتفقد مركز خدمات المواطنين ببورسعيد https://t.co/s1wcuJS67z
Suezbalady | السويس بلدي - 'رئيس الوزراء' يوجه بسرعة تسكين المستحقين بالمشروعات الخاصة بتطوير المناطق العشوائية بجن… https://t.co/mrAWnbXkS4
Suezbalady | السويس بلدي - 'الأموال العامة' تحصر ممتلكات متهمين بغسل الأموال واستغلال النفوذ بـ271 مليون جنيه https://t.co/Pb8lywgdzX
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady