Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حقيقة تحصيل 30 جنيهًا على فواتير الكهرباء شهريًا لصندوق «تحيا مصر»

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما نشر من أنباء تفيد بصدور قرار من الحكومة خاص بتحصيل 30 جنيها على فواتير الكهرباء شهرياً لصالح صندوق «تحيا مصر».

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أنها لم تصدر أي قرارات بشأن تحصيل رسوم جديدة من المواطنين على فاتورة الكهرباء وتوجيهها لصالح صندوق تحيا مصر أو أية جهة أخرى.

وأكدت الوزارة أن الرسوم المطبقة حالياً لم يطرأ عليها أي جديد وأن ما يتردد في هذا الأمر مجرد شائعات تستهدف إثارة وغضب المواطنين، مشيرة إلى أن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتطبيق الأسعار التي تقدم بها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى مجلس الوزراء ووافق عليها وأقرها في شهر يوليو الماضي دون أية زيادة.

ولفتت إلى أن هناك العديد من الآليات لضمان دقة حساب الاستهلاكات منها التعاقد مع شركة مستقلة لقراءة العدادات القديمة بانتظام ودقة، بالإضافة إلى التوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع حيث تم تركيب حوالي 5 ملايين و800 ألف عداد مسبوقة الدفع.

وأضافت أنه تم الانتهاء من تركيب 2500 عداد ذكي في المرحلة الأولى من مشروع تركيب 250 ألف عداد ذكي بمختلف أنحاء الجمهورية وأنه جاري حالياً تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تستهدف تركيب 25 ألف عداد ذكي على أن يتم الانتهاء من باقي المشروع تباعاً حتى بداية 2019.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكوى فنية أو تجارية متعلقة ‏بخدمات الكهرباء يرجى الاتصال على الخط الساخن (121).

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar


الزراير - شارع النيل - امام برج الساعة
السويس، مصر
الجوال: 01007147647
البريد الألكتروني: admin@suezbalady.com

تويتر

Suezbalady | السويس بلدي - 'الأموال العامة' تحصر ممتلكات متهمين بغسل الأموال واستغلال النفوذ بـ271 مليون جنيه https://t.co/Pb8lywgdzX
Suezbalady | السويس بلدي - ضبط 660 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك داخل ثلاجة مواد غذائية بالجيزة https://t.co/T57wOiyQNf
Suezbalady | السويس بلدي - ضبط مصنع مستحضرات تجميل بدون ترخيص يستخدم مواد مجهولة المصدر بالإسكندرية https://t.co/PCrzDPTfo7
Follow جريدة السويس بلدي on Twitter
.Copyright © 2018 SuezBalady