Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وفاة محمد العباسي أول من رفع علم مصر على خط برليف في حرب أكتوبر

توفي صباح اليوم، محمد العباسي، أول جندي رفع العلم المصري على خط بارليف في حرب أكتوبر. 

تجمع أهالي مدينة القرين، منذ قليل لتشييع جثمان الراحل، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 72 عاما. 

وُلد " العباسي " في مدينة القرين بمحافظة الشرقية، وحصل على الشهادة الإعدادية حتى التحق بالخدمة العسكرية في 1 يونيو 1967، وشارك في حرب 6 أكتوبر، ونجح في رفع علم مصر على أول نقطة تم تحريرها في معارك أكتوبر 1973 .

وقال مجدى الصفطي أحد أهالي القرين لـ "الوطن" أنه سادت حالة من الحزن بين الاهالي في المدينة بعد علمهم بوفاة البطل محمد العباسي، وتوافدوا على منزل العائلة لتقديم واجب العزاء ومؤارزة الأسرة انتظارا لتشييع الجثمان بعد ظهر اليوم .

وأضاف أن العباسي كان قدوة للأهالي ومصدرا لفخرهم ببطولاته، وتابع أنه كان يتصف بالسمعة الحسنة ودماثة الخلق، وكان محل تقدير من جموع الأهالي نظرا لدوره البطولي في حرب سيناء، وأنه كان أحد الجنود الذين استعادوا أرض مصر وكرامتها وهيبتها كما كان أول من رفع العلم المصري على خط بارليف.

وكان العباسي قال في أحد لقاءاته، إن قائد الوحدة كان برتبة "مقدم" ويدعى "ناجي"، إلا أنه وفي لحظة الحرب لم يكن النداء بينهم بالرتبة العسكرية أبدا، وتابع :"ناجي إداني العلم المصري، روحت جاري شيلت العلم الإسرائيلي ودوست عليه برجلي ورفعت العلم المصري بسرعة ومكنتش خايف من الموت".

وأكد أول رافع للعلم المصري على أرض سيناء أنه وأثناء عبوره لقناة السويس قد رأى في السماء كلمتي "الله أكبر"، وهو ما زاد من الروح الحماسية للجنود المشاركين في الحرب وكانت صيحاتهم مدوية بها، وقال: "أشهد الله تعالى إنني وقت العبور رأيت كلمة (الله أكبر) مكتوبة بخطوط السحب المتصاعدة من المقذوفات "، وواصل كلامه مؤكدا: "رأيتها مكتوبة في السماء فقلنا (الله أكبر) وكانت صيحة العبور".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
Ad Sidebar

فيس بوك

Ad Sidebar
Ad Sidebar
.Copyright © 2019 SuezBalady